ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
تعرف على ماضي مدربي «البريميرليج» عندما تم تعيين «فينجر» مدربًا لأرسنالبالأرقام.. تاريخ عقود فينجر مع أرسنالالغموض يحيط بمستقبل نيمار في باريس سان جيرمان5 صفقات صنعت تاريخ فينجر في أرسنالميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالم

تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية

- كتب   -  
تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية
تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية

ايوان ليبيا - وكالات:

أصدرت السلطات الأمريكية تعليمات معدلة إلى خطوط الطيران حول العالم في استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

وقالت إدارة أمن النقل الأمريكية إن وزارة الأمن الداخلي أصدرت تعليمات معدلة إلى خطوط الطيران حول العالم في استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي، جيمس جريجوري “هذا التحديث سيعزز أمن الطيران العالمي ويعد دليلا على التزامنا المشترك برفع كفاءة الأسس المعمول بها”.

بدوره ، قال مسؤول في إحدى شركات الطيران تم إخطاره بالأمر إن التعليمات الجديدة تعطي خطوط الطيران المزيد من المرونة ووقتا إضافيا للحصول على معدات الكشف عن المتفجرات، طالبا عدم ذكر اسمه بسبب عدم التصريح له بالتحدث مع وسائل الإعلام في موضوعات أمنية حساسة.

من جانبهم، كشف مسؤولون من إدارة أمن النقل الأمريكية أن التعليمات الجديدة تشمل تعديلات فنية لكنهم رفضوا نشر نصها.

وكانت شركات خطوط جوية أوروبية تسعى من أجل تعديلات للوفاء بالمعايير الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 19 يوليو الحالي.

وتشمل المتطلبات الجديدة تعزيز فحص الركاب في المطارات الأجنبية وزيادة إجراءات الأمن المتبعة حول الطائرات ومناطق وجود الركاب وتوسيع الفحص باستخدام الكلاب.

وكان وزير الأمن الداخلي الأمريكي ، جون كيلي ، كشف في 28 يونيو عن إجراءات أمنية معززة لكل الرحلات الأجنبية الوافدة إلى الولايات المتحدة.

ووصف مسؤولون هذه الإجراءات أنها تهدف لإنهاء الحظر المحدود على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب والحيلولة دون توسيع الحظر ليشمل مطارات أخرى.

يشار إلى أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية فرضت هذا الحظر في مارس الماضي على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

ورفعت الوزارة الحظر عن رحلات الخطوط الجوية المغربية من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء يوم الخميس لتبقى الخطوط السعودية وحدها تحت الحظر حيث من المتوقع أن يتم رفع الحظر عن الرحلات المتبقية بحلول 19 يوليو الجاري كما صرح به المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

التعليقات