ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
لاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهااختاري الأنسب.. 7 طرق لإزالة شعر الجسمالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدة

عضو مجلس النواب عن القره بوللي يحذر من أزمة طاحنة وكارثة انسانية تضرب المدينة ويطالب الجيش الليبي بانقاذ الاهالي

- كتب   -  
ايوان ليبيا - وكالات:

قال عضو مجلس النواب عن منطقة القره بوللي ” د. على الصول ” ، بأن الإشتباكات بين المليشيات  الخارجة عن القانون  تجددت مساء اليوم الأثنين وجعلت من مدينة القربولي ساحة لها مستعملة فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها صواريخ الجراد التي تسببت في دمار عديد المباني وأرغمت الكثير من السكان علي مغادرة المنطقة .

وأشار “الصول” إلي أن الحالة الانسانية تزداد سوء والوضع جد خطير والقدائف العشوائية لا تزال تتساقط علي منازل السكان المدنيين ووجود عشرات الإصابات في صفوفهم ، كما أشار إلي أن مناطق النشيع والقويعة والخوالق والرواجح هي الأكثر تضررا فالقدائف تتساقط عليهم من طرفي الصراع.

كما وجه “الصول” نداء عاجل  للقيادة العامة للجيش الليبي إلي ضرورة التدخل لحماية المدنيين بالقربولي حيث أن المنطقة تابعة للشرعية بحسب وصفه، 

ودعا النائب” علي الصول” المجلس الرآسي إن كان يمتلك سيطرة فعلية علي القوات التابعة له أن يستعمل سلاح الطيران ضد المليشيات المهاجمة للمدينة بدلا من إستعمال القذائف العشوائية التي تتساقط علي العائلات الآمنة.

هذا وقد ناشد طرفي الصراع إلي وقف القتال ومغادرة المنطقة فورا دون قيد أو شرط وتجنيبها ويلات الصراع حتي تتمكن الاسر التي غادرت بيوتها إلي العودة إليها ووقف عمليات السرقة التي تتم لممتلكات الناس بالقربولي.

التعليقات