ايوان ليبيا

السبت , 17 فبراير 2018
بمشاركة «شيفو» و«كهربا» الاتحاد يتعادل مع الفتح في الدوري السعوديباريس يكتسح ستراسبورج بخماسية في الدوري الفرنسيالطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزةإطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على جنوب إسرائيلالثنى يدعو للإسراع في إصدار قانون الاستفتاء على الدستورثمار فبراير .. لنحتفل ... بقلم / محمد علي المبروكمفوضية شؤون اللاجئين تؤكد مواصلة دعمها لأهالي تاورغاء في مخيمات قرارة القطفننشر بيان جبهة النضال الوطني الليبي حول ذكرى ‘نكبة الوطن "خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية3 حلول أمام زيدان لتعويض غياب كروس المنتظر أمام سان جيرمانمورينيو يبحث عن خليفة كاريك في مانشستر يونايتددراسة تشير إلى ارتباط الهرمونات الأنثوية بنوبات الربوتعرفي على أكثر الأماكن الملوثة بالميكروبات في منزلكحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 17 فبراير 2018بعدما اصابت به ليبيا و الليبيين ... العماري يدعو لاستكمال "فبراير "متطوعون يقومون بدفن 31 جثة في بني وليدماي تستبعد إجراء استفتاء آخر بشأن عضوية الاتحاد الأوروبيمصدر دبلوماسي تركي: أنقرة لم تستخدم أسلحة كيماوية قط في سورياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 17 فبراير 2018قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة تجددان تمسكهما باتفاق المصالحة

ميكروسوفت تكتب شهادة وفاة ملايين أجهزة الهاتف المحمول بنظام " ويندوز "

- كتب   -  
ميكروسوفت تكتب شهادة وفاة ملايين أجهزة الهاتف المحمول بنظام " ويندوز "
ميكروسوفت تكتب شهادة وفاة ملايين أجهزة الهاتف المحمول بنظام " ويندوز "

ايوان ليبيا - وكالات:

بعد أكثر من 3 سنوات على أول تحديث لها، قامت مايكروسوفت بوقف دعم هواتف ويندوز 8.1، ما يعني نهاية عصر الملايين من الأجهزة التي لا تزال تعمل بنظام ويندوز.

وتقدر AdDuplex، أن ما يقرب من 80% من تلك الهواتف التي تعمل بنظام، ويندوز فون 7، و8، أو ويندوز فون 8.1، أصبحت غير مدعمة رسميا، هذا وتعمل 20% فقط من جميع هواتف ويندوز، على أحدث نظام تشغيل ويندوز 10 Mobile OS.

وكان نظام ويندوز 8.1 عبارة عن تحديث لنظام التشغيل ويندوز فون 8، حيث يشتمل على مساعد صوتي، كورتانا، وتحديثات في نظام التشغيل الأساسي، ويعتبر واحدا من أكبر تحديثات مايكروسوفت، إلا أنه لم يستطع منافسة نظام التشغيل أندرويد، ونظام IOS، فحوالي 99.6% من الهواتف الذكية الجديدة تدعم نظام التشغيل أندرويد أو IOS، كما تخلت مايكروسوفت عن إنتاج أجهزة Lumia.

وفي حين أن الشركة لا تزال تدعم نظام التشغيل ويندوز 10 على الهواتف، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كان سيستمر الدعم في المستقبل.

وأتاحت مايكروسوفت بعض التحديثات في أجهزة ويندوز فون 8، على عكس ويندوز الذي لم يشمل العديد من التحديثات. كما تقوم الشركة بإضافة عدد من التحديثات إلى الإصدار الجديد من ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر.

ويُقال إن مايكروسوفت تعمل على تطوير ويندوز موبايل في قطاع بديل، للحفاظ على نظام التشغيل حتى ينتهي الدعم في عام 2018.

وتخلت الشركة رسميا عن دعم أنظمة التشغيل ويندوز في الهواتف، ولكن كان واضحا خلال العام الماضي أن مايكروسوفت لم تعد تركز جهودها على أنظمة تشغيل الهواتف.

وتعمل مايكروسوفت على أجهزة وتقنيات سحابية، والتي لا تشمل ويندوز على الأغلب، كما يتضح من استراتيجية الشركة للهواتف المحمولة الآن، أنها تسعى لتحسين عمل أجهزة أندرويد وios.

التعليقات