ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة

- كتب   -  
كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينةكارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الباحث الليبي في الشئون الاستراتيجية، فرج زيدان، إن عناصر جماعة “شورى درنة” تتواجد عند الحدود الغربية للمدينة وليس بداخلها، مشيرا إلى أن تنظيم “القاعدة” في ليبيا دخل في صراع بينه وبين تنظيم “داعش” حول المدينة، معتبرا إياه بأنه امتداد للصراع الذي دار في سوريا بين “جبهة النصرة” و”داعش”.

وأضاف زيدان خلال لقاءإعلامي، أن القوات المسلحة الليبية تفرض طوقاً أمنياً محكماً حول المدينة وتقوم بعملية استنزاف لتلك الجماعات المسلحة، لافتا إلى أن تلك العلملية تشمل استخدام كافة الوسائل من بينها قطع وسائل الإمداد البحري لتلك الجماعات، مؤكدا أن القوات المسلحة الليبية استطاعت توجيه ضربة قوية للقوة الرئيسية لتلك الجماعات الإرهابية.

وأوضح زيدان أن تلك الجماعات الإرهابية تتخندق في تضاريس جبلية أشبه بتضاريس أفغانستان، مشددا على أن الجيش الليبي يقوم بوضع ترتيبات قبل اجتياح المدينة لتجنيب المدنيين ويلات الحرب، ويقوم بالتنسيق مع أبناء المدينة.

التعليقات