ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
بوتين: أبلغت ترامب باستعداد روسيا لتمديد معاهدة "ستارت"بوتين: لم أصبح أقل ديمقراطية منذ انتخابي رئيسا للمرة الأولىسول: استعادة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين بشكل كاملترامب: نتحمل 91% من تكلفة الحفاظ على أمن أوروباالكرملين: بوتين راض عن القمة مع ترامبمقتل 8 أشخاص في حادث تصادم بالبرازيلبوتين: الموقف الروسي بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيبقى دون تغييررونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا

سكان حي الأندلس يثورون على مشكلة القمامة في طبرق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أغلق سكان حي الأندلس في طبرق مكب العودة الخاص بالقمامة في المدينة احتجاجًا على قربه من الحي السكني، وتعرضهم للدخان جراء حرق النفايات، فيما لا يزال المجلس البلدي يبحث عن مكان بديل لمكب القمامة.

وقال عميد بلدية طبرق، الناجي مازق، في تصريح صحفي، «إن مدينة طبرق بها مكب وحيد منذ فترة طويلة ونظرًا للكثافة السكانية التي تشهدها المدينة فقد طالت الأحياء الجديدة المكب الخاص بمدينة طبرق، ومنذ فترة والسكان يعانون هذا الأمر وقد وصلت إلينا شكاوى كثيرة بالخصوص، ونحن بدورنا قمنا بكل ما بوسعنا».

وأشار مازق إلى أنه «لا يوجد تعاون من القبائل في بلدية طبرق» مبينًا أن المجلس البلدي «يبحث منذ فترة عن مكان بديل دون جدوى»، لافتًا إلى أن «كل الأراضي الفضاء التي تحصلنا عليها توجد عليها نزاعات قبلية وتعثرت كل مشاريعنا بالخصوص».

وطالب عميد بلدية طبرق قبائل مدينة طبرق بالتعاون مع شركة خدمات النظافة والمجلس البلدي؛ لإيجاد مكان مناسب بعيد عن المدينة والأحياء السكانية، مؤكدًا أن سكان حي الأندلس أمهلوا البلدية سبعة أيام وبعدها سيغلقون المكب بشكل رسمي.

وعُقد اجتماع طارئ ضم عميد بلدية طبرق وعددًا من حكماء وأعيان بلدية طبرق للتباحث حول موضوع إيقاف المكب من قبل الأهالي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات