الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

 ايوان ليبيا - وكالات:

 أتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي النيابية طارق الجروشي المجلس الرئاسي بالاعتداء على حرمة  المال العام الليبي وصرفه دون غطاء دستوري واساس شرعي ودون سند قانوني.

الجروشي قال في تصريح للمركز الاعلامي لمجلس النواب:”  وجب محاربة جرائم ارتهان الوطن وادمان الفشل التي يكررها رئاسي الوفاق وحكومته وان لجنة الدفاع والأمن القومي تعتبر كل القرارات والاتفاقيات التي يقوم بها رئاسي الوفاق غير الدستوري وحكومته لا قيمة قانونية لها ولا تمتلك حجة رسمية  لانعدام الدستورية والشرعية والصلاحية القانونية”.

وأضاف :” إن الاتفاقيات التي وقعها عضو رئاسي وفاق معيتيق مع إيطاليا وغيرها من الدول تعد أخطر الجرائم التي تهدد الأمن القومي الاقتصادي والسياسي الليبي والتي  ستؤدي الى ارتهان ليبيا بالباطل وستغرقها بالديون ومن ثم ستكون ضحية لمديونية بنك النقد الدولي وبهذا تتضح أهداف الاتحاد الأوروبي من دعم رئاسي الوفاق” .

وكشف الجروشي على أن لجنة الدفاع والأمن القومي تؤكد لإيطاليا وغيرها من الدول بأن ما يقوم به المجلس الرئاسي هو عبث  لن يكون له أي أوجه دستورية أو أسس قانونية ، مطالباً هذه الدول إذا كانت تبحث على مصلحتها الحقيقية أن تأتي للقنوات الشرعية وان مجلس النواب هو من يملك التصديق على هذه الاتفاقيات الدولية.

واختتم الجروشي تصريحاته قائلاً :” وعلى هذه الدول أن تعلم أن الاتفاقيات الموقعة مع معيتيق ورئاسي الوفاق المزعوم والمشبوه والغير دستوري تشكل خطر على أمن ليبيا القومي وهي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به وإننا نؤكد بأن ليبيا دولة ذات سيادة وسندافع عن هذه السيادة وإنه ستتم محاسبة ومحاكمة كل الموقعين على هذه الجرائم سواءً كانوا ليبيين أم غيرهم”.

التعليقات