الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
أنباء عن تمرد جديد فى جنوب السودان

أنباء عن تمرد جديد فى جنوب السودان

ايوان ليبيا - وكالات:

أفادت وكالة رويترز اليوم السبت بأن مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون في دولة جنوب السودان، عادل فارس مايات، اعتقل لعدم بثه على الهواء مباشرة خطابا لرئيس البلاد سلفا كير ميارديت.

ونقلت الوكالة عن قرينة المعتقل قولها إن عناصر الأمن اعتقلوا زوجها يوم الاثنين الماضي، بعد يوم من عدم بثه مباشرة للخطاب الذي ألقاه رئيس جنوب السودان أثناء المراسم الاحتفالية بالذكرى الـ6 لاستقلال البلاد.

وأوضحت الزوجة أن مايات قرر الامتناع عن بث الخطاب على الهواء مباشرة تحسبا لأي صعوبات فنية قد تطرأ في البث المباشر، ولكن السلطات اعتبرت أن هذا القرار هو بمثابة تمرد.

من جانبه، لم يدل أي من المسؤولين في دولة جنوب السودان بتعليق على هذا الاعتقال، غير أن الحادث سيثير، على الأرجح، موجة جديدة من الانتقادات إلى القيادة في جوبا واتهامها بمضايقة حرية الصحافة، علما أن 5 من العاملين في وسائل الإعلام قتلوا في البلاد في عام 2015، حسب معلومات لجنة حماية الصحفيين.

التعليقات