ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

أمريكا تنقلب على السراج .. و اتهامات لحكومة الوفاق بعدم احكام سيطرتها على البلاد

- كتب   -  
أمريكا تنقلب على السراج .. و اتهامات لحكومة الوفاق بعدم احكام سيطرتها على البلاد
أمريكا تنقلب على السراج .. و اتهامات لحكومة الوفاق بعدم احكام سيطرتها على البلاد

ايوان ليبيا - وكالات :

فيما تستمر الفوضى في ليبيا، تنظر الولايات المتحدة في توسيع مدى تدخلها الدبلوماسي والعسكري هناك، وإذا ما اعتُمِدت سياسة التدخل الجديدة في ليبيا التي تعدّها إدارة ترامب، فسيكون من أولوياتها العمل على استقرار البلاد بالتعاون مع الحلفاء الأوروبيين، حيث أصبح من الواضح، أهمية ليبيا للأمن القومي الأميركي وما تشكله من تهديد لحلفائها في البحر المتوسط، من هجرة غير شرعية وإرهاب ونشاطات إجرامية. وقد استفاد الإرهابيون من حالة الفوضى وقام داعش بمهاجمة دول جوار مثل مصر وتونس بالإضافة إلى أوروبا.

وتشير الصحيفة إلى أن التعاون بين حرس السواحل الليبي مع “المليشيات” أدى إلى ظهور انتقادات حول انتهاك الحقوق الإنسانية، حيث اتهم محققون أمميون حرس السواحل الليبي بأن دورياته في الساحل الليبي هي لغرض حماية النشاطات الإجرامية. ورغم إخراج داعش من سرت إلا أن التقرير لا يرى نهاية للتنظيم في ليبيا، حيث قد يستفيد من شبكات الإجرام المنتشرة أثناء عملية إعادة تجميع قواه، في الوقت الذي لا تستطيع حكومة الوفاق فرض سيطرتها على البلاد لأنها تواجه معارضة في الغرب وفي شرق البلاد، ولهذا السبب ترى الإدارة الأميركية ضرورة وضع سياسة جديدة لليبيا.

التعليقات