السبت , 19 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 18 اغسطس 2017بالفيديو | بيان من اهالى ورشفانة بعد خطف ثلاثة من بناتهن الطالبات فى جامعة طرابلس و غلق الطريق الساحلىعيب....يالجنة الدستور ... بقلم / عمر الدلالبالفيديو ... شاهد معاناة اهالى درنة بسبب الحصارشركة مليتة للنفط تنفي ما تردد حول سقوط 60 حالة تسمم غدائي في حقل الوفاءصنع الله يطالب بطرد المليشيات الارهابية من الموانئ النفطيةالأحد المقبل .. انطلاق حملة لدعم قسم المرور بمديرية أمن مصراتةالصليب الأحمر يقدم إمدادات طبية لعدد من المراكز الصحية والمستشفيات الليبيةدراسة بريطانية: وجود حكومة الوفاق الوطني أدى فقط إلى زيادة حدة الصراع العنيف فى ليبياسيناريوهات لمعركة جديدة تستعد للظهور بين روسيا و أمريكاسامسونغ تستدعي أكثر من 10 آلاف بطارية لهواتف غالاكسي نوت 4 تخوفا من انفجارهاتعديل جديد فى تشكيل حكومة الجزائرمونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكاالانهيار الاقتصادي يواصل ضرب تونسالرئاسي يكسر الحصار ويشكر قطر ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017البحرية الليبية تنفي إعلانها فرض منطقة محظورة بالمياه الاقليمية الليبيةأعيان ومشائخ وشباب قبيلة ازوية يستنكرون انتشار الجرائم و الفوضي فى الكفرةتحديد يوم 23 أغسطس ليكون موعد مباراة السوبر الليبيوصول الدفعة الأولى من الحجاج الليبيين إلى المكة المكرمة لأداء فريضة الحج
" إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

"  إبراهيم بلقاسم " يكشف السر الغامض خلف مبادرة السراج الأخيرة

 ايوان ليبيا - وكالات:

قال الكاتب والمحلل الليبي، إبراهيم بلقاسم، إن الخارطة التي أعلن عنها رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، بطرح مشروع انتخابات، هو مقترح موجود بالفعل وليس بالجديد، مؤكدا أنه عندما يتبنى “السراج” هذا المقترح فهذا يعني أنها الورقة الأخيرة التي يطرحها للمحافظة على وجوده.

وأضاف بلقاسم خلال لقاء إعلامي ، أن مبادرة “السراج” ليست موجهه إلى الليبيين بل هي رسالة للمجتمع الدولي بأنه سيسعى لإجراء انتخابات في ليبيا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الرئاسي طرح مشروعه دون أن يوضح الخطوات الفعالة والحقيقية للمضي قدماً به، أو توضيح قدرته على عمل برنامج حقيقي لهذه الانتخابات، معتبرا تلك التصريحات بأنها كلام فضفاض.

وأوضح بلقاسم أن هناك العديد من الأزمات في ليبيا، والأكبر بينها هي أزمة الثقة من الشارع الليبي تجاه كافة المسئولين وأي خطوة ما في تلك المرحلة، لافتا إلى أن السراج لم يقدك برنامجاً حقيقياً للتوضيح كيفية الوصول للانتخابات أو الضمانات لنزاهتها أو لإجراءها من الأساس.

وأكد بلقاسم أن المجلس الرئاسي الليبي يعاني من الكثير من المشاكل خلال الفترة الحالية، خاصة أن السراج لم يستطيع ايصال رسالته عبر القنوات الرسمية والتلفزيون الرسمي للدولة، واضطر أن يتخذ خظة شبيه بخطوة الرئيس التركي “أردوغان” خلال محاولة الانقلاب بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على هذا الأمر يُعد رسالة خطيرة.

التعليقات