ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

سكان حي الأندلس يثورون على مشكلة القمامة في طبرق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أغلق سكان حي الأندلس في طبرق مكب العودة الخاص بالقمامة في المدينة احتجاجًا على قربه من الحي السكني، وتعرضهم للدخان جراء حرق النفايات، فيما لا يزال المجلس البلدي يبحث عن مكان بديل لمكب القمامة.

وقال عميد بلدية طبرق، الناجي مازق، في تصريح صحفي، «إن مدينة طبرق بها مكب وحيد منذ فترة طويلة ونظرًا للكثافة السكانية التي تشهدها المدينة فقد طالت الأحياء الجديدة المكب الخاص بمدينة طبرق، ومنذ فترة والسكان يعانون هذا الأمر وقد وصلت إلينا شكاوى كثيرة بالخصوص، ونحن بدورنا قمنا بكل ما بوسعنا».

وأشار مازق إلى أنه «لا يوجد تعاون من القبائل في بلدية طبرق» مبينًا أن المجلس البلدي «يبحث منذ فترة عن مكان بديل دون جدوى»، لافتًا إلى أن «كل الأراضي الفضاء التي تحصلنا عليها توجد عليها نزاعات قبلية وتعثرت كل مشاريعنا بالخصوص».

وطالب عميد بلدية طبرق قبائل مدينة طبرق بالتعاون مع شركة خدمات النظافة والمجلس البلدي؛ لإيجاد مكان مناسب بعيد عن المدينة والأحياء السكانية، مؤكدًا أن سكان حي الأندلس أمهلوا البلدية سبعة أيام وبعدها سيغلقون المكب بشكل رسمي.

وعُقد اجتماع طارئ ضم عميد بلدية طبرق وعددًا من حكماء وأعيان بلدية طبرق للتباحث حول موضوع إيقاف المكب من قبل الأهالي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات