الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

 ايوان ليبيا - وكالات:

 أتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي النيابية طارق الجروشي المجلس الرئاسي بالاعتداء على حرمة  المال العام الليبي وصرفه دون غطاء دستوري واساس شرعي ودون سند قانوني.

الجروشي قال في تصريح للمركز الاعلامي لمجلس النواب:”  وجب محاربة جرائم ارتهان الوطن وادمان الفشل التي يكررها رئاسي الوفاق وحكومته وان لجنة الدفاع والأمن القومي تعتبر كل القرارات والاتفاقيات التي يقوم بها رئاسي الوفاق غير الدستوري وحكومته لا قيمة قانونية لها ولا تمتلك حجة رسمية  لانعدام الدستورية والشرعية والصلاحية القانونية”.

وأضاف :” إن الاتفاقيات التي وقعها عضو رئاسي وفاق معيتيق مع إيطاليا وغيرها من الدول تعد أخطر الجرائم التي تهدد الأمن القومي الاقتصادي والسياسي الليبي والتي  ستؤدي الى ارتهان ليبيا بالباطل وستغرقها بالديون ومن ثم ستكون ضحية لمديونية بنك النقد الدولي وبهذا تتضح أهداف الاتحاد الأوروبي من دعم رئاسي الوفاق” .

وكشف الجروشي على أن لجنة الدفاع والأمن القومي تؤكد لإيطاليا وغيرها من الدول بأن ما يقوم به المجلس الرئاسي هو عبث  لن يكون له أي أوجه دستورية أو أسس قانونية ، مطالباً هذه الدول إذا كانت تبحث على مصلحتها الحقيقية أن تأتي للقنوات الشرعية وان مجلس النواب هو من يملك التصديق على هذه الاتفاقيات الدولية.

واختتم الجروشي تصريحاته قائلاً :” وعلى هذه الدول أن تعلم أن الاتفاقيات الموقعة مع معيتيق ورئاسي الوفاق المزعوم والمشبوه والغير دستوري تشكل خطر على أمن ليبيا القومي وهي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به وإننا نؤكد بأن ليبيا دولة ذات سيادة وسندافع عن هذه السيادة وإنه ستتم محاسبة ومحاكمة كل الموقعين على هذه الجرائم سواءً كانوا ليبيين أم غيرهم”.

التعليقات