ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحة

كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة

- كتب   -  
كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينةكارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الباحث الليبي في الشئون الاستراتيجية، فرج زيدان، إن عناصر جماعة “شورى درنة” تتواجد عند الحدود الغربية للمدينة وليس بداخلها، مشيرا إلى أن تنظيم “القاعدة” في ليبيا دخل في صراع بينه وبين تنظيم “داعش” حول المدينة، معتبرا إياه بأنه امتداد للصراع الذي دار في سوريا بين “جبهة النصرة” و”داعش”.

وأضاف زيدان خلال لقاءإعلامي، أن القوات المسلحة الليبية تفرض طوقاً أمنياً محكماً حول المدينة وتقوم بعملية استنزاف لتلك الجماعات المسلحة، لافتا إلى أن تلك العلملية تشمل استخدام كافة الوسائل من بينها قطع وسائل الإمداد البحري لتلك الجماعات، مؤكدا أن القوات المسلحة الليبية استطاعت توجيه ضربة قوية للقوة الرئيسية لتلك الجماعات الإرهابية.

وأوضح زيدان أن تلك الجماعات الإرهابية تتخندق في تضاريس جبلية أشبه بتضاريس أفغانستان، مشددا على أن الجيش الليبي يقوم بوضع ترتيبات قبل اجتياح المدينة لتجنيب المدنيين ويلات الحرب، ويقوم بالتنسيق مع أبناء المدينة.

التعليقات