الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
وزير الداخلية الإيطالي: لن نساعد ليبيا الا اذا كافحت الهجرة غير الشرعية

ايوان ليبيا  - وكالات:

شدد وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، على ضرورة أن تعمل ليبيا للحصول على «ثقة العالم في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية»، منبهًا إلى أن «إيطاليا لن تستطيع مساعدة ليبيا في مجالات تنمية دون التحرُّر من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وجاءت تصريحات مينيتي خلال الاجتماع الليبي – الإيطالي المشترك الذي أُقيم بفندق المهاري (راديسون بلو) بالعاصمة طرابلس، لمناقشة سبل تحقيق «تنمية البلدية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية».

وانطلقت فعاليات اللقاء الذي ترعاه وزارة الحكم المحلي، صباح اليوم، بحضور وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي والوفد المرافق له، والمفوض بوزارة الداخلية العارف الخوجة، والحكم المحلي بداد قنصو، وممثلين عن بلديات من المنطقتين الغربية والجنوبية.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، خلال اللقاء، «إن على ليبيا التحرُّر من تجارة البشر وظاهرة الهجرة غير الشرعية؛ لكي تتمكن أوروبا من مساعدتها في التنمية وإقامة المشروعات للشباب»، مؤكدًا أن بلاده «حليف ثابت لليبيا، وهي تعتمد على حكومة الوفاق الوطني».

وأضاف أن بلاده «ستعمل مع ليبيا لإعطاء رسالة إيجابية للعالم، وأن على ليبيا أن تتحصل على ثقة العالم في مجال مكافحة الهجرة غير شرعية». وبيَّن أنه خلال زيارته اليوم ليبيا ولقائه عددًا من عمداء البلديات في البلاد وبحضور مفوضين بوزارات حكومة الوفاق الوطني، استطاع أن «يجمع فكرة جيدة عن المشاكل التي تعانيها ليبيا».

و عمداء البلديات الليبية الحاضرين للملتقى أبلغوا الوزير الإيطالي «رفض توطين المهاجرين غير شرعيين في الجنوب، وإقامة معسكرات للمهاجرين في المنطقة الجنوبية».

وقال عميد بلدية مرزق، التي تقع في الجنوب الليبي، إبراهيم الشاوش ، إن إقامة معسكرات في الجنوب لتوطين المهاجرين «يضر بأمن الجنوب والأمن القومي الليبي»، موضحًا أن «دور إيطاليا المطلوب هو المساعدة في تأمين الحدود الجنوبية من خلال التكنولوجيا المتطورة التي تملكها إيطاليا»، وكذلك «تدريب حرس الحدود الليبي».

التعليقات