ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحةالسراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطاليمقتل وإصابة 21 شخصا جراء انفجار قنبلة في سوق بجنوبي تايلاند

السويحلي يبحث سبل عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، زيارته إلى العاصمة التركية أنقرة باجتماع عقده، مع رئيس وأعضاء المجلس التركي لرجال الأعمال، الذي يضم كبرى الشركات التركية ومن ضمنها شركة «إنكا» المنفذة لمشروع محطة أوباري الغازية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن الاجتماع ناقش المصاعب والتحديات التي تواجه الشركات التركية في العودة إلى ليبيا واستكمال مشاريع البنية التحتية المتوقفة منذ 2011، وسبل تذليلها والتغلب عليها.

 

وأعرب رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال خلال الاجتماع عن رغبة الشركات التركية في العودة إلى ليبيا، واستئناف العمل في المشاريع المُتعاقد عليها حال توفر الظروف السياسية والأمنية الملائمة لذلك، مؤكدًا وجود عديد المواقع والمشاريع التي شارفت على الانتهاء في ظل غياب مؤسسات وجهات الدولة المكلفة باستلامها، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي.

كما أكد رئيس شركة «إنكا» أنّ أعمال استكمال بناء محطة أوباري الغازية لتوليد الكهرباء في جنوب غرب ليبيا جارية على قدم وساق، متوقعًا الانتهاء منها وتسليمها للشركة العامة للكهرباء في وقت قريب جدًا.

 

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ تحقيق الاستقرار السياسي والتوافق الوطني هو العامل الأساسي في الوصول إلى استقرار أمني واقتصادي، يسمح بعودة الشركات الأجنبية للعمل في ليبيا وتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية.

 

ودعا السويحلي المجلس التركي لرجال الأعمال إلى الضغط على حكومة بلادهم للدفع في هذا الاتجاه، والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي وآلياته، وبعيدًا عن التدخلات الخارجية السلبية المُعرقلة لتوافق وتصالح الليبيين.

 

كما أبلغ رئيس المجلس الأعلى للدولة الجانب التركي بتكليفه لرئيس لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس لمتابعة هذا الملف، وإعداد تقرير عاجل يوضح المصاعب والتحديات التي تواجه عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا، وسبل تجاوز هذه التحديات والعراقيل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات