ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسيةمستشارة الأسد: مستعدون للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة السوريةالتأهل المبكر يراود أحلام الكبار في الدوري الأوروبيموسكو: القرار الأمريكي بالتخلي عن التسليح الروسي في أفغانستان غير بناءتركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 99 شخصًا فيما يتعلق بمحاولة الانقلابتعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 نوفمبر 201سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح من السبت حتى الإثنين في الاتجاهينالحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة لبنان أولًاتزوجت شقيق «الدنجوان» واعتزلت لسبب غريب.. ما لا تعرفه عن حياة قنديلكتب شهادة ميلاد «نجلاء بدر» وهذا خطأه الوحيد.. 11 معلومة عن داوود عبد السيدمحامي سيف الإسلام القذافي يرفع دعوى قضائية في روما ضد الهونيالسعودية ومصر والإمارات والبحرين تضم الليبي سالم جابر إلى قوائم الإرهابباب العزيزية يتحول الى مزار ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةالاتحاد الأفريقي : حل الوضع السياسي في ليبيا يقضي على شبكات تهريب البشردوري الأبطال| سان جيرمان يسحق سيلتيك بسباعية ويتأهل إلى دور الـ16دوري الأبطال| بازل يحرج مانشستر يونايتد بفوز قاتل في الدقيقة الأخيرةالبحرية الأرجنتينية: ضجيج غير معتاد رصد آخر اتصال بالغواصة المفقودةمطالبات بالتحقيق مع "أوبر" في أمريكا وأوروبا بسبب اختراق بيانات الملايين من عملائها

بشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديد

- كتب   -  
بشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديدبشرة ساري لمحبي السفر.. مطار بنغازي يعود للعمل من جديد

ايوان ليبيا - وكالات:

أعيد رسميًا، اليوم السبت، فتح مطار بنغازي الدولي في ليبيا أمام الرحلات التجارية، وسط تواجد أمني مكثف، بعد أن ظل مغلقًا ثلاث سنوات بسبب القتال في المدينة.

وأقلعت أولى الرحلات الجوية، المتجهة إلى خارج المدينة، من مطار بنينا إلى العاصمة طرابلس والعاصمة الأردنية عمّان ومدينة الكفرة الواقعة في جنوب شرق ليبيا .

 ومن المقرر أيضًا إقلاع واستقبال رحلات من وإلى تونس واسطنبول والإسكندرية ومدينة الزنتان بغرب ليبيا.

وتدير هذه الرحلات الجوية شركتان حكوميتان، هما الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية، وتقع بنينا إلى الشرق مباشرة من بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا، حيث تصاعد القتال في صيف 2014 عندما شنت القوات الموالية لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر حملة عسكرية ضد المتشددين.

وكان المشير حفتر قد أعلن هذا الشهر انتصاره في هذه الحملة، بعد أن اشتبكت قواته مع خصومها في آخر معقل لهم.

وأبدى مسافرون وموظفون في المطار ارتياحهم إزاء عدم اضطرارهم للسفر إلى مطار الأبرق الذي يقع شرقي بنغازي على بعد أربع ساعات بالسيارة، والذي أصبح المطار الرئيسي للجزء الشرقي من ليبيا بدلًا من مطار بنينا.

وكان بعض الرحلات الرسمية ورحلات الشحن تقلع بالفعل من بنينا في الأشهر الأخيرة، ويوجد أيضًا مطار عسكري في بنينا استمر في العمل خلال الحرب الدائرة بين الجيش والمتشددين.

ولحقت أضرار جسيمة بمطار طرابلس الدولي بسبب القتال في 2014، وكانت الطائرات تقلع منذ ذلك الوقت من مطار معيتيقة الدولي قرب وسط العاصمة.

التعليقات