ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسيةمستشارة الأسد: مستعدون للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة السوريةالتأهل المبكر يراود أحلام الكبار في الدوري الأوروبيموسكو: القرار الأمريكي بالتخلي عن التسليح الروسي في أفغانستان غير بناءتركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 99 شخصًا فيما يتعلق بمحاولة الانقلابتعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 نوفمبر 201سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح من السبت حتى الإثنين في الاتجاهينالحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة لبنان أولًاتزوجت شقيق «الدنجوان» واعتزلت لسبب غريب.. ما لا تعرفه عن حياة قنديلكتب شهادة ميلاد «نجلاء بدر» وهذا خطأه الوحيد.. 11 معلومة عن داوود عبد السيدمحامي سيف الإسلام القذافي يرفع دعوى قضائية في روما ضد الهونيالسعودية ومصر والإمارات والبحرين تضم الليبي سالم جابر إلى قوائم الإرهابباب العزيزية يتحول الى مزار ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةالاتحاد الأفريقي : حل الوضع السياسي في ليبيا يقضي على شبكات تهريب البشردوري الأبطال| سان جيرمان يسحق سيلتيك بسباعية ويتأهل إلى دور الـ16دوري الأبطال| بازل يحرج مانشستر يونايتد بفوز قاتل في الدقيقة الأخيرةالبحرية الأرجنتينية: ضجيج غير معتاد رصد آخر اتصال بالغواصة المفقودةمطالبات بالتحقيق مع "أوبر" في أمريكا وأوروبا بسبب اختراق بيانات الملايين من عملائها

عضو مجلس النواب عن القره بوللي يحذر من أزمة طاحنة وكارثة انسانية تضرب المدينة ويطالب الجيش الليبي بانقاذ الاهالي

- كتب   -  
ايوان ليبيا - وكالات:

قال عضو مجلس النواب عن منطقة القره بوللي ” د. على الصول ” ، بأن الإشتباكات بين المليشيات  الخارجة عن القانون  تجددت مساء اليوم الأثنين وجعلت من مدينة القربولي ساحة لها مستعملة فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها صواريخ الجراد التي تسببت في دمار عديد المباني وأرغمت الكثير من السكان علي مغادرة المنطقة .

وأشار “الصول” إلي أن الحالة الانسانية تزداد سوء والوضع جد خطير والقدائف العشوائية لا تزال تتساقط علي منازل السكان المدنيين ووجود عشرات الإصابات في صفوفهم ، كما أشار إلي أن مناطق النشيع والقويعة والخوالق والرواجح هي الأكثر تضررا فالقدائف تتساقط عليهم من طرفي الصراع.

كما وجه “الصول” نداء عاجل  للقيادة العامة للجيش الليبي إلي ضرورة التدخل لحماية المدنيين بالقربولي حيث أن المنطقة تابعة للشرعية بحسب وصفه، 

ودعا النائب” علي الصول” المجلس الرآسي إن كان يمتلك سيطرة فعلية علي القوات التابعة له أن يستعمل سلاح الطيران ضد المليشيات المهاجمة للمدينة بدلا من إستعمال القذائف العشوائية التي تتساقط علي العائلات الآمنة.

هذا وقد ناشد طرفي الصراع إلي وقف القتال ومغادرة المنطقة فورا دون قيد أو شرط وتجنيبها ويلات الصراع حتي تتمكن الاسر التي غادرت بيوتها إلي العودة إليها ووقف عمليات السرقة التي تتم لممتلكات الناس بالقربولي.

التعليقات