الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

يوان ليبيا - وكالات:

أصدرت لجنتي حوار مجلسي الدولة و النواب المجتمعة فى لاهاي بياناً اليوم الاحد مشتركا أكدت فيه على ضرورة انهاء الفترة الانتقالية التي طال أمدها مشيرة الى أن حكومة هولندا تعمل بشفافية كاملة تجاه جميع الاطراف الليبية و الشركاء الدوليين

و أشار البيان المشترك ، الى إتفاق الطرفين على عدم وجود حل عسكري للصراع فى ليبيا و ان الاتفاق السياسي الليبي يبقى الاداة الاكثر قابلية للتطبيق لتلبية مطالب الليبيين كما نص على ضرورة دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين .

كما إتفق الطرفين فى بيانهما المشترك على إنه وفقاً للمادة 12 من الاحكام الاضافية بالاتفاق السياسي فإن اجتماعات اللجنتين المكلفتين من المجلسين هما المناط بهما الوصول الى توافق فى الاراء للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق السياسي مع مراعاة عامل الوقت على أن تكون العملية تحت رعاية مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة .

و إتفقت اللجنتين على أن تكون اعادة هيكلة المجلس الرئاسي و تحديد إختصاصاته بحيث يتم تقليصه الى رئيس و نائبين على أن يكون منفصلاً عن الحكومة و رئاستها ، اضافة لتشكيل لجنة 5+5 من المجلسين لاقدين تصور بشأن العودة الى الشرعية الدستورية يعرض على المجلسين لإقراره .

و نص البيان أيضاً على توحيد الجيش الليبي و ضمان خضوعه للسلطة المدنية كجزء من عملية إصلاح جادة و منسقة ر متكاملة لاصلاح القطاع الامني و نزع السلاح و اعادة إدماج المسلحين .

و ختم المجتمعون بيانهم بالتنصيص على إستكمال اعضاء مجلس الدولة و تفعيل المواد 16،17،18 من الاتفاق السياسي المتعلقة بمجلس النواب اضافة لاعادة الاعمار و تحقيق التنمية و معالجة أزمة النازحين فى الداخل و الخارج .

التعليقات