ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

سكان حي الأندلس يثورون على مشكلة القمامة في طبرق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أغلق سكان حي الأندلس في طبرق مكب العودة الخاص بالقمامة في المدينة احتجاجًا على قربه من الحي السكني، وتعرضهم للدخان جراء حرق النفايات، فيما لا يزال المجلس البلدي يبحث عن مكان بديل لمكب القمامة.

وقال عميد بلدية طبرق، الناجي مازق، في تصريح صحفي، «إن مدينة طبرق بها مكب وحيد منذ فترة طويلة ونظرًا للكثافة السكانية التي تشهدها المدينة فقد طالت الأحياء الجديدة المكب الخاص بمدينة طبرق، ومنذ فترة والسكان يعانون هذا الأمر وقد وصلت إلينا شكاوى كثيرة بالخصوص، ونحن بدورنا قمنا بكل ما بوسعنا».

وأشار مازق إلى أنه «لا يوجد تعاون من القبائل في بلدية طبرق» مبينًا أن المجلس البلدي «يبحث منذ فترة عن مكان بديل دون جدوى»، لافتًا إلى أن «كل الأراضي الفضاء التي تحصلنا عليها توجد عليها نزاعات قبلية وتعثرت كل مشاريعنا بالخصوص».

وطالب عميد بلدية طبرق قبائل مدينة طبرق بالتعاون مع شركة خدمات النظافة والمجلس البلدي؛ لإيجاد مكان مناسب بعيد عن المدينة والأحياء السكانية، مؤكدًا أن سكان حي الأندلس أمهلوا البلدية سبعة أيام وبعدها سيغلقون المكب بشكل رسمي.

وعُقد اجتماع طارئ ضم عميد بلدية طبرق وعددًا من حكماء وأعيان بلدية طبرق للتباحث حول موضوع إيقاف المكب من قبل الأهالي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات