الأحد , 23 يوليو 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 23 يوليو 2017الشركة العامة للكهرباء تصدر بيان هام حول مواعيد انقطاع التيار بالبلادمفاجأة .. الكشف عن انضمام أمير قطر السابق لجماعة الاخوانأزمة حادة على أعتاب ضرب العلاقات الكروية الليبية المغربيةأهالى طبرق ينتفضون فى تظاهرات عارمة ضد أزمة المياهالمُبتغـى الـوجيـز... فى حوار باريـز ... بقلم / عبد المجيد محمـد المنصورىاليوان الصيني يستعد للاطاحة بالدولار من على عرش العملات العالميةاصطدام طائرتان ركاب فى الجو كاد ان يتسبب فى كارثة جوية هائلةالجزائر تضع 173 شخص على قوائم الإرهابالكشف عن نزع فتيل حرب شرسة بين المغرب و اسبانيا فى اخر لحظةتونس تستعد للانتخابات البلدية بسلسلة من المحاكمات الساخنةتعرف على أدق الأسرار اليومية فى حياة الرئيس الروسي " بوتين "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 23 يوليو2017تعرف على أسرار و خفايا اللقاء الغامض بين حفتر و السراج فى باريساكتشاف حالات إصابة بانفلونزا الطيور فى ليبيا .. وتحذيرات من أزمة صحية خطيرة تهدد حياة الاف المواطنينالذهب يواصل صعوده بفعل ارتفاع اليورو و هبوط الدولارارحلوا...كلمتنا مدى الحياة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالجزائر تعلن حالة الاستنفار و الطوارىء على حدودها مع ليبياتحذيرات من كارثة كبري على وشك ضرب ليبياالسعودية تضرب قطر فى مقتل و تتسبب فى افلاسها
" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

"  إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

 ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب والمحلل الليبي، إبراهيم بلقاسم، إن الخارطة التي أعلن عنها رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، بطرح مشروع انتخابات، هو مقترح موجود بالفعل وليس بالجديد، مؤكدا أنه عندما يتبنى “السراج” هذا المقترح فهذا يعني أنها الورقة الأخيرة التي يطرحها للمحافظة على وجوده.

وأضاف بلقاسم خلال لقاء إعلامي ، أن مبادرة “السراج” ليست موجهه إلى الليبيين بل هي رسالة للمجتمع الدولي بأنه سيسعى لإجراء انتخابات في ليبيا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الرئاسي طرح مشروعه دون أن يوضح الخطوات الفعالة والحقيقية للمضي قدماً به، أو توضيح قدرته على عمل برنامج حقيقي لهذه الانتخابات، معتبرا تلك التصريحات بأنها كلام فضفاض.

وأوضح بلقاسم أن هناك العديد من الأزمات في ليبيا، والأكبر بينها هي أزمة الثقة من الشارع الليبي تجاه كافة المسئولين وأي خطوة ما في تلك المرحلة، لافتا إلى أن السراج لم يقدك برنامجاً حقيقياً للتوضيح كيفية الوصول للانتخابات أو الضمانات لنزاهتها أو لإجراءها من الأساس.

وأكد بلقاسم أن المجلس الرئاسي الليبي يعاني من الكثير من المشاكل خلال الفترة الحالية، خاصة أن السراج لم يستطيع ايصال رسالته عبر القنوات الرسمية والتلفزيون الرسمي للدولة، واضطر أن يتخذ خظة شبيه بخطوة الرئيس التركي “أردوغان” خلال محاولة الانقلاب بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على هذا الأمر يُعد رسالة خطيرة.

التعليقات