الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجريةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017إستمرار نزوج العائلات من مناطق الاشتباكات بصبراتةطيران البراق تبدأ اليوم تسيير رحلاتها بين طرابلس وبنغازيغرفة مكافحة داعش صبراتة تتهم ميليشيا العمو بالاستعانة بمرتزقة افارقةنكشف تفاصيل لقاء عبد الحكيم بالحاج و بشير صالح مدير مكتب معمر القذافي فى تركياتوزيع 21 ألف كيس دقيق على 260 مخبزًا في بنغازيمقتل 21 طفلا وفقدان 20 آخرين فى انهيار مدرسة بسبب زلزال المكسيك.. وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 224الدوري الإسباني| برشلونة يكتسح إيبار بسداسية.. ويواصل الصدارةبالفيديو : ننشر نص كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017حشد عسكرى مفاجئ لميليشيات "الكانيات" و "سرايا الدفاع عن بنغازي" على مشارف طرابلس و كتيبة ثوار طرابلس تستعد للدفاع عن العاصمةقبيلة البراغثة تعلن موقفها من مجلس النواب وحكومته وقيادة الجيشتعرف على موعد إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامةشبح الانتحار الغامض يضرب شحات من جديدميليشيا «أبوزمنكة» تحشد مقاتليها بالاسلحة الثقيلة لدعم ميليشيا «العمو» فى معارك صبراتة
الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة

الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة

ايوان ليبيا - وكالات:

أظهر مقطع فيديو مسرب معتقلي حراك الريف في المغرب وهم عراة، في انتهاك قالوا إنه “يحط من كرامة الإنسان”.

وقال المعتقلون في بيان وقعوه من داخل سجن “عكاشة” بمدينة الدار البيضاء: “تم تصويرنا جميعًا داخل مقر الفرقة الوطنية، قبل ساعات من خروجنا، وذلك بعدما اختفت من أجسادنا بعض آثار التعذيب الجسدي الذي مورس علينا بالحسيمة، وبداخل الحوامة التي نقلتنا إلى الدار البيضاء، وبمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي ما تزال بعضها واضحة على أجسادنا إلى يومنا هذا”.

وأكد أن بعض النشطاء “تم تصويرهم وهم عراة، ولا قطعة ثوب تغطي أجسادهم”، معتبرين أن “عملية التصوير تعد جريمة ومسًا بكرامتنا الإنسانية وبشرفنا وخصوصيتنا، ونحمل مسؤولية تسريب فيديو المعتقل السياسي ناصر الزفزافي كاملة لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والذي تم تصويره داخل مقرها، وكذلك نحمل المسؤولية لهذه العناصر في حال تم تسريب باقي الفيديوهات”.

ودعوا “للخروج في المسيرة المليونية يوم 20 يوليو/ تموز الجاري، وذلك للتأكيد على براءتنا والتشبث بإطلاق سراحنا، وبعدالة ومشروعية الملف المطلبي الحقوقي، وكذلك العمل على إنجاح المسيرة المليونية بالشكل الذي اعتادت به في إنجاح كل المسيرات السلمية الحضارية، التي أبهرت بها شعوب العالم”، حسب ما جاء في البيان.

وكان شريط الفيديو المسيء لناصر الزفزافي، القائد الميداني لـ “حراك الريف”، قد أدخل إلى قبة البرلمان المغربي، الثلاثاء الماضي، كي تقدم حكومة العثماني توضيحات بشأنه إلى الرأي العام، خصوصًا بعد انتشاره على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرًا حالة استياء لدى المغاربة.

ورغم أن الملف ذو حساسية كبيرة تقتضي التوضيح، رفضت الحكومة التعليق على قضية تسريب الفيديو المهين للزفزافي، الذي ظهر فيه وهو يكشف عن ذراعيه وبطنه ورجليه داخل سجنه وأمام عدسة الكاميرا التي تصوره، بشكل اعتبره الكثيرون “مهينًا” و”يحط من كرامته” بهدف تكذيب مزاعم تعرضه للتعذيب.

التعليقات