ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا"أمريكا أولا".. شعار يضع الولايات المتحدة في مدار الدول المارقة"طالبان" تحتجز نحو 80 من قوات الأمن الأفغانية كرهائنتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىألمانيا تبحث عن استعادة الكبرياء أمام عناد السويد.. وتونس في مهمة صعبةكوفاسيتش يلمح إلى الرحيل عن ريال مدريدفابريجاس يحلم بالعودة من جديد إلى منتخب إسبانيا«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديالالبنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

- كتب   -  
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها
 ايوان ليبيا - وكالات:

 أتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي النيابية طارق الجروشي المجلس الرئاسي بالاعتداء على حرمة  المال العام الليبي وصرفه دون غطاء دستوري واساس شرعي ودون سند قانوني.

الجروشي قال في تصريح للمركز الاعلامي لمجلس النواب:”  وجب محاربة جرائم ارتهان الوطن وادمان الفشل التي يكررها رئاسي الوفاق وحكومته وان لجنة الدفاع والأمن القومي تعتبر كل القرارات والاتفاقيات التي يقوم بها رئاسي الوفاق غير الدستوري وحكومته لا قيمة قانونية لها ولا تمتلك حجة رسمية  لانعدام الدستورية والشرعية والصلاحية القانونية”.

وأضاف :” إن الاتفاقيات التي وقعها عضو رئاسي وفاق معيتيق مع إيطاليا وغيرها من الدول تعد أخطر الجرائم التي تهدد الأمن القومي الاقتصادي والسياسي الليبي والتي  ستؤدي الى ارتهان ليبيا بالباطل وستغرقها بالديون ومن ثم ستكون ضحية لمديونية بنك النقد الدولي وبهذا تتضح أهداف الاتحاد الأوروبي من دعم رئاسي الوفاق” .

وكشف الجروشي على أن لجنة الدفاع والأمن القومي تؤكد لإيطاليا وغيرها من الدول بأن ما يقوم به المجلس الرئاسي هو عبث  لن يكون له أي أوجه دستورية أو أسس قانونية ، مطالباً هذه الدول إذا كانت تبحث على مصلحتها الحقيقية أن تأتي للقنوات الشرعية وان مجلس النواب هو من يملك التصديق على هذه الاتفاقيات الدولية.

واختتم الجروشي تصريحاته قائلاً :” وعلى هذه الدول أن تعلم أن الاتفاقيات الموقعة مع معيتيق ورئاسي الوفاق المزعوم والمشبوه والغير دستوري تشكل خطر على أمن ليبيا القومي وهي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به وإننا نؤكد بأن ليبيا دولة ذات سيادة وسندافع عن هذه السيادة وإنه ستتم محاسبة ومحاكمة كل الموقعين على هذه الجرائم سواءً كانوا ليبيين أم غيرهم”.

التعليقات