السبت , 19 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 18 اغسطس 2017بالفيديو | بيان من اهالى ورشفانة بعد خطف ثلاثة من بناتهن الطالبات فى جامعة طرابلس و غلق الطريق الساحلىعيب....يالجنة الدستور ... بقلم / عمر الدلالبالفيديو ... شاهد معاناة اهالى درنة بسبب الحصارشركة مليتة للنفط تنفي ما تردد حول سقوط 60 حالة تسمم غدائي في حقل الوفاءصنع الله يطالب بطرد المليشيات الارهابية من الموانئ النفطيةالأحد المقبل .. انطلاق حملة لدعم قسم المرور بمديرية أمن مصراتةالصليب الأحمر يقدم إمدادات طبية لعدد من المراكز الصحية والمستشفيات الليبيةدراسة بريطانية: وجود حكومة الوفاق الوطني أدى فقط إلى زيادة حدة الصراع العنيف فى ليبياسيناريوهات لمعركة جديدة تستعد للظهور بين روسيا و أمريكاسامسونغ تستدعي أكثر من 10 آلاف بطارية لهواتف غالاكسي نوت 4 تخوفا من انفجارهاتعديل جديد فى تشكيل حكومة الجزائرمونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكاالانهيار الاقتصادي يواصل ضرب تونسالرئاسي يكسر الحصار ويشكر قطر ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017البحرية الليبية تنفي إعلانها فرض منطقة محظورة بالمياه الاقليمية الليبيةأعيان ومشائخ وشباب قبيلة ازوية يستنكرون انتشار الجرائم و الفوضي فى الكفرةتحديد يوم 23 أغسطس ليكون موعد مباراة السوبر الليبيوصول الدفعة الأولى من الحجاج الليبيين إلى المكة المكرمة لأداء فريضة الحج
الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة

الاحتجاجات تشعل المغرب من جديد وسط دعوات لمليونية حاشدة

ايوان ليبيا - وكالات:

أظهر مقطع فيديو مسرب معتقلي حراك الريف في المغرب وهم عراة، في انتهاك قالوا إنه “يحط من كرامة الإنسان”.

وقال المعتقلون في بيان وقعوه من داخل سجن “عكاشة” بمدينة الدار البيضاء: “تم تصويرنا جميعًا داخل مقر الفرقة الوطنية، قبل ساعات من خروجنا، وذلك بعدما اختفت من أجسادنا بعض آثار التعذيب الجسدي الذي مورس علينا بالحسيمة، وبداخل الحوامة التي نقلتنا إلى الدار البيضاء، وبمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي ما تزال بعضها واضحة على أجسادنا إلى يومنا هذا”.

وأكد أن بعض النشطاء “تم تصويرهم وهم عراة، ولا قطعة ثوب تغطي أجسادهم”، معتبرين أن “عملية التصوير تعد جريمة ومسًا بكرامتنا الإنسانية وبشرفنا وخصوصيتنا، ونحمل مسؤولية تسريب فيديو المعتقل السياسي ناصر الزفزافي كاملة لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والذي تم تصويره داخل مقرها، وكذلك نحمل المسؤولية لهذه العناصر في حال تم تسريب باقي الفيديوهات”.

ودعوا “للخروج في المسيرة المليونية يوم 20 يوليو/ تموز الجاري، وذلك للتأكيد على براءتنا والتشبث بإطلاق سراحنا، وبعدالة ومشروعية الملف المطلبي الحقوقي، وكذلك العمل على إنجاح المسيرة المليونية بالشكل الذي اعتادت به في إنجاح كل المسيرات السلمية الحضارية، التي أبهرت بها شعوب العالم”، حسب ما جاء في البيان.

وكان شريط الفيديو المسيء لناصر الزفزافي، القائد الميداني لـ “حراك الريف”، قد أدخل إلى قبة البرلمان المغربي، الثلاثاء الماضي، كي تقدم حكومة العثماني توضيحات بشأنه إلى الرأي العام، خصوصًا بعد انتشاره على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرًا حالة استياء لدى المغاربة.

ورغم أن الملف ذو حساسية كبيرة تقتضي التوضيح، رفضت الحكومة التعليق على قضية تسريب الفيديو المهين للزفزافي، الذي ظهر فيه وهو يكشف عن ذراعيه وبطنه ورجليه داخل سجنه وأمام عدسة الكاميرا التي تصوره، بشكل اعتبره الكثيرون “مهينًا” و”يحط من كرامته” بهدف تكذيب مزاعم تعرضه للتعذيب.

التعليقات