ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة

- كتب   -  
الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة
الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة

ايوان ليبيا - وكالات:

أظهر مقطع فيديو مسرب معتقلي حراك الريف في المغرب وهم عراة، في انتهاك قالوا إنه “يحط من كرامة الإنسان”.

وقال المعتقلون في بيان وقعوه من داخل سجن “عكاشة” بمدينة الدار البيضاء: “تم تصويرنا جميعًا داخل مقر الفرقة الوطنية، قبل ساعات من خروجنا، وذلك بعدما اختفت من أجسادنا بعض آثار التعذيب الجسدي الذي مورس علينا بالحسيمة، وبداخل الحوامة التي نقلتنا إلى الدار البيضاء، وبمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي ما تزال بعضها واضحة على أجسادنا إلى يومنا هذا”.

وأكد أن بعض النشطاء “تم تصويرهم وهم عراة، ولا قطعة ثوب تغطي أجسادهم”، معتبرين أن “عملية التصوير تعد جريمة ومسًا بكرامتنا الإنسانية وبشرفنا وخصوصيتنا، ونحمل مسؤولية تسريب فيديو المعتقل السياسي ناصر الزفزافي كاملة لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والذي تم تصويره داخل مقرها، وكذلك نحمل المسؤولية لهذه العناصر في حال تم تسريب باقي الفيديوهات”.

ودعوا “للخروج في المسيرة المليونية يوم 20 يوليو/ تموز الجاري، وذلك للتأكيد على براءتنا والتشبث بإطلاق سراحنا، وبعدالة ومشروعية الملف المطلبي الحقوقي، وكذلك العمل على إنجاح المسيرة المليونية بالشكل الذي اعتادت به في إنجاح كل المسيرات السلمية الحضارية، التي أبهرت بها شعوب العالم”، حسب ما جاء في البيان.

وكان شريط الفيديو المسيء لناصر الزفزافي، القائد الميداني لـ “حراك الريف”، قد أدخل إلى قبة البرلمان المغربي، الثلاثاء الماضي، كي تقدم حكومة العثماني توضيحات بشأنه إلى الرأي العام، خصوصًا بعد انتشاره على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرًا حالة استياء لدى المغاربة.

ورغم أن الملف ذو حساسية كبيرة تقتضي التوضيح، رفضت الحكومة التعليق على قضية تسريب الفيديو المهين للزفزافي، الذي ظهر فيه وهو يكشف عن ذراعيه وبطنه ورجليه داخل سجنه وأمام عدسة الكاميرا التي تصوره، بشكل اعتبره الكثيرون “مهينًا” و”يحط من كرامته” بهدف تكذيب مزاعم تعرضه للتعذيب.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات