الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
ميكروسوفت تكتب شهادة وفاة ملايين أجهزة الهاتف المحمول بنظام " ويندوز "

ميكروسوفت تكتب شهادة وفاة ملايين أجهزة الهاتف المحمول بنظام " ويندوز "

ايوان ليبيا - وكالات:

بعد أكثر من 3 سنوات على أول تحديث لها، قامت مايكروسوفت بوقف دعم هواتف ويندوز 8.1، ما يعني نهاية عصر الملايين من الأجهزة التي لا تزال تعمل بنظام ويندوز.

وتقدر AdDuplex، أن ما يقرب من 80% من تلك الهواتف التي تعمل بنظام، ويندوز فون 7، و8، أو ويندوز فون 8.1، أصبحت غير مدعمة رسميا، هذا وتعمل 20% فقط من جميع هواتف ويندوز، على أحدث نظام تشغيل ويندوز 10 Mobile OS.

وكان نظام ويندوز 8.1 عبارة عن تحديث لنظام التشغيل ويندوز فون 8، حيث يشتمل على مساعد صوتي، كورتانا، وتحديثات في نظام التشغيل الأساسي، ويعتبر واحدا من أكبر تحديثات مايكروسوفت، إلا أنه لم يستطع منافسة نظام التشغيل أندرويد، ونظام IOS، فحوالي 99.6% من الهواتف الذكية الجديدة تدعم نظام التشغيل أندرويد أو IOS، كما تخلت مايكروسوفت عن إنتاج أجهزة Lumia.

وفي حين أن الشركة لا تزال تدعم نظام التشغيل ويندوز 10 على الهواتف، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كان سيستمر الدعم في المستقبل.

وأتاحت مايكروسوفت بعض التحديثات في أجهزة ويندوز فون 8، على عكس ويندوز الذي لم يشمل العديد من التحديثات. كما تقوم الشركة بإضافة عدد من التحديثات إلى الإصدار الجديد من ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر.

ويُقال إن مايكروسوفت تعمل على تطوير ويندوز موبايل في قطاع بديل، للحفاظ على نظام التشغيل حتى ينتهي الدعم في عام 2018.

وتخلت الشركة رسميا عن دعم أنظمة التشغيل ويندوز في الهواتف، ولكن كان واضحا خلال العام الماضي أن مايكروسوفت لم تعد تركز جهودها على أنظمة تشغيل الهواتف.

وتعمل مايكروسوفت على أجهزة وتقنيات سحابية، والتي لا تشمل ويندوز على الأغلب، كما يتضح من استراتيجية الشركة للهواتف المحمولة الآن، أنها تسعى لتحسين عمل أجهزة أندرويد وios.

التعليقات