الأحد , 23 يوليو 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 23 يوليو 2017الشركة العامة للكهرباء تصدر بيان هام حول مواعيد انقطاع التيار بالبلادمفاجأة .. الكشف عن انضمام أمير قطر السابق لجماعة الاخوانأزمة حادة على أعتاب ضرب العلاقات الكروية الليبية المغربيةأهالى طبرق ينتفضون فى تظاهرات عارمة ضد أزمة المياهالمُبتغـى الـوجيـز... فى حوار باريـز ... بقلم / عبد المجيد محمـد المنصورىاليوان الصيني يستعد للاطاحة بالدولار من على عرش العملات العالميةاصطدام طائرتان ركاب فى الجو كاد ان يتسبب فى كارثة جوية هائلةالجزائر تضع 173 شخص على قوائم الإرهابالكشف عن نزع فتيل حرب شرسة بين المغرب و اسبانيا فى اخر لحظةتونس تستعد للانتخابات البلدية بسلسلة من المحاكمات الساخنةتعرف على أدق الأسرار اليومية فى حياة الرئيس الروسي " بوتين "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 23 يوليو2017تعرف على أسرار و خفايا اللقاء الغامض بين حفتر و السراج فى باريساكتشاف حالات إصابة بانفلونزا الطيور فى ليبيا .. وتحذيرات من أزمة صحية خطيرة تهدد حياة الاف المواطنينالذهب يواصل صعوده بفعل ارتفاع اليورو و هبوط الدولارارحلوا...كلمتنا مدى الحياة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالجزائر تعلن حالة الاستنفار و الطوارىء على حدودها مع ليبياتحذيرات من كارثة كبري على وشك ضرب ليبياالسعودية تضرب قطر فى مقتل و تتسبب فى افلاسها
السويحلي يبحث سبل عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، زيارته إلى العاصمة التركية أنقرة باجتماع عقده، مع رئيس وأعضاء المجلس التركي لرجال الأعمال، الذي يضم كبرى الشركات التركية ومن ضمنها شركة «إنكا» المنفذة لمشروع محطة أوباري الغازية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن الاجتماع ناقش المصاعب والتحديات التي تواجه الشركات التركية في العودة إلى ليبيا واستكمال مشاريع البنية التحتية المتوقفة منذ 2011، وسبل تذليلها والتغلب عليها.

 

وأعرب رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال خلال الاجتماع عن رغبة الشركات التركية في العودة إلى ليبيا، واستئناف العمل في المشاريع المُتعاقد عليها حال توفر الظروف السياسية والأمنية الملائمة لذلك، مؤكدًا وجود عديد المواقع والمشاريع التي شارفت على الانتهاء في ظل غياب مؤسسات وجهات الدولة المكلفة باستلامها، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي.

كما أكد رئيس شركة «إنكا» أنّ أعمال استكمال بناء محطة أوباري الغازية لتوليد الكهرباء في جنوب غرب ليبيا جارية على قدم وساق، متوقعًا الانتهاء منها وتسليمها للشركة العامة للكهرباء في وقت قريب جدًا.

 

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ تحقيق الاستقرار السياسي والتوافق الوطني هو العامل الأساسي في الوصول إلى استقرار أمني واقتصادي، يسمح بعودة الشركات الأجنبية للعمل في ليبيا وتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية.

 

ودعا السويحلي المجلس التركي لرجال الأعمال إلى الضغط على حكومة بلادهم للدفع في هذا الاتجاه، والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي وآلياته، وبعيدًا عن التدخلات الخارجية السلبية المُعرقلة لتوافق وتصالح الليبيين.

 

كما أبلغ رئيس المجلس الأعلى للدولة الجانب التركي بتكليفه لرئيس لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس لمتابعة هذا الملف، وإعداد تقرير عاجل يوضح المصاعب والتحديات التي تواجه عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا، وسبل تجاوز هذه التحديات والعراقيل.

التعليقات