الخميس , 21 سبتمبر 2017
نائب رئيس ميانمار يعرب عن قلقه من نزوح مسلمي الروهينجاريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة
تعرف على افضل الدول العربية و الاجنبية التى يمكنك الهجرة اليها !!

تعرف على افضل الدول العربية و الاجنبية التى يمكنك الهجرة اليها !!

ايوان ليبيا - وكالات:

استطاع المغرب على الصعيد الإفريقي أن يحجز موقعاً متقدماً بخصوص الدول الأفضل للمهاجرين في العالم لعام 2017، فقد حل في المرتبة الثانية في القارة السمراء بعد جنوب إفريقيا؛ أما عربياً وعالمياً فتخلف عن اللحاق بكثير من الدول، رغم حملة تسوية الوضعية القانونية لآلاف المهاجرين غير الشرعيين الذين يقيمون بالمملكة؛ وذلك وفقاً لدراسة أمريكية نشرتها صحيفتا US News وWorld Report.

التصنيف الجديد بوأ المغرب المرتبة 48 عالمياً و5 عربياً، من أصل 80 دولة شملتها الدراسة التي اعتمدت على مسح ضم أكثر من 21 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، ركز على تصور النخبة وعامة الناس حول قضايا الهجرة والمهاجرين في الدول المستضيفة، من قبيل الاستقرار الاقتصادي وفرص العمل والمساواة في الدخل وظروف العيش.

وعلى صعيد العالم العربي، تربعت الإمارات على عرش أفضل الدول العربية التي يمكن الهجرة إليها، تليها السعودية في المرتبة الثانية، متبوعة بقطر، فمصر، والمغرب، والبحرين، وتونس، وعمان، والأردن، ولبنان ثم الجزائر.

ودأباً على عادتها، حلت البلدان الاسكندينافية على رأس القائمة التي تصدرتها سويسرا كأفضل بلد للمهاجرين في العام الحالي. كما جاءت كندا، بريطانيا، وألمانيا، واليابان، والسويد، وأمريكا، وأستراليا، وفرنسا والنرويج، ضمن المراتب العشر الأولى عالمياً.

وأوضح معدو الدراسة أنهم اعتمدوا على بيانات البنك الدولي والأمم المتحدة حول أعداد المهاجرين في البلدان التي شملها التصنيف، بالإضافة إلى حجم التحويلات المالية التي يرسلها المهاجرون إلى وطنهم الأم.

التعليقات