الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
وزير الداخلية الإيطالي: لن نساعد ليبيا الا اذا كافحت الهجرة غير الشرعية

ايوان ليبيا  - وكالات:

شدد وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، على ضرورة أن تعمل ليبيا للحصول على «ثقة العالم في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية»، منبهًا إلى أن «إيطاليا لن تستطيع مساعدة ليبيا في مجالات تنمية دون التحرُّر من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وجاءت تصريحات مينيتي خلال الاجتماع الليبي – الإيطالي المشترك الذي أُقيم بفندق المهاري (راديسون بلو) بالعاصمة طرابلس، لمناقشة سبل تحقيق «تنمية البلدية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية».

وانطلقت فعاليات اللقاء الذي ترعاه وزارة الحكم المحلي، صباح اليوم، بحضور وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي والوفد المرافق له، والمفوض بوزارة الداخلية العارف الخوجة، والحكم المحلي بداد قنصو، وممثلين عن بلديات من المنطقتين الغربية والجنوبية.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، خلال اللقاء، «إن على ليبيا التحرُّر من تجارة البشر وظاهرة الهجرة غير الشرعية؛ لكي تتمكن أوروبا من مساعدتها في التنمية وإقامة المشروعات للشباب»، مؤكدًا أن بلاده «حليف ثابت لليبيا، وهي تعتمد على حكومة الوفاق الوطني».

وأضاف أن بلاده «ستعمل مع ليبيا لإعطاء رسالة إيجابية للعالم، وأن على ليبيا أن تتحصل على ثقة العالم في مجال مكافحة الهجرة غير شرعية». وبيَّن أنه خلال زيارته اليوم ليبيا ولقائه عددًا من عمداء البلديات في البلاد وبحضور مفوضين بوزارات حكومة الوفاق الوطني، استطاع أن «يجمع فكرة جيدة عن المشاكل التي تعانيها ليبيا».

و عمداء البلديات الليبية الحاضرين للملتقى أبلغوا الوزير الإيطالي «رفض توطين المهاجرين غير شرعيين في الجنوب، وإقامة معسكرات للمهاجرين في المنطقة الجنوبية».

وقال عميد بلدية مرزق، التي تقع في الجنوب الليبي، إبراهيم الشاوش ، إن إقامة معسكرات في الجنوب لتوطين المهاجرين «يضر بأمن الجنوب والأمن القومي الليبي»، موضحًا أن «دور إيطاليا المطلوب هو المساعدة في تأمين الحدود الجنوبية من خلال التكنولوجيا المتطورة التي تملكها إيطاليا»، وكذلك «تدريب حرس الحدود الليبي».

التعليقات