الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
ليبيون يوجهون رسالة هامة للعالم بعد تحرير بنغازي

ايوان ليبيا - وكالات:

عبر عدد من الاعلاميين و رجال الامن و السياسيين و العسكريين و المدونين رسالة مصورة من مدينة بنغازي الى العالم بعد خلاص المدينة من الجماعات الارهابية .

و تضمنت القائمة أيضا مغتربون ليبيون فى الخارج و آخرين من الوجوه العامة فى الداخل و من بينهم العقيد صلاح هويدي مدير قسم البحث الجنائي بنغازي و الملازم طارق الخراز الناطق باسم المديرية و العميد ونيس بوخمادة و العقيد ونيس الفلاح آمر مدرسة الصاعقة و العقيد أحمد المسماري و آخرين   .

كما شارك بها عدد من الفنانين و الملحنين و المذيعين و مقدمي البرامج البارزين و منهم أحمد القماطي و مالك الشاردة و عماد الشباح و محمد زيدان و نبيل الحاج و نسمة الشريف و علي الترهوني و رحب بن غزي و مالك بوخطوة  و بعض الصحفيين و مراسلي القنوات و وكالات الانباء العالمية إضافة لبعض المحللين السياسيين الذين واكبوا معارك بنغازي كالمحلل العربي الورفلي .

اما على الصعيد الرسمي فكانت بعض المشاركات من نصيب وزراء و رؤساء هيئات فى الحكومة المؤقتة كوزير التعليم و رئيس هيئة الاعلام و النائب طارق الجروشي و عضو الرئاسي المنقطع علي القطراني و آخرين .

الحملة كانت من فكرة الطالب الليبي المغترب فى كندا معتز الفارسي الذي قال لـ المرصد إن هدفه هو إيصال رسالة محبة و سلام باللغتين العربية و الانجليزية من مدينته بنغازي الى العالم على لسان هذه الوجوه البارزة دون إستثناء داعياً الجميع الى التكاتف لأجل المعركة الأهم و هي معركة إعادة إعمار المدينة و الحفاظ على النصر الذي حققته ضد قوى الارهاب و التطرف .

التعليقات