الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
بشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديد

بشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديد

ايوان ليبيا - وكالات:

أعيد رسميًا، اليوم السبت، فتح مطار بنغازي الدولي في ليبيا أمام الرحلات التجارية، وسط تواجد أمني مكثف، بعد أن ظل مغلقًا ثلاث سنوات بسبب القتال في المدينة.

وأقلعت أولى الرحلات الجوية، المتجهة إلى خارج المدينة، من مطار بنينا إلى العاصمة طرابلس والعاصمة الأردنية عمّان ومدينة الكفرة الواقعة في جنوب شرق ليبيا .

 ومن المقرر أيضًا إقلاع واستقبال رحلات من وإلى تونس واسطنبول والإسكندرية ومدينة الزنتان بغرب ليبيا.

وتدير هذه الرحلات الجوية شركتان حكوميتان، هما الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية، وتقع بنينا إلى الشرق مباشرة من بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا، حيث تصاعد القتال في صيف 2014 عندما شنت القوات الموالية لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر حملة عسكرية ضد المتشددين.

وكان المشير حفتر قد أعلن هذا الشهر انتصاره في هذه الحملة، بعد أن اشتبكت قواته مع خصومها في آخر معقل لهم.

وأبدى مسافرون وموظفون في المطار ارتياحهم إزاء عدم اضطرارهم للسفر إلى مطار الأبرق الذي يقع شرقي بنغازي على بعد أربع ساعات بالسيارة، والذي أصبح المطار الرئيسي للجزء الشرقي من ليبيا بدلًا من مطار بنينا.

وكان بعض الرحلات الرسمية ورحلات الشحن تقلع بالفعل من بنينا في الأشهر الأخيرة، ويوجد أيضًا مطار عسكري في بنينا استمر في العمل خلال الحرب الدائرة بين الجيش والمتشددين.

ولحقت أضرار جسيمة بمطار طرابلس الدولي بسبب القتال في 2014، وكانت الطائرات تقلع منذ ذلك الوقت من مطار معيتيقة الدولي قرب وسط العاصمة.

التعليقات