ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا"أمريكا أولا".. شعار يضع الولايات المتحدة في مدار الدول المارقة"طالبان" تحتجز نحو 80 من قوات الأمن الأفغانية كرهائنتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىألمانيا تبحث عن استعادة الكبرياء أمام عناد السويد.. وتونس في مهمة صعبةكوفاسيتش يلمح إلى الرحيل عن ريال مدريدفابريجاس يحلم بالعودة من جديد إلى منتخب إسبانيا«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديالالبنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

الكشف عن السبب الخفي وراء إنقطاع الكهرباء عن المنطقتين الغربية والجنوبية

- كتب   -  
الكشف عن السبب الخفي وراء إنقطاع الكهرباء عن المنطقتين الغربية والجنوبية
الكشف عن السبب الخفي وراء إنقطاع الكهرباء عن المنطقتين الغربية والجنوبية
ايوان ليبيا - وكالات:

 أرجع الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء في طرابلس محمد التكوري إنقطاع التيار الكهربائي عن المنطقتين الغربية والجنوبية إلى الإشتباكات المسلحة بمنطقة القويعة خلال الأيام الماضية والذي أدى إلى ضعف في التغذية الكهربائية فضلاً عن خلل فني آخر.

التكوري أوضح في تصريح صحفي ، بأن هذه الإشتباكات قادت إلى ضعف في التغذية الكهربائية القادمة من محطة الخمس إلى محطات الـ220 بالجزء الغربي من الشبكة الكهربائية فضلاً عن حدوث خلل فني صباح يوم أمس الجمعة بمحطة الـ220 الهضبة ما أدى إلى هزة قوية في الشبكة خرجت على إثرها بعض الوحدات الإنتاجية مبيناً بأن كل ذلك تم على إثره التحرك الفوري لإعادة تشغيل الوحدات الخارجة عن الخدمة في غضون ساعات قليلة لتنعم جميع المناطق بالكهرباء مع الإستمرار بطرح الأحمال للحفاظ على إستقرارية الشبكة الكهربائية.

وأضاف بأن ما حدث في الشبكة الكهربائية ليس إنهيار بل خروج بعض الوحدات لاسيما بعد أن إرتفعت درجات الحرارة بعد شهر رمضان وترتب على ذلك زيادة في الإسراف في طلب الطاقة الكهربائية ما أدى إلى إرتفاع العجز في الشبكة العامة الكهربائية فضلاً عن الإشتباكات المسلحة التي حدثت في منطقة القويعة وأدت إلى اضرار جسيمة في دوائر النقل والتوزيع مشيراً إلى أن درجات الحرارة عامل مهم في تحديد الطلب على الكهرباء لأن إرتفاعها يزيد من الإرتفاع والإسراف في الطلب على الطاقة حيث تمت دعوة المواطنين عبر وسائل الإعلام بالمساهمة الحقيقية في ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية والتعاون والتآزر خاصة خلال هذه الأيام من الذروة الصيفية.

التعليقات