ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يناير 2018
البيت الأبيض: موقف الديمقراطيين بشأن وقف المؤسسات الحكومية لا يمكن الدفاع عنهمقتل 13 شخصا جراء انهيار أرضي في كولومبيارسميا.. رافينيا ينضم لإنتر معارًا من برشلونة حتى نهاية الموسم«فالفيردي Vs جوارديولا»| دفاع البارسا أقوى.. وميسي بنسخة جديدةالأميرة البريطانية يوجيني ستتزوج حبيبها هذا العامرئيس أونروا يؤكد: خفض أمريكا المساعدات يضر باستقرار الشرق الأوسطقيادي كردي: أكراد سوريا لن يحضروا مؤتمر السلام السوري بروسيا8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبل

تكليف عبدالسلام الكزة برئاسة المؤسسة الليبية للإستثمار

- كتب   -  
تكليف عبدالسلام الكزة برئاسة المؤسسة الليبية للإستثمارتكليف عبدالسلام الكزة برئاسة المؤسسة الليبية للإستثمار
 ايوان ليبيا - وكالات:

  أصدر رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني بصفته ” رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للإستثمار قرار المجلس رقم 3 بشأن تكليف رئيس مجلس إدارة جديد لمؤسسة الاستثمارات الليبية .

القرار الذي صدر اليوم إستناداً على عدة أسس منها إجتمات مجلس أمناء المؤسسة فى مايو الماضي على تسمية عبدالسلام أحمد عقيلة الكزة رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة خلفاً لفوزي فركاش  .

و كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج قد أصدر ايضاً بصفة  ” رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار ” القرار رقم 1 لسنة 2017  بتسمية مجلس و رئيس مجلس إدارة جديد للمؤسسة .

 

قرار السراج الذي نشره مكتبه الاعلامي بشأن تسمية مجلس إدارة جديد للمؤسسة و الذي جاء قبل ساعة من بث كلمته التي طرح فيها مبادرة للحل و قال فيها إن الرئاسي لم يكن طرفاً فى الأزمة ، نص على أن يتولى د . علي محمود حسن محمد رئيس اللجنة التسييرية السابقة رئاسة مجلس الادارة الجديد .

و كانت الدائرة الإدارية الثانية بمحكمة استئناف طرابلس قد أصدرت فى يناير الماضي حكمها فى الطعن الإدارى رقم 250/2016م ضد القرار رقم 115/2016 الصادر عن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق المتعلق بتكليف لجنة تسييرة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار برئاسة علي محمود الذي أعاد السراج بصفة رئيس مجلس الامناء تكليفه برئاسة مجلس إدارة المؤسسة .

يشار إلى إن محكمة إستئناف طرابلس قد إستندت فى حكمها على كون القرار المشار له قد جاء بالمخالفة للقوانين والتشريعات النافذة متصفاً بعيب اغتصاب السلطة وعدم المشروعية ، وفقاً لنص الحكم .

التعليقات