ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

- كتب   -  
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها
 ايوان ليبيا - وكالات:

 أتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي النيابية طارق الجروشي المجلس الرئاسي بالاعتداء على حرمة  المال العام الليبي وصرفه دون غطاء دستوري واساس شرعي ودون سند قانوني.

الجروشي قال في تصريح للمركز الاعلامي لمجلس النواب:”  وجب محاربة جرائم ارتهان الوطن وادمان الفشل التي يكررها رئاسي الوفاق وحكومته وان لجنة الدفاع والأمن القومي تعتبر كل القرارات والاتفاقيات التي يقوم بها رئاسي الوفاق غير الدستوري وحكومته لا قيمة قانونية لها ولا تمتلك حجة رسمية  لانعدام الدستورية والشرعية والصلاحية القانونية”.

وأضاف :” إن الاتفاقيات التي وقعها عضو رئاسي وفاق معيتيق مع إيطاليا وغيرها من الدول تعد أخطر الجرائم التي تهدد الأمن القومي الاقتصادي والسياسي الليبي والتي  ستؤدي الى ارتهان ليبيا بالباطل وستغرقها بالديون ومن ثم ستكون ضحية لمديونية بنك النقد الدولي وبهذا تتضح أهداف الاتحاد الأوروبي من دعم رئاسي الوفاق” .

وكشف الجروشي على أن لجنة الدفاع والأمن القومي تؤكد لإيطاليا وغيرها من الدول بأن ما يقوم به المجلس الرئاسي هو عبث  لن يكون له أي أوجه دستورية أو أسس قانونية ، مطالباً هذه الدول إذا كانت تبحث على مصلحتها الحقيقية أن تأتي للقنوات الشرعية وان مجلس النواب هو من يملك التصديق على هذه الاتفاقيات الدولية.

واختتم الجروشي تصريحاته قائلاً :” وعلى هذه الدول أن تعلم أن الاتفاقيات الموقعة مع معيتيق ورئاسي الوفاق المزعوم والمشبوه والغير دستوري تشكل خطر على أمن ليبيا القومي وهي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به وإننا نؤكد بأن ليبيا دولة ذات سيادة وسندافع عن هذه السيادة وإنه ستتم محاسبة ومحاكمة كل الموقعين على هذه الجرائم سواءً كانوا ليبيين أم غيرهم”.

التعليقات