الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
بشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديد

بشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديد

ايوان ليبيا - وكالات:

أعيد رسميًا، اليوم السبت، فتح مطار بنغازي الدولي في ليبيا أمام الرحلات التجارية، وسط تواجد أمني مكثف، بعد أن ظل مغلقًا ثلاث سنوات بسبب القتال في المدينة.

وأقلعت أولى الرحلات الجوية، المتجهة إلى خارج المدينة، من مطار بنينا إلى العاصمة طرابلس والعاصمة الأردنية عمّان ومدينة الكفرة الواقعة في جنوب شرق ليبيا .

 ومن المقرر أيضًا إقلاع واستقبال رحلات من وإلى تونس واسطنبول والإسكندرية ومدينة الزنتان بغرب ليبيا.

وتدير هذه الرحلات الجوية شركتان حكوميتان، هما الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية، وتقع بنينا إلى الشرق مباشرة من بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا، حيث تصاعد القتال في صيف 2014 عندما شنت القوات الموالية لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر حملة عسكرية ضد المتشددين.

وكان المشير حفتر قد أعلن هذا الشهر انتصاره في هذه الحملة، بعد أن اشتبكت قواته مع خصومها في آخر معقل لهم.

وأبدى مسافرون وموظفون في المطار ارتياحهم إزاء عدم اضطرارهم للسفر إلى مطار الأبرق الذي يقع شرقي بنغازي على بعد أربع ساعات بالسيارة، والذي أصبح المطار الرئيسي للجزء الشرقي من ليبيا بدلًا من مطار بنينا.

وكان بعض الرحلات الرسمية ورحلات الشحن تقلع بالفعل من بنينا في الأشهر الأخيرة، ويوجد أيضًا مطار عسكري في بنينا استمر في العمل خلال الحرب الدائرة بين الجيش والمتشددين.

ولحقت أضرار جسيمة بمطار طرابلس الدولي بسبب القتال في 2014، وكانت الطائرات تقلع منذ ذلك الوقت من مطار معيتيقة الدولي قرب وسط العاصمة.

التعليقات