الأثنين , 25 سبتمبر 2017
حشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النار
رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

عندما تقدم القضايا العادلة في قوالب وأسمال مقززة ستكون خاسرة مثلما هو حاصل في قضية اليهود الليبيين ..

يقول رفائيل لوزون وهو صحيح ان السلام ليس صفقة انما ايضا الحب والاندماج ليس نزوة ...قضية اليهود الليبيين التي يعرفها السيد رفائيل لايمكن فصلها عن البدايات واسباب الخروج من الوطن  ..

الليبيون لاينكرون ان يهود ليبيا هم مثلهم ليبيون وان في حقهم ارتكبت اخطاء وان هذه الاخطاء يجب ان تصحح وهذا ما اعتمد عليه الراحل معمر القذافي في معالجة هذه المسئلة العويصة فأخد بمبدأ التريث ..الم يكن بأمكانه اصدار فرمان لردهم جميعا ومع ذلك لم يفعل لانه يراعي بعض الجوانب التي تتعلق بتلك البدايات والتي يجب ان تعالج اولا وهذا العلاج لاينجح باجتماعات رودس ومن وجد في رودس ..

الامر بيد اليهود  عليهم اولا ان يتخلصوا من جلباب التجارة وهم يتناولون موضوع مصيري كالانتماء للوطن وان يعطوا البرهان لمواطني ليبيا بأنهم منهم ومثلهم تماما خاصة فيما يتعلق بالصهونية واغتصابها لفلسطين ...

يهود ليبيا وهم يجتمعون في رودس تصرفوا بغباء واستغباء فاخطأوا مرتين ..اولا عند اجتماعهم بمن لاعلاقة له بليبيا الوطن ليبيا الشعب ليبيا التاريخ والانتماء ..اجتماعات رودس هي اجتماعات سماسرة وتجار حيث كل شي قابل للبيع ؟..مرتزقة  يستعملون قضية يهود ليبيا  ليغازلوا بها الصهاينة لعل وعسى يدعمونهم ليكونوا خدمهم في ليبيا ..

ثانيا ..بعض من حضر من اليهود هو صهيوني صميم أي انه عدو للامة الليبية جمعاء وجلبه ليكون حاضرا يكشف عن خرق وان من يتولى الملف هم الصهاينة وانهم يسخرونها لاغراضهم وهذا هو السبب الذي جعل الزعيم الراحل القذافي يتريث..

اسرائيل لاترى اليهود الا سلعة تستخدمهم وقت تشاء ويهود ليبيا كليبيين يفترض الا يرضوا بذلك ...يتسأل لوزون ..لماذا لم يحتج احد من الليبيين عندما اجتمع بنا القذافي في ايطاليا وزرناه في ليبيا واجتمعنا باركان حكمه ...ولا ادري هل هذا التساؤل حمق ام تحامق ..لانه ببساطة كان هناك نظام واركان ورجال ومشروع دولة وليست فوضى وعبث وسمسرة...

كانت هناك حسابات تراعي الامن القومي ومصالح الامة العليا لاتخضع للمساومة او التجارة وليس بالامكان تعديها وبالتالي اغلب الشعب  كان على ثقة ان مايقوم به النظام ليس بخيانة ...هل تتصورياسيد رفائيل وانت تردد هذا الهراء انك ستحوز على قلوب الليبيين ..

القضية ليست عاطفية صرف بل عقلية ايضا وذهنية ..القضية ليست ضد اليهود كبشر بل كفكر وعقيدة لازال يتلبسها  الغموض وتحتاج الكثير الكثير من المصارحة والاخد والرد حتى تبنى ارضية صلبة من التوافق يمكننا ان نلتقي عليها دون ان نخشى انزلاقنا او انهيارها .

التعليقات