ايوان ليبيا

الجمعة , 25 مايو 2018
بومبيو: واشنطن لا تستهدف تغيير نظام الحكم في إيرانترامب: الجيش الأمريكي مستعد إذا تصرفت كوريا الشمالية بحماقةسماع دوي انفجارات في محيط مطار بريف حمصياسمين غيث تتألق في «رحيم» بتسريحة البيكسيالرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئمحمد صلاح يستعد للريال بـ«فورمولا وان» في نهائي الأبطال (صور)الجبهة الشعبية توجه خطابا للمبعوث الاممى بعد اختطاف ميليشيا الردع لعدد من قادتها فى طرابلسعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدةأمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات طيرانالحريري: حكومة الوفاق الوطني تلتزم بسياسة النأي بالنفسارتفاع عدد المفقودين في سقطرى باليمن إلى 19 شخصا بسبب إعصار ماكونوتقرير المحاسبة يكشف عن فساد الرئاسى و اهدار الملايين على ملابس أعضائه وإيجار الطائرات وعلاوة السفرأنصار النظام الجماهيري يعلقون الحوار مع انصار فبراير لحين إطلاق سراح مختطفيهم فى طرابلسالاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصامالقبض على قاتل العبيديسفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018

تعرف على شركة الطيران التى تدفع دولارات للمسافرين من اجل استقلال طائراتها

- كتب   -  
تعرف على شركة الطيران التى تدفع دولارات للمسافرين من اجل استقلال طائراتها
تعرف على شركة الطيران التى تدفع دولارات للمسافرين من اجل استقلال طائراتها

ايوان ليبيا - وكالات:

منذ أن انطلقت شركة الطيران الآيسلندية “WOW Air”  في عام 2012، أصبحت قوة منافسة ومعروفة برحلاتها منخفضة التكلفة بشكل مفاجئ ولمسافات بعيدة.

وأطلقت شركة الطيران في كانون الثاني/ يناير، خصماً لرحلات باتجاه واحد من الولايات المتحدة إلى أوروبا مقابل 69 دولاراً فقط، ثم تبعتها بتذاكر لرحلات باتجاه واحد عابرة للمحيط الأطلسي مقابل 55 دولاراً.

وأدت هذه الخصومات إلى لفت أنظار الناس وتوعيتهم بشركة الخطوط الجوية التي يتوقع أن يتضاعف حجمها خلال العامين المقبلين؛ ما طرح تساؤلاً: إلى أي مدى يمكنها الاستمرار؟.

ويقول مؤسس ومدير شركة WOW AIR سكولي موغنسن خلال مقابلة مع موقع “بزنس إنسايدر”: “أستطيع أن أرى يوماً ندفع فيه لك لتستقل طائراتنا”.

وعملت شركات الطيران منذ سنوات على تنويع مصادر إيراداتها وتقليل اعتمادها على مبيعات التذاكر للدخل، وأصبحت الرسوم على أمور مثل اختيار المقاعد، والصعود المبكر، والوجبات أثناء الطيران هي الأمر المعتاد، بالإضافة إلى ذلك أقامت شركات الطيران شراكات مربحة مع فنادق ومطاعم ووكالات تأجير سيارات، وغيرها من المشاركين في صناعة السفر لضمان قدرتها على تحقيق الإيرادات من جميع جوانب احتياجات الركاب خلال السفر.

واستفادت شركة WOW للطيران من الدخل الإضافي لخفض أسعار التذاكر، نظراً لأن خيارات الخدمة غير المشمولة  تسمح للركاب بدفع ثمن ما يحتاجونه فقط.

وقال موغنسن: “هدفنا الذي نعمل بجد من أجله هو أن تتجاوز قيمة عائداتنا الإضافية قيمة عائداتنا من المسافرين، شركة الطيران التي تنجح في التوصل لهذا أولاً ستكون مبتكرة أساسية في اللعبة”.

ومن الناحية النظرية، يؤدي خفض اعتماد شركة الطيران على الإيرادات من الركاب إلى جعل المبلغ الذي تتقاضاه من التذاكر أقل أهمية، في الحالة الأكثر صعوبة ستكون حقيقة وجود الركاب على متن الطائرة أكثر أهمية للحد الأدنى للشركة من المبلغ الذي تتقاضاه من تذكرة السفر جواً، وذلك لأن معظم الأموال التي ستحصل عليها الشركة من ركابها تأتي بعد شرائهم تذكرة سفرهم، وبالتالي يمكن أن تدفع شركة طيران WOW من الناحية الفنية للمسافرين حتى يصعدوا على متن الطائرة؛ ما يتيح لها جني المال خلال الرحلة.

التعليقات