الأحد , 23 يوليو 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 23 يوليو 2017الشركة العامة للكهرباء تصدر بيان هام حول مواعيد انقطاع التيار بالبلادمفاجأة .. الكشف عن انضمام أمير قطر السابق لجماعة الاخوانأزمة حادة على أعتاب ضرب العلاقات الكروية الليبية المغربيةأهالى طبرق ينتفضون فى تظاهرات عارمة ضد أزمة المياهالمُبتغـى الـوجيـز... فى حوار باريـز ... بقلم / عبد المجيد محمـد المنصورىاليوان الصيني يستعد للاطاحة بالدولار من على عرش العملات العالميةاصطدام طائرتان ركاب فى الجو كاد ان يتسبب فى كارثة جوية هائلةالجزائر تضع 173 شخص على قوائم الإرهابالكشف عن نزع فتيل حرب شرسة بين المغرب و اسبانيا فى اخر لحظةتونس تستعد للانتخابات البلدية بسلسلة من المحاكمات الساخنةتعرف على أدق الأسرار اليومية فى حياة الرئيس الروسي " بوتين "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 23 يوليو2017تعرف على أسرار و خفايا اللقاء الغامض بين حفتر و السراج فى باريساكتشاف حالات إصابة بانفلونزا الطيور فى ليبيا .. وتحذيرات من أزمة صحية خطيرة تهدد حياة الاف المواطنينالذهب يواصل صعوده بفعل ارتفاع اليورو و هبوط الدولارارحلوا...كلمتنا مدى الحياة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالجزائر تعلن حالة الاستنفار و الطوارىء على حدودها مع ليبياتحذيرات من كارثة كبري على وشك ضرب ليبياالسعودية تضرب قطر فى مقتل و تتسبب فى افلاسها
رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

رفائيل لوزون..يهود ليبيا صهاينة؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

عندما تقدم القضايا العادلة في قوالب وأسمال مقززة ستكون خاسرة مثلما هو حاصل في قضية اليهود الليبيين ..

يقول رفائيل لوزون وهو صحيح ان السلام ليس صفقة انما ايضا الحب والاندماج ليس نزوة ...قضية اليهود الليبيين التي يعرفها السيد رفائيل لايمكن فصلها عن البدايات واسباب الخروج من الوطن  ..

الليبيون لاينكرون ان يهود ليبيا هم مثلهم ليبيون وان في حقهم ارتكبت اخطاء وان هذه الاخطاء يجب ان تصحح وهذا ما اعتمد عليه الراحل معمر القذافي في معالجة هذه المسئلة العويصة فأخد بمبدأ التريث ..الم يكن بأمكانه اصدار فرمان لردهم جميعا ومع ذلك لم يفعل لانه يراعي بعض الجوانب التي تتعلق بتلك البدايات والتي يجب ان تعالج اولا وهذا العلاج لاينجح باجتماعات رودس ومن وجد في رودس ..

الامر بيد اليهود  عليهم اولا ان يتخلصوا من جلباب التجارة وهم يتناولون موضوع مصيري كالانتماء للوطن وان يعطوا البرهان لمواطني ليبيا بأنهم منهم ومثلهم تماما خاصة فيما يتعلق بالصهونية واغتصابها لفلسطين ...

يهود ليبيا وهم يجتمعون في رودس تصرفوا بغباء واستغباء فاخطأوا مرتين ..اولا عند اجتماعهم بمن لاعلاقة له بليبيا الوطن ليبيا الشعب ليبيا التاريخ والانتماء ..اجتماعات رودس هي اجتماعات سماسرة وتجار حيث كل شي قابل للبيع ؟..مرتزقة  يستعملون قضية يهود ليبيا  ليغازلوا بها الصهاينة لعل وعسى يدعمونهم ليكونوا خدمهم في ليبيا ..

ثانيا ..بعض من حضر من اليهود هو صهيوني صميم أي انه عدو للامة الليبية جمعاء وجلبه ليكون حاضرا يكشف عن خرق وان من يتولى الملف هم الصهاينة وانهم يسخرونها لاغراضهم وهذا هو السبب الذي جعل الزعيم الراحل القذافي يتريث..

اسرائيل لاترى اليهود الا سلعة تستخدمهم وقت تشاء ويهود ليبيا كليبيين يفترض الا يرضوا بذلك ...يتسأل لوزون ..لماذا لم يحتج احد من الليبيين عندما اجتمع بنا القذافي في ايطاليا وزرناه في ليبيا واجتمعنا باركان حكمه ...ولا ادري هل هذا التساؤل حمق ام تحامق ..لانه ببساطة كان هناك نظام واركان ورجال ومشروع دولة وليست فوضى وعبث وسمسرة...

كانت هناك حسابات تراعي الامن القومي ومصالح الامة العليا لاتخضع للمساومة او التجارة وليس بالامكان تعديها وبالتالي اغلب الشعب  كان على ثقة ان مايقوم به النظام ليس بخيانة ...هل تتصورياسيد رفائيل وانت تردد هذا الهراء انك ستحوز على قلوب الليبيين ..

القضية ليست عاطفية صرف بل عقلية ايضا وذهنية ..القضية ليست ضد اليهود كبشر بل كفكر وعقيدة لازال يتلبسها  الغموض وتحتاج الكثير الكثير من المصارحة والاخد والرد حتى تبنى ارضية صلبة من التوافق يمكننا ان نلتقي عليها دون ان نخشى انزلاقنا او انهيارها .

التعليقات