ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

- كتب   -  
"  إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة
 ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب والمحلل الليبي، إبراهيم بلقاسم، إن الخارطة التي أعلن عنها رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، بطرح مشروع انتخابات، هو مقترح موجود بالفعل وليس بالجديد، مؤكدا أنه عندما يتبنى “السراج” هذا المقترح فهذا يعني أنها الورقة الأخيرة التي يطرحها للمحافظة على وجوده.

وأضاف بلقاسم خلال لقاء إعلامي ، أن مبادرة “السراج” ليست موجهه إلى الليبيين بل هي رسالة للمجتمع الدولي بأنه سيسعى لإجراء انتخابات في ليبيا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الرئاسي طرح مشروعه دون أن يوضح الخطوات الفعالة والحقيقية للمضي قدماً به، أو توضيح قدرته على عمل برنامج حقيقي لهذه الانتخابات، معتبرا تلك التصريحات بأنها كلام فضفاض.

وأوضح بلقاسم أن هناك العديد من الأزمات في ليبيا، والأكبر بينها هي أزمة الثقة من الشارع الليبي تجاه كافة المسئولين وأي خطوة ما في تلك المرحلة، لافتا إلى أن السراج لم يقدك برنامجاً حقيقياً للتوضيح كيفية الوصول للانتخابات أو الضمانات لنزاهتها أو لإجراءها من الأساس.

وأكد بلقاسم أن المجلس الرئاسي الليبي يعاني من الكثير من المشاكل خلال الفترة الحالية، خاصة أن السراج لم يستطيع ايصال رسالته عبر القنوات الرسمية والتلفزيون الرسمي للدولة، واضطر أن يتخذ خظة شبيه بخطوة الرئيس التركي “أردوغان” خلال محاولة الانقلاب بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على هذا الأمر يُعد رسالة خطيرة.

التعليقات