ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة

- كتب   -  
كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة
كارثة كبري على أعتاب درنة .. صراع بين " داعش " و " القاعدة " يهدد بتدمير المدينة

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الباحث الليبي في الشئون الاستراتيجية، فرج زيدان، إن عناصر جماعة “شورى درنة” تتواجد عند الحدود الغربية للمدينة وليس بداخلها، مشيرا إلى أن تنظيم “القاعدة” في ليبيا دخل في صراع بينه وبين تنظيم “داعش” حول المدينة، معتبرا إياه بأنه امتداد للصراع الذي دار في سوريا بين “جبهة النصرة” و”داعش”.

وأضاف زيدان خلال لقاءإعلامي، أن القوات المسلحة الليبية تفرض طوقاً أمنياً محكماً حول المدينة وتقوم بعملية استنزاف لتلك الجماعات المسلحة، لافتا إلى أن تلك العلملية تشمل استخدام كافة الوسائل من بينها قطع وسائل الإمداد البحري لتلك الجماعات، مؤكدا أن القوات المسلحة الليبية استطاعت توجيه ضربة قوية للقوة الرئيسية لتلك الجماعات الإرهابية.

وأوضح زيدان أن تلك الجماعات الإرهابية تتخندق في تضاريس جبلية أشبه بتضاريس أفغانستان، مشددا على أن الجيش الليبي يقوم بوضع ترتيبات قبل اجتياح المدينة لتجنيب المدنيين ويلات الحرب، ويقوم بالتنسيق مع أبناء المدينة.

التعليقات