الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
أمريكا تنقلب على السراج .. و اتهامات لحكومة الوفاق بعدم احكام سيطرتها على البلاد

أمريكا تنقلب على السراج .. و اتهامات لحكومة الوفاق بعدم احكام سيطرتها على البلاد

ايوان ليبيا - وكالات :

فيما تستمر الفوضى في ليبيا، تنظر الولايات المتحدة في توسيع مدى تدخلها الدبلوماسي والعسكري هناك، وإذا ما اعتُمِدت سياسة التدخل الجديدة في ليبيا التي تعدّها إدارة ترامب، فسيكون من أولوياتها العمل على استقرار البلاد بالتعاون مع الحلفاء الأوروبيين، حيث أصبح من الواضح، أهمية ليبيا للأمن القومي الأميركي وما تشكله من تهديد لحلفائها في البحر المتوسط، من هجرة غير شرعية وإرهاب ونشاطات إجرامية. وقد استفاد الإرهابيون من حالة الفوضى وقام داعش بمهاجمة دول جوار مثل مصر وتونس بالإضافة إلى أوروبا.

وتشير الصحيفة إلى أن التعاون بين حرس السواحل الليبي مع “المليشيات” أدى إلى ظهور انتقادات حول انتهاك الحقوق الإنسانية، حيث اتهم محققون أمميون حرس السواحل الليبي بأن دورياته في الساحل الليبي هي لغرض حماية النشاطات الإجرامية. ورغم إخراج داعش من سرت إلا أن التقرير لا يرى نهاية للتنظيم في ليبيا، حيث قد يستفيد من شبكات الإجرام المنتشرة أثناء عملية إعادة تجميع قواه، في الوقت الذي لا تستطيع حكومة الوفاق فرض سيطرتها على البلاد لأنها تواجه معارضة في الغرب وفي شرق البلاد، ولهذا السبب ترى الإدارة الأميركية ضرورة وضع سياسة جديدة لليبيا.

التعليقات