الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
عضو مجلس النواب عن القره بوللي يحذر من أزمة طاحنة وكارثة انسانية تضرب المدينة ويطالب الجيش الليبي بانقاذ الاهالي
ايوان ليبيا - وكالات:

قال عضو مجلس النواب عن منطقة القره بوللي ” د. على الصول ” ، بأن الإشتباكات بين المليشيات  الخارجة عن القانون  تجددت مساء اليوم الأثنين وجعلت من مدينة القربولي ساحة لها مستعملة فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها صواريخ الجراد التي تسببت في دمار عديد المباني وأرغمت الكثير من السكان علي مغادرة المنطقة .

وأشار “الصول” إلي أن الحالة الانسانية تزداد سوء والوضع جد خطير والقدائف العشوائية لا تزال تتساقط علي منازل السكان المدنيين ووجود عشرات الإصابات في صفوفهم ، كما أشار إلي أن مناطق النشيع والقويعة والخوالق والرواجح هي الأكثر تضررا فالقدائف تتساقط عليهم من طرفي الصراع.

كما وجه “الصول” نداء عاجل  للقيادة العامة للجيش الليبي إلي ضرورة التدخل لحماية المدنيين بالقربولي حيث أن المنطقة تابعة للشرعية بحسب وصفه، 

ودعا النائب” علي الصول” المجلس الرآسي إن كان يمتلك سيطرة فعلية علي القوات التابعة له أن يستعمل سلاح الطيران ضد المليشيات المهاجمة للمدينة بدلا من إستعمال القذائف العشوائية التي تتساقط علي العائلات الآمنة.

هذا وقد ناشد طرفي الصراع إلي وقف القتال ومغادرة المنطقة فورا دون قيد أو شرط وتجنيبها ويلات الصراع حتي تتمكن الاسر التي غادرت بيوتها إلي العودة إليها ووقف عمليات السرقة التي تتم لممتلكات الناس بالقربولي.

التعليقات