الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
تعرف على تفاصيل البيان الختامي لاجتماع وفدي الأعلى للدولة ومجلس النواب بلاهاي

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتمت في لاهاي المباحثات التي جمعت ممثلين عن المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، والتي عقدت خلال اليومين الماضيين برعاية وزارة الخارجية الهولندية، وبالتشاور مع الأمم المتحدة، وذلك لمناقشة سبل دفع مسار التسوية السياسية في إطار الاتفاق السياسي الليبي.

وجاء في البيان الختامي للاجتماع أن المجتمعون أكدوا على الحاجة الماسة للتوصل لاتفاق سياسي للأزمة الليبية ونبذ العنف وعلى أن الاتفاق السياسي الليبي هو الأداة الأكثر قابلية للتطبيق استجابة لمطالب الليبيين من أجل السلام والاستقرار.

كما اتفق الوفدان على أن اللجنتين المشتركتين المكلفتين بإجراء تعديلات للاتفاق السياسي ستجتمعان للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق، داعين رئيسي اللجنتين لتنظيم طرائق اجتماعاتهما.

وفي هذا الإطار اتفق الوفدان على أن تكون النقاط التالية من ضمن المناقشات الشاملة الخاصة بتعديل الاتفاق السياسي:

إعادة هيكلة المجلس الرئاسي وتحديد اختصاصاته

الإسراع بتحديد موعد لتشكيل لجنة من خمسة أعضاء من مجلس النواب وخمسة أعضاء من المجلس الأعلى للدولة للنظر في موضوع الهيئة التاسيسية لصياغة الدستور والعودة للشرعية الدستورية.

توحيد الجيش الليبي تحت السلطة المدينة وضمان الطبيعة المدنية للدولة

معالجة حق العودة الآمنة للمهجرين والنازحين في الداخل والخارج إلى ديارهم

يتقدم الوفدان بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الخارجية الهولندية لكرة ضيافتهم واهتمامهم.

التعليقات