ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسياالقائم بالأعمال الصيني: الرئيسان السيسي وشي جين بينج يرسمان مستقبل العلاقات المشتركة سبتمبر المقبل ببكينبوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيراتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة السورية برعاية مصريةبوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخليةروسيا 2018.. المونديال الأفضل عبر التاريخرونالدو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس (صور وفيديو)وفاة واختناق عشرات المهاجرين داخل شاحنة في زوارةالسبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 يوليو 2018اليورانيوم المنضّب في مياهنا وتربتنا وهوائنا غذائنا.. حتى لا يلقى الليبيون مصير أبناء الفلوجة والأنبار..السراج يطالب بتمكين شركة الكهرباء من زيادة القدرة الإنتاجية و يوجه الشركة بتوزيع طرح الأحمال بشكل عادل

السويحلي يبحث سبل عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، زيارته إلى العاصمة التركية أنقرة باجتماع عقده، مع رئيس وأعضاء المجلس التركي لرجال الأعمال، الذي يضم كبرى الشركات التركية ومن ضمنها شركة «إنكا» المنفذة لمشروع محطة أوباري الغازية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن الاجتماع ناقش المصاعب والتحديات التي تواجه الشركات التركية في العودة إلى ليبيا واستكمال مشاريع البنية التحتية المتوقفة منذ 2011، وسبل تذليلها والتغلب عليها.

 

وأعرب رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال خلال الاجتماع عن رغبة الشركات التركية في العودة إلى ليبيا، واستئناف العمل في المشاريع المُتعاقد عليها حال توفر الظروف السياسية والأمنية الملائمة لذلك، مؤكدًا وجود عديد المواقع والمشاريع التي شارفت على الانتهاء في ظل غياب مؤسسات وجهات الدولة المكلفة باستلامها، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي.

كما أكد رئيس شركة «إنكا» أنّ أعمال استكمال بناء محطة أوباري الغازية لتوليد الكهرباء في جنوب غرب ليبيا جارية على قدم وساق، متوقعًا الانتهاء منها وتسليمها للشركة العامة للكهرباء في وقت قريب جدًا.

 

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ تحقيق الاستقرار السياسي والتوافق الوطني هو العامل الأساسي في الوصول إلى استقرار أمني واقتصادي، يسمح بعودة الشركات الأجنبية للعمل في ليبيا وتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية.

 

ودعا السويحلي المجلس التركي لرجال الأعمال إلى الضغط على حكومة بلادهم للدفع في هذا الاتجاه، والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي وآلياته، وبعيدًا عن التدخلات الخارجية السلبية المُعرقلة لتوافق وتصالح الليبيين.

 

كما أبلغ رئيس المجلس الأعلى للدولة الجانب التركي بتكليفه لرئيس لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس لمتابعة هذا الملف، وإعداد تقرير عاجل يوضح المصاعب والتحديات التي تواجه عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا، وسبل تجاوز هذه التحديات والعراقيل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات