الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية

تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية

ايوان ليبيا - وكالات:

أصدرت السلطات الأمريكية تعليمات معدلة إلى خطوط الطيران حول العالم في استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

وقالت إدارة أمن النقل الأمريكية إن وزارة الأمن الداخلي أصدرت تعليمات معدلة إلى خطوط الطيران حول العالم في استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي، جيمس جريجوري “هذا التحديث سيعزز أمن الطيران العالمي ويعد دليلا على التزامنا المشترك برفع كفاءة الأسس المعمول بها”.

بدوره ، قال مسؤول في إحدى شركات الطيران تم إخطاره بالأمر إن التعليمات الجديدة تعطي خطوط الطيران المزيد من المرونة ووقتا إضافيا للحصول على معدات الكشف عن المتفجرات، طالبا عدم ذكر اسمه بسبب عدم التصريح له بالتحدث مع وسائل الإعلام في موضوعات أمنية حساسة.

من جانبهم، كشف مسؤولون من إدارة أمن النقل الأمريكية أن التعليمات الجديدة تشمل تعديلات فنية لكنهم رفضوا نشر نصها.

وكانت شركات خطوط جوية أوروبية تسعى من أجل تعديلات للوفاء بالمعايير الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 19 يوليو الحالي.

وتشمل المتطلبات الجديدة تعزيز فحص الركاب في المطارات الأجنبية وزيادة إجراءات الأمن المتبعة حول الطائرات ومناطق وجود الركاب وتوسيع الفحص باستخدام الكلاب.

وكان وزير الأمن الداخلي الأمريكي ، جون كيلي ، كشف في 28 يونيو عن إجراءات أمنية معززة لكل الرحلات الأجنبية الوافدة إلى الولايات المتحدة.

ووصف مسؤولون هذه الإجراءات أنها تهدف لإنهاء الحظر المحدود على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب والحيلولة دون توسيع الحظر ليشمل مطارات أخرى.

يشار إلى أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية فرضت هذا الحظر في مارس الماضي على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

ورفعت الوزارة الحظر عن رحلات الخطوط الجوية المغربية من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء يوم الخميس لتبقى الخطوط السعودية وحدها تحت الحظر حيث من المتوقع أن يتم رفع الحظر عن الرحلات المتبقية بحلول 19 يوليو الجاري كما صرح به المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

التعليقات