الجمعة , 22 سبتمبر 2017
درست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةمحتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

يوان ليبيا - وكالات:

أصدرت لجنتي حوار مجلسي الدولة و النواب المجتمعة فى لاهاي بياناً اليوم الاحد مشتركا أكدت فيه على ضرورة انهاء الفترة الانتقالية التي طال أمدها مشيرة الى أن حكومة هولندا تعمل بشفافية كاملة تجاه جميع الاطراف الليبية و الشركاء الدوليين

و أشار البيان المشترك ، الى إتفاق الطرفين على عدم وجود حل عسكري للصراع فى ليبيا و ان الاتفاق السياسي الليبي يبقى الاداة الاكثر قابلية للتطبيق لتلبية مطالب الليبيين كما نص على ضرورة دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين .

كما إتفق الطرفين فى بيانهما المشترك على إنه وفقاً للمادة 12 من الاحكام الاضافية بالاتفاق السياسي فإن اجتماعات اللجنتين المكلفتين من المجلسين هما المناط بهما الوصول الى توافق فى الاراء للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق السياسي مع مراعاة عامل الوقت على أن تكون العملية تحت رعاية مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة .

و إتفقت اللجنتين على أن تكون اعادة هيكلة المجلس الرئاسي و تحديد إختصاصاته بحيث يتم تقليصه الى رئيس و نائبين على أن يكون منفصلاً عن الحكومة و رئاستها ، اضافة لتشكيل لجنة 5+5 من المجلسين لاقدين تصور بشأن العودة الى الشرعية الدستورية يعرض على المجلسين لإقراره .

و نص البيان أيضاً على توحيد الجيش الليبي و ضمان خضوعه للسلطة المدنية كجزء من عملية إصلاح جادة و منسقة ر متكاملة لاصلاح القطاع الامني و نزع السلاح و اعادة إدماج المسلحين .

و ختم المجتمعون بيانهم بالتنصيص على إستكمال اعضاء مجلس الدولة و تفعيل المواد 16،17،18 من الاتفاق السياسي المتعلقة بمجلس النواب اضافة لاعادة الاعمار و تحقيق التنمية و معالجة أزمة النازحين فى الداخل و الخارج .

التعليقات