ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

عضو مجلس النواب عن القره بوللي يحذر من أزمة طاحنة وكارثة انسانية تضرب المدينة ويطالب الجيش الليبي بانقاذ الاهالي

- كتب   -  
ايوان ليبيا - وكالات:

قال عضو مجلس النواب عن منطقة القره بوللي ” د. على الصول ” ، بأن الإشتباكات بين المليشيات  الخارجة عن القانون  تجددت مساء اليوم الأثنين وجعلت من مدينة القربولي ساحة لها مستعملة فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها صواريخ الجراد التي تسببت في دمار عديد المباني وأرغمت الكثير من السكان علي مغادرة المنطقة .

وأشار “الصول” إلي أن الحالة الانسانية تزداد سوء والوضع جد خطير والقدائف العشوائية لا تزال تتساقط علي منازل السكان المدنيين ووجود عشرات الإصابات في صفوفهم ، كما أشار إلي أن مناطق النشيع والقويعة والخوالق والرواجح هي الأكثر تضررا فالقدائف تتساقط عليهم من طرفي الصراع.

كما وجه “الصول” نداء عاجل  للقيادة العامة للجيش الليبي إلي ضرورة التدخل لحماية المدنيين بالقربولي حيث أن المنطقة تابعة للشرعية بحسب وصفه، 

ودعا النائب” علي الصول” المجلس الرآسي إن كان يمتلك سيطرة فعلية علي القوات التابعة له أن يستعمل سلاح الطيران ضد المليشيات المهاجمة للمدينة بدلا من إستعمال القذائف العشوائية التي تتساقط علي العائلات الآمنة.

هذا وقد ناشد طرفي الصراع إلي وقف القتال ومغادرة المنطقة فورا دون قيد أو شرط وتجنيبها ويلات الصراع حتي تتمكن الاسر التي غادرت بيوتها إلي العودة إليها ووقف عمليات السرقة التي تتم لممتلكات الناس بالقربولي.

التعليقات