السبت , 19 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 18 اغسطس 2017بالفيديو | بيان من اهالى ورشفانة بعد خطف ثلاثة من بناتهن الطالبات فى جامعة طرابلس و غلق الطريق الساحلىعيب....يالجنة الدستور ... بقلم / عمر الدلالبالفيديو ... شاهد معاناة اهالى درنة بسبب الحصارشركة مليتة للنفط تنفي ما تردد حول سقوط 60 حالة تسمم غدائي في حقل الوفاءصنع الله يطالب بطرد المليشيات الارهابية من الموانئ النفطيةالأحد المقبل .. انطلاق حملة لدعم قسم المرور بمديرية أمن مصراتةالصليب الأحمر يقدم إمدادات طبية لعدد من المراكز الصحية والمستشفيات الليبيةدراسة بريطانية: وجود حكومة الوفاق الوطني أدى فقط إلى زيادة حدة الصراع العنيف فى ليبياسيناريوهات لمعركة جديدة تستعد للظهور بين روسيا و أمريكاسامسونغ تستدعي أكثر من 10 آلاف بطارية لهواتف غالاكسي نوت 4 تخوفا من انفجارهاتعديل جديد فى تشكيل حكومة الجزائرمونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكاالانهيار الاقتصادي يواصل ضرب تونسالرئاسي يكسر الحصار ويشكر قطر ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017البحرية الليبية تنفي إعلانها فرض منطقة محظورة بالمياه الاقليمية الليبيةأعيان ومشائخ وشباب قبيلة ازوية يستنكرون انتشار الجرائم و الفوضي فى الكفرةتحديد يوم 23 أغسطس ليكون موعد مباراة السوبر الليبيوصول الدفعة الأولى من الحجاج الليبيين إلى المكة المكرمة لأداء فريضة الحج
تكليف عبدالسلام الكزة برئاسة المؤسسة الليبية للإستثمار

تكليف عبدالسلام الكزة برئاسة المؤسسة الليبية للإستثمار

 ايوان ليبيا - وكالات:

  أصدر رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني بصفته ” رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للإستثمار قرار المجلس رقم 3 بشأن تكليف رئيس مجلس إدارة جديد لمؤسسة الاستثمارات الليبية .

القرار الذي صدر اليوم إستناداً على عدة أسس منها إجتمات مجلس أمناء المؤسسة فى مايو الماضي على تسمية عبدالسلام أحمد عقيلة الكزة رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة خلفاً لفوزي فركاش  .

و كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج قد أصدر ايضاً بصفة  ” رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار ” القرار رقم 1 لسنة 2017  بتسمية مجلس و رئيس مجلس إدارة جديد للمؤسسة .

 

قرار السراج الذي نشره مكتبه الاعلامي بشأن تسمية مجلس إدارة جديد للمؤسسة و الذي جاء قبل ساعة من بث كلمته التي طرح فيها مبادرة للحل و قال فيها إن الرئاسي لم يكن طرفاً فى الأزمة ، نص على أن يتولى د . علي محمود حسن محمد رئيس اللجنة التسييرية السابقة رئاسة مجلس الادارة الجديد .

و كانت الدائرة الإدارية الثانية بمحكمة استئناف طرابلس قد أصدرت فى يناير الماضي حكمها فى الطعن الإدارى رقم 250/2016م ضد القرار رقم 115/2016 الصادر عن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق المتعلق بتكليف لجنة تسييرة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار برئاسة علي محمود الذي أعاد السراج بصفة رئيس مجلس الامناء تكليفه برئاسة مجلس إدارة المؤسسة .

يشار إلى إن محكمة إستئناف طرابلس قد إستندت فى حكمها على كون القرار المشار له قد جاء بالمخالفة للقوانين والتشريعات النافذة متصفاً بعيب اغتصاب السلطة وعدم المشروعية ، وفقاً لنص الحكم .

التعليقات