ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
مجلس الأمن: "اتفاق الصخيرات" هو الإطار الوحيد لإنهاء الأزمة السياسية في ليبياوزير خارجية النرويج : ندعم الاستقرار في لبنان وإعلان باريس وملتزمون بمساعدة اللاجئينالاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتب

مرض خطير يهدد نزلاء أحد السجون الليبية

- كتب   -  
مرض خطير يهدد نزلاء أحد السجون الليبيةمرض خطير يهدد نزلاء أحد السجون الليبية

ايوان ليبيا - وكالات:

قال مصدر من سجن “معتيقة” في العاصمة الليبية طرابلس، إن مرض “السّل” انتشر بين نزلاء السجن.

ونقل عن المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن “إدارة السجن متكتمة على المرض”، لافتًا إلى أن “حاﻻت المرضى بين المتوسطة والخطيرة”.

ويقبع في السجن -الذي تسيطر عليه ميليشيات “قوة الردع” الخاصة، بقيادة السلفي عبدالرؤوف كارة، والتابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق- عدد من سجناء تنظيم داعش المتشدد الذين أُلقي القبض عليهم في مدينة سرت، ومن ضمنهم نساء أجنبيات، إضافة إلى ليبيين.

وذكر المصدر أن “المرض اكتُشف منذ شهرين، ولم يتلقَ المرضى أي نوع من العلاج، ولم يتم الإفراج عنهم لتمكين أسرهم من علاجهم”.

وأشار إلى أن “الدواء في القطاع العام غير موجود، وتكاليفه عالية جداً في القطاع الخاص، ودخْل المواطن ﻻ يغطي صنفاً واحداً من أنواع الدواء”.

ولفت إلى أنه “يتم وضع المرضى داخل غرفة كبيرة مع الإهمال في معالجتهم أو الإفراج عنهم مع انتشار بعض الأمراض والأوبئة داخل السجن”.

التعليقات