ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المعارضة القطرية : إسقاط النظام وتغييره هو الحل الوحيد لإنقاذ الدولة

- كتب   -  
المعارضة القطرية : إسقاط النظام وتغييره هو الحل الوحيد لإنقاذ الدولة
المعارضة القطرية : إسقاط النظام وتغييره هو الحل الوحيد لإنقاذ الدولة

ايوان ليبيا - وكالات:

قال المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، إن النظام القطري لم يتغير منذ 2014، مؤكدًا أن إسقاط النظام وتغييره من جذوره هو الحل الوحيد الموجود الآن لإنقاذ الدولة بعد التعنت أمام المطالب الخليجية.

وأضاف «الهيل»، خلال لقاء ، إعلامي، أن رد فعل الدول العربية على الممارسات القطرية كان متوقعًا، لكن غير المتوقع هو مدى قوته.

وأشار إلى أن السياسات التي تتبعها قطر ليست وليدة حكم الأمير تميم بن حمد، إنما ترجع إلى الحمدين وهم أمير قطر السابق حمد بن خليفة، ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم.

وتابع أن هناك 3 أجهزة أمن في قطر، الأول هو جهاز أمن الدولة، وهو يتبع الأمير تميم مباشرة، والثاني هو وزارة الداخلية ويسيطر عليها وزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر، أما الثالث فهو الحرس الأميري وهو الجهاز الأقوى بين الثلاثة، ويعد أقوى من الجيش القطري، بحسب تعبيره.

وأشار إلى إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر، قائلًا إنها تعد فيلمًا من أفلام الاحتيال السياسي الذي يعتاده النظام القطري.

يأتي ذلك على خلفية قطع كلًا من مصر والبحرين والسعودية والإمارات، الشهر الماضي، علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، وتبعهم اليمن والحكومة الليبية المؤقتة وجزر المالديف وموريشيوس وموريتانيا وجزر القمر، كما قررت دولتي الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع قطر، وذلك لإصرار الدوحة على دعم الإرهاب وتهديد الأمن القومي العربي.

التعليقات