ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

تعرف على تفاصيل البيان الختامي لاجتماع وفدي الأعلى للدولة ومجلس النواب بلاهاي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

اختتمت في لاهاي المباحثات التي جمعت ممثلين عن المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، والتي عقدت خلال اليومين الماضيين برعاية وزارة الخارجية الهولندية، وبالتشاور مع الأمم المتحدة، وذلك لمناقشة سبل دفع مسار التسوية السياسية في إطار الاتفاق السياسي الليبي.

وجاء في البيان الختامي للاجتماع أن المجتمعون أكدوا على الحاجة الماسة للتوصل لاتفاق سياسي للأزمة الليبية ونبذ العنف وعلى أن الاتفاق السياسي الليبي هو الأداة الأكثر قابلية للتطبيق استجابة لمطالب الليبيين من أجل السلام والاستقرار.

كما اتفق الوفدان على أن اللجنتين المشتركتين المكلفتين بإجراء تعديلات للاتفاق السياسي ستجتمعان للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق، داعين رئيسي اللجنتين لتنظيم طرائق اجتماعاتهما.

وفي هذا الإطار اتفق الوفدان على أن تكون النقاط التالية من ضمن المناقشات الشاملة الخاصة بتعديل الاتفاق السياسي:

إعادة هيكلة المجلس الرئاسي وتحديد اختصاصاته

الإسراع بتحديد موعد لتشكيل لجنة من خمسة أعضاء من مجلس النواب وخمسة أعضاء من المجلس الأعلى للدولة للنظر في موضوع الهيئة التاسيسية لصياغة الدستور والعودة للشرعية الدستورية.

توحيد الجيش الليبي تحت السلطة المدينة وضمان الطبيعة المدنية للدولة

معالجة حق العودة الآمنة للمهجرين والنازحين في الداخل والخارج إلى ديارهم

يتقدم الوفدان بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الخارجية الهولندية لكرة ضيافتهم واهتمامهم.

التعليقات