الأثنين , 25 سبتمبر 2017
حشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النار
السويحلي يبحث سبل عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتم رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، زيارته إلى العاصمة التركية أنقرة باجتماع عقده، مع رئيس وأعضاء المجلس التركي لرجال الأعمال، الذي يضم كبرى الشركات التركية ومن ضمنها شركة «إنكا» المنفذة لمشروع محطة أوباري الغازية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن الاجتماع ناقش المصاعب والتحديات التي تواجه الشركات التركية في العودة إلى ليبيا واستكمال مشاريع البنية التحتية المتوقفة منذ 2011، وسبل تذليلها والتغلب عليها.

 

وأعرب رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال خلال الاجتماع عن رغبة الشركات التركية في العودة إلى ليبيا، واستئناف العمل في المشاريع المُتعاقد عليها حال توفر الظروف السياسية والأمنية الملائمة لذلك، مؤكدًا وجود عديد المواقع والمشاريع التي شارفت على الانتهاء في ظل غياب مؤسسات وجهات الدولة المكلفة باستلامها، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي.

كما أكد رئيس شركة «إنكا» أنّ أعمال استكمال بناء محطة أوباري الغازية لتوليد الكهرباء في جنوب غرب ليبيا جارية على قدم وساق، متوقعًا الانتهاء منها وتسليمها للشركة العامة للكهرباء في وقت قريب جدًا.

 

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ تحقيق الاستقرار السياسي والتوافق الوطني هو العامل الأساسي في الوصول إلى استقرار أمني واقتصادي، يسمح بعودة الشركات الأجنبية للعمل في ليبيا وتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية.

 

ودعا السويحلي المجلس التركي لرجال الأعمال إلى الضغط على حكومة بلادهم للدفع في هذا الاتجاه، والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي وآلياته، وبعيدًا عن التدخلات الخارجية السلبية المُعرقلة لتوافق وتصالح الليبيين.

 

كما أبلغ رئيس المجلس الأعلى للدولة الجانب التركي بتكليفه لرئيس لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس لمتابعة هذا الملف، وإعداد تقرير عاجل يوضح المصاعب والتحديات التي تواجه عودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا، وسبل تجاوز هذه التحديات والعراقيل.

التعليقات