ايوان ليبيا

الأحد , 21 يناير 2018
قوات الجيش تواصل عملياتها في الجنوب الشرقي من الكفرة ضد العصابات التشاديةالمقاومة الجنوبية في اليمن تعلن بدء إجراءات إسقاط حكومة "بن دغر"عاهل الأردن: القدس يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبليةالشعور الوطني الانفعالي وردود الأفعال الغرائزية.. أو الحدّ بين النفاق والعجز ... بقلم / محمد الامينجلسة حوارية حول الصحة وآفاق تطويرها في ليبيا ينظمها الصالون الثقافي بسبهامصدر من قبيلة العواقير يكشف السيناريو المتوقع في قضية فرج اقعيمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 21 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 21 يناير 2018ننشر نص كلمة الشيخ البرغوتي إلى الليبيين بشأن التدخل العسكري الإيطالي فى ليبياريال مدريد يبحث عن استعادة التوازن.. وتوتنهام في ضيافة ساوثهامبتونتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 21 يناير 2018أكثر من 40 عميد بلدية يصلون إلى شحات لحضور “الملتقي الأول لبلديات ليبيا”الدولار يهبط إلى ما دون الـ7 دينار و الدينار الليبي يعزز مكاسبهمسلحون سوريون يقصفون بلدة حدودية تركية بالصواريخزعيم الغالبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعو للتصويت على الموازنة الإثنينإنقاذ المئات بعد اندلاع حرائق غابات في المتنزه الوطني الملكي في سيدنيزلزال بقوة 6.3 درجة يهز تشيليمقتل 2 مسلحين متشددين في هجوم على فندق بكابولالقوات التونسية تقتل مساعدا كبيرا لزعيم القاعدة في المغرب الإسلاميبمشاركة حجازي.. وست بروميتش يتعادل مع إيفرتون في البريميرليج

تعرف على افضل الدول العربية و الاجنبية التى يمكنك الهجرة اليها !!

- كتب   -  
تعرف على افضل الدول العربية و الاجنبية التى يمكنك الهجرة اليها !!تعرف على افضل الدول العربية و الاجنبية التى يمكنك الهجرة اليها !!

ايوان ليبيا - وكالات:

استطاع المغرب على الصعيد الإفريقي أن يحجز موقعاً متقدماً بخصوص الدول الأفضل للمهاجرين في العالم لعام 2017، فقد حل في المرتبة الثانية في القارة السمراء بعد جنوب إفريقيا؛ أما عربياً وعالمياً فتخلف عن اللحاق بكثير من الدول، رغم حملة تسوية الوضعية القانونية لآلاف المهاجرين غير الشرعيين الذين يقيمون بالمملكة؛ وذلك وفقاً لدراسة أمريكية نشرتها صحيفتا US News وWorld Report.

التصنيف الجديد بوأ المغرب المرتبة 48 عالمياً و5 عربياً، من أصل 80 دولة شملتها الدراسة التي اعتمدت على مسح ضم أكثر من 21 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، ركز على تصور النخبة وعامة الناس حول قضايا الهجرة والمهاجرين في الدول المستضيفة، من قبيل الاستقرار الاقتصادي وفرص العمل والمساواة في الدخل وظروف العيش.

وعلى صعيد العالم العربي، تربعت الإمارات على عرش أفضل الدول العربية التي يمكن الهجرة إليها، تليها السعودية في المرتبة الثانية، متبوعة بقطر، فمصر، والمغرب، والبحرين، وتونس، وعمان، والأردن، ولبنان ثم الجزائر.

ودأباً على عادتها، حلت البلدان الاسكندينافية على رأس القائمة التي تصدرتها سويسرا كأفضل بلد للمهاجرين في العام الحالي. كما جاءت كندا، بريطانيا، وألمانيا، واليابان، والسويد، وأمريكا، وأستراليا، وفرنسا والنرويج، ضمن المراتب العشر الأولى عالمياً.

وأوضح معدو الدراسة أنهم اعتمدوا على بيانات البنك الدولي والأمم المتحدة حول أعداد المهاجرين في البلدان التي شملها التصنيف، بالإضافة إلى حجم التحويلات المالية التي يرسلها المهاجرون إلى وطنهم الأم.

التعليقات