ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

حفتر: الاخوان حاولوا تحطيم الجيش بكل قوة ودعموا المليشيات لنشر الفوضي بالبلاد

- كتب   -  
حفتر: الاخوان حاولوا  تحطيم الجيش بكل قوة ودعموا المليشيات لنشر الفوضي بالبلاد
حفتر: الاخوان حاولوا تحطيم الجيش بكل قوة ودعموا المليشيات لنشر الفوضي بالبلاد
ايوان ليبيا - وكالات:

 إتهم المشير خليفة حفتر قائد عام الجيش جماعة الاخوان المسلمين بالتسبب فى الفوضى بليبيا منذ سبعة سنوات مؤكداً إن الجماعة تورطت و بقوة فى ضرب الجيش و تدميره .

و أكد حفتر فى مقطع مصور جرى تسجيله خلال أحد الاجتماعات و نشره مسؤول مكتب إعلام القيادة خليفة العبيدي إن الجيش عازم على إستكمال سيطرته على كامل البلاد قبل أي شيء آخر .

و قال : ” منذ عامين نسمع الكثير من الكلام من هنا و هناك و كله لا فائدة منه ، فى الجيش نقول لا دخل لنا فى السياسة و لكننا نستطيع أن نتدخل فى أي وقت و ذلك سيكون صعب و هذا ما يجعلنا نبتعد عن السياسة ” .

و أضاف : ” نحن نقول للإخوة السياسيين إن الكذب ممنوع فى الجيش و هذا يعرض المخالف للطرد من الجيش و كذلك السرقة و التزوير ، و هذه الادوات الثلاثة هي التي قال الساسة إنهم يعملون بها ، و هذا ليس طعناً فيهم ” .

و أشار حفتر الى فترة السبع سنوات الماضية قائلاً : ” هذه السنوات من يتحمل توابعها ، صحيح دخلنا و قاتلنا مع المقاتلين على أن يأتي كل خير ، لكن ماذا أتى ؟ أتى الاخوان و باشروا تكييف العملية و تحطيم الجيش بكل قوة ” .

و ختم حديثه فى ذات المقطع قائلاً : ” كل شيء يحسب بالنتيجة فإذا كانت تؤدي لفوضى و سيطرة المليشيات و سرقة الناس و بيع أراضيهم و ممتلكاتهم فهذه ليست صفة مجاهد أو مقاتل أو رجل عفيف يدافع عن أهله ” .

التعليقات