ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
رئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحةالسراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطالي

رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

- كتب   -  
رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةرفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

عندما تقدم القضايا العادلة في قوالب وأسمال مقززة ستكون خاسرة مثلما هو حاصل في قضية اليهود الليبيين ..

يقول رفائيل لوزون وهو صحيح ان السلام ليس صفقة انما ايضا الحب والاندماج ليس نزوة ...قضية اليهود الليبيين التي يعرفها السيد رفائيل لايمكن فصلها عن البدايات واسباب الخروج من الوطن  ..

الليبيون لاينكرون ان يهود ليبيا هم مثلهم ليبيون وان في حقهم ارتكبت اخطاء وان هذه الاخطاء يجب ان تصحح وهذا ما اعتمد عليه الراحل معمر القذافي في معالجة هذه المسئلة العويصة فأخد بمبدأ التريث ..الم يكن بأمكانه اصدار فرمان لردهم جميعا ومع ذلك لم يفعل لانه يراعي بعض الجوانب التي تتعلق بتلك البدايات والتي يجب ان تعالج اولا وهذا العلاج لاينجح باجتماعات رودس ومن وجد في رودس ..

الامر بيد اليهود  عليهم اولا ان يتخلصوا من جلباب التجارة وهم يتناولون موضوع مصيري كالانتماء للوطن وان يعطوا البرهان لمواطني ليبيا بأنهم منهم ومثلهم تماما خاصة فيما يتعلق بالصهونية واغتصابها لفلسطين ...

يهود ليبيا وهم يجتمعون في رودس تصرفوا بغباء واستغباء فاخطأوا مرتين ..اولا عند اجتماعهم بمن لاعلاقة له بليبيا الوطن ليبيا الشعب ليبيا التاريخ والانتماء ..اجتماعات رودس هي اجتماعات سماسرة وتجار حيث كل شي قابل للبيع ؟..مرتزقة  يستعملون قضية يهود ليبيا  ليغازلوا بها الصهاينة لعل وعسى يدعمونهم ليكونوا خدمهم في ليبيا ..

ثانيا ..بعض من حضر من اليهود هو صهيوني صميم أي انه عدو للامة الليبية جمعاء وجلبه ليكون حاضرا يكشف عن خرق وان من يتولى الملف هم الصهاينة وانهم يسخرونها لاغراضهم وهذا هو السبب الذي جعل الزعيم الراحل القذافي يتريث..

اسرائيل لاترى اليهود الا سلعة تستخدمهم وقت تشاء ويهود ليبيا كليبيين يفترض الا يرضوا بذلك ...يتسأل لوزون ..لماذا لم يحتج احد من الليبيين عندما اجتمع بنا القذافي في ايطاليا وزرناه في ليبيا واجتمعنا باركان حكمه ...ولا ادري هل هذا التساؤل حمق ام تحامق ..لانه ببساطة كان هناك نظام واركان ورجال ومشروع دولة وليست فوضى وعبث وسمسرة...

كانت هناك حسابات تراعي الامن القومي ومصالح الامة العليا لاتخضع للمساومة او التجارة وليس بالامكان تعديها وبالتالي اغلب الشعب  كان على ثقة ان مايقوم به النظام ليس بخيانة ...هل تتصورياسيد رفائيل وانت تردد هذا الهراء انك ستحوز على قلوب الليبيين ..

القضية ليست عاطفية صرف بل عقلية ايضا وذهنية ..القضية ليست ضد اليهود كبشر بل كفكر وعقيدة لازال يتلبسها  الغموض وتحتاج الكثير الكثير من المصارحة والاخد والرد حتى تبنى ارضية صلبة من التوافق يمكننا ان نلتقي عليها دون ان نخشى انزلاقنا او انهيارها .

التعليقات