ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276

" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

- كتب   -  
"  إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة
" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة
 ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب والمحلل الليبي، إبراهيم بلقاسم، إن الخارطة التي أعلن عنها رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، بطرح مشروع انتخابات، هو مقترح موجود بالفعل وليس بالجديد، مؤكدا أنه عندما يتبنى “السراج” هذا المقترح فهذا يعني أنها الورقة الأخيرة التي يطرحها للمحافظة على وجوده.

وأضاف بلقاسم خلال لقاء إعلامي ، أن مبادرة “السراج” ليست موجهه إلى الليبيين بل هي رسالة للمجتمع الدولي بأنه سيسعى لإجراء انتخابات في ليبيا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الرئاسي طرح مشروعه دون أن يوضح الخطوات الفعالة والحقيقية للمضي قدماً به، أو توضيح قدرته على عمل برنامج حقيقي لهذه الانتخابات، معتبرا تلك التصريحات بأنها كلام فضفاض.

وأوضح بلقاسم أن هناك العديد من الأزمات في ليبيا، والأكبر بينها هي أزمة الثقة من الشارع الليبي تجاه كافة المسئولين وأي خطوة ما في تلك المرحلة، لافتا إلى أن السراج لم يقدك برنامجاً حقيقياً للتوضيح كيفية الوصول للانتخابات أو الضمانات لنزاهتها أو لإجراءها من الأساس.

وأكد بلقاسم أن المجلس الرئاسي الليبي يعاني من الكثير من المشاكل خلال الفترة الحالية، خاصة أن السراج لم يستطيع ايصال رسالته عبر القنوات الرسمية والتلفزيون الرسمي للدولة، واضطر أن يتخذ خظة شبيه بخطوة الرئيس التركي “أردوغان” خلال محاولة الانقلاب بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على هذا الأمر يُعد رسالة خطيرة.

التعليقات