ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

مرض خطير يهدد نزلاء أحد السجون الليبية

- كتب   -  
مرض خطير يهدد نزلاء أحد السجون الليبية
مرض خطير يهدد نزلاء أحد السجون الليبية

ايوان ليبيا - وكالات:

قال مصدر من سجن “معتيقة” في العاصمة الليبية طرابلس، إن مرض “السّل” انتشر بين نزلاء السجن.

ونقل عن المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن “إدارة السجن متكتمة على المرض”، لافتًا إلى أن “حاﻻت المرضى بين المتوسطة والخطيرة”.

ويقبع في السجن -الذي تسيطر عليه ميليشيات “قوة الردع” الخاصة، بقيادة السلفي عبدالرؤوف كارة، والتابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق- عدد من سجناء تنظيم داعش المتشدد الذين أُلقي القبض عليهم في مدينة سرت، ومن ضمنهم نساء أجنبيات، إضافة إلى ليبيين.

وذكر المصدر أن “المرض اكتُشف منذ شهرين، ولم يتلقَ المرضى أي نوع من العلاج، ولم يتم الإفراج عنهم لتمكين أسرهم من علاجهم”.

وأشار إلى أن “الدواء في القطاع العام غير موجود، وتكاليفه عالية جداً في القطاع الخاص، ودخْل المواطن ﻻ يغطي صنفاً واحداً من أنواع الدواء”.

ولفت إلى أنه “يتم وضع المرضى داخل غرفة كبيرة مع الإهمال في معالجتهم أو الإفراج عنهم مع انتشار بعض الأمراض والأوبئة داخل السجن”.

التعليقات