ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية

- كتب   -  
تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية
تعرف على التعليمات الامريكية الجديدة لخطوط الطيران العالمية

ايوان ليبيا - وكالات:

أصدرت السلطات الأمريكية تعليمات معدلة إلى خطوط الطيران حول العالم في استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

وقالت إدارة أمن النقل الأمريكية إن وزارة الأمن الداخلي أصدرت تعليمات معدلة إلى خطوط الطيران حول العالم في استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي، جيمس جريجوري “هذا التحديث سيعزز أمن الطيران العالمي ويعد دليلا على التزامنا المشترك برفع كفاءة الأسس المعمول بها”.

بدوره ، قال مسؤول في إحدى شركات الطيران تم إخطاره بالأمر إن التعليمات الجديدة تعطي خطوط الطيران المزيد من المرونة ووقتا إضافيا للحصول على معدات الكشف عن المتفجرات، طالبا عدم ذكر اسمه بسبب عدم التصريح له بالتحدث مع وسائل الإعلام في موضوعات أمنية حساسة.

من جانبهم، كشف مسؤولون من إدارة أمن النقل الأمريكية أن التعليمات الجديدة تشمل تعديلات فنية لكنهم رفضوا نشر نصها.

وكانت شركات خطوط جوية أوروبية تسعى من أجل تعديلات للوفاء بالمعايير الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 19 يوليو الحالي.

وتشمل المتطلبات الجديدة تعزيز فحص الركاب في المطارات الأجنبية وزيادة إجراءات الأمن المتبعة حول الطائرات ومناطق وجود الركاب وتوسيع الفحص باستخدام الكلاب.

وكان وزير الأمن الداخلي الأمريكي ، جون كيلي ، كشف في 28 يونيو عن إجراءات أمنية معززة لكل الرحلات الأجنبية الوافدة إلى الولايات المتحدة.

ووصف مسؤولون هذه الإجراءات أنها تهدف لإنهاء الحظر المحدود على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب والحيلولة دون توسيع الحظر ليشمل مطارات أخرى.

يشار إلى أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية فرضت هذا الحظر في مارس الماضي على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

ورفعت الوزارة الحظر عن رحلات الخطوط الجوية المغربية من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء يوم الخميس لتبقى الخطوط السعودية وحدها تحت الحظر حيث من المتوقع أن يتم رفع الحظر عن الرحلات المتبقية بحلول 19 يوليو الجاري كما صرح به المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات