ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

رئيس البعثة الأممية للدعم فى ليبيا يستعد للقيام بزيارة غامضة للجزائر

- كتب   -  
رئيس  البعثة الأممية للدعم فى ليبيا يستعد للقيام بزيارة غامضة للجزائر
رئيس البعثة الأممية للدعم فى ليبيا يستعد للقيام بزيارة غامضة للجزائر

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن وزير الشؤون الخارجية الجزائرى، عبد القادر مساهل، عن زيارات مرتقبة لوفود تمثل مختلف الأطياف الليبية إلى الجزائر فى إطار مساعى إيجاد حل سلمى للأزمة الليبية، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

وكشف مساهل فى تصريح للإذاعة الجزائرية الليلة على هامش الندوة الدولية حول "المصالحة الوطنية فى الوقاية من العنف" عن تكثيف الحراك الدبلوماسى الذى سيشهد قريبا زيارة وفود تمثل مختلف الأطياف الليبية ما عدا الجماعات المصنفة لدى الأمم  المتحدة كتنظيمات إرهابية.

كما أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرى على "تواصل الجهود الجزائرية الرامية إلى الحل السلمى وتكريس الحوار الليبي-الليبي".

وأعلن الوزير كذلك أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، رئيس  البعثة الأممية للدعم فى هذا البلد، غسان سلامة، سيقوم أيضا بزيارة إلى الجزائر قريبا.

وجدد الوزير الجزائرى دعمه لكل المساعى الرامية الى إيجاد حل سلمى للأزمة الليبية، معتبرا أن حل الأزمة الليبية "سيكون بالحوار الشامل ما بين الليبيين وبالمصالحة الوطنية".

وأضاف مساهل أن "الحوار الليبى مستمر وهناك عمل جبار يقوم به الليبيون والكل مقتنع بأنه لا بديل عن الحل السلمى دون التدخل فى الشأن الداخلى الليبي".

وأشار الى الزيارة التى قام بها مؤخرا الى ليبيا لمس فيها "إرادة متقاسمة من طرف الليبيين من أجل ايجاد حل سلمى عبر الحوار".

ومن المنتظر أن يقوم مساهل بزيارة إلى ايطاليا يوم الثلاثاء، حيث لفت إلى أنه سيتطرق إلى الملف الليبى فى لقائه مع المسؤولين الايطاليين، كما سيقوم بزيارات أخرى إلى كل من مصر والإمارات العربية المتحدة.  

التعليقات