ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسيةمستشارة الأسد: مستعدون للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة السوريةالتأهل المبكر يراود أحلام الكبار في الدوري الأوروبيموسكو: القرار الأمريكي بالتخلي عن التسليح الروسي في أفغانستان غير بناءتركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 99 شخصًا فيما يتعلق بمحاولة الانقلابتعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 نوفمبر 201سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح من السبت حتى الإثنين في الاتجاهينالحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة لبنان أولًاتزوجت شقيق «الدنجوان» واعتزلت لسبب غريب.. ما لا تعرفه عن حياة قنديلكتب شهادة ميلاد «نجلاء بدر» وهذا خطأه الوحيد.. 11 معلومة عن داوود عبد السيدمحامي سيف الإسلام القذافي يرفع دعوى قضائية في روما ضد الهونيالسعودية ومصر والإمارات والبحرين تضم الليبي سالم جابر إلى قوائم الإرهابباب العزيزية يتحول الى مزار ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةالاتحاد الأفريقي : حل الوضع السياسي في ليبيا يقضي على شبكات تهريب البشردوري الأبطال| سان جيرمان يسحق سيلتيك بسباعية ويتأهل إلى دور الـ16دوري الأبطال| بازل يحرج مانشستر يونايتد بفوز قاتل في الدقيقة الأخيرةالبحرية الأرجنتينية: ضجيج غير معتاد رصد آخر اتصال بالغواصة المفقودةمطالبات بالتحقيق مع "أوبر" في أمريكا وأوروبا بسبب اختراق بيانات الملايين من عملائها

الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها

- كتب   -  
الجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارهاالجروشي : الرئاسي يشكل خطر على أمن ليبيا القومي ويغرقها بالديون تمهيدا لاستعمارها
 ايوان ليبيا - وكالات:

 أتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي النيابية طارق الجروشي المجلس الرئاسي بالاعتداء على حرمة  المال العام الليبي وصرفه دون غطاء دستوري واساس شرعي ودون سند قانوني.

الجروشي قال في تصريح للمركز الاعلامي لمجلس النواب:”  وجب محاربة جرائم ارتهان الوطن وادمان الفشل التي يكررها رئاسي الوفاق وحكومته وان لجنة الدفاع والأمن القومي تعتبر كل القرارات والاتفاقيات التي يقوم بها رئاسي الوفاق غير الدستوري وحكومته لا قيمة قانونية لها ولا تمتلك حجة رسمية  لانعدام الدستورية والشرعية والصلاحية القانونية”.

وأضاف :” إن الاتفاقيات التي وقعها عضو رئاسي وفاق معيتيق مع إيطاليا وغيرها من الدول تعد أخطر الجرائم التي تهدد الأمن القومي الاقتصادي والسياسي الليبي والتي  ستؤدي الى ارتهان ليبيا بالباطل وستغرقها بالديون ومن ثم ستكون ضحية لمديونية بنك النقد الدولي وبهذا تتضح أهداف الاتحاد الأوروبي من دعم رئاسي الوفاق” .

وكشف الجروشي على أن لجنة الدفاع والأمن القومي تؤكد لإيطاليا وغيرها من الدول بأن ما يقوم به المجلس الرئاسي هو عبث  لن يكون له أي أوجه دستورية أو أسس قانونية ، مطالباً هذه الدول إذا كانت تبحث على مصلحتها الحقيقية أن تأتي للقنوات الشرعية وان مجلس النواب هو من يملك التصديق على هذه الاتفاقيات الدولية.

واختتم الجروشي تصريحاته قائلاً :” وعلى هذه الدول أن تعلم أن الاتفاقيات الموقعة مع معيتيق ورئاسي الوفاق المزعوم والمشبوه والغير دستوري تشكل خطر على أمن ليبيا القومي وهي لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به وإننا نؤكد بأن ليبيا دولة ذات سيادة وسندافع عن هذه السيادة وإنه ستتم محاسبة ومحاكمة كل الموقعين على هذه الجرائم سواءً كانوا ليبيين أم غيرهم”.

التعليقات