ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

- كتب   -  
"  إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة
 ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب والمحلل الليبي، إبراهيم بلقاسم، إن الخارطة التي أعلن عنها رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، بطرح مشروع انتخابات، هو مقترح موجود بالفعل وليس بالجديد، مؤكدا أنه عندما يتبنى “السراج” هذا المقترح فهذا يعني أنها الورقة الأخيرة التي يطرحها للمحافظة على وجوده.

وأضاف بلقاسم خلال لقاء إعلامي ، أن مبادرة “السراج” ليست موجهه إلى الليبيين بل هي رسالة للمجتمع الدولي بأنه سيسعى لإجراء انتخابات في ليبيا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الرئاسي طرح مشروعه دون أن يوضح الخطوات الفعالة والحقيقية للمضي قدماً به، أو توضيح قدرته على عمل برنامج حقيقي لهذه الانتخابات، معتبرا تلك التصريحات بأنها كلام فضفاض.

وأوضح بلقاسم أن هناك العديد من الأزمات في ليبيا، والأكبر بينها هي أزمة الثقة من الشارع الليبي تجاه كافة المسئولين وأي خطوة ما في تلك المرحلة، لافتا إلى أن السراج لم يقدك برنامجاً حقيقياً للتوضيح كيفية الوصول للانتخابات أو الضمانات لنزاهتها أو لإجراءها من الأساس.

وأكد بلقاسم أن المجلس الرئاسي الليبي يعاني من الكثير من المشاكل خلال الفترة الحالية، خاصة أن السراج لم يستطيع ايصال رسالته عبر القنوات الرسمية والتلفزيون الرسمي للدولة، واضطر أن يتخذ خظة شبيه بخطوة الرئيس التركي “أردوغان” خلال محاولة الانقلاب بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على هذا الأمر يُعد رسالة خطيرة.

التعليقات