ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا"أمريكا أولا".. شعار يضع الولايات المتحدة في مدار الدول المارقة"طالبان" تحتجز نحو 80 من قوات الأمن الأفغانية كرهائنتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىألمانيا تبحث عن استعادة الكبرياء أمام عناد السويد.. وتونس في مهمة صعبةكوفاسيتش يلمح إلى الرحيل عن ريال مدريدفابريجاس يحلم بالعودة من جديد إلى منتخب إسبانيا«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديالالبنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

- كتب   -  
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

يوان ليبيا - وكالات:

أصدرت لجنتي حوار مجلسي الدولة و النواب المجتمعة فى لاهاي بياناً اليوم الاحد مشتركا أكدت فيه على ضرورة انهاء الفترة الانتقالية التي طال أمدها مشيرة الى أن حكومة هولندا تعمل بشفافية كاملة تجاه جميع الاطراف الليبية و الشركاء الدوليين

و أشار البيان المشترك ، الى إتفاق الطرفين على عدم وجود حل عسكري للصراع فى ليبيا و ان الاتفاق السياسي الليبي يبقى الاداة الاكثر قابلية للتطبيق لتلبية مطالب الليبيين كما نص على ضرورة دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين .

كما إتفق الطرفين فى بيانهما المشترك على إنه وفقاً للمادة 12 من الاحكام الاضافية بالاتفاق السياسي فإن اجتماعات اللجنتين المكلفتين من المجلسين هما المناط بهما الوصول الى توافق فى الاراء للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق السياسي مع مراعاة عامل الوقت على أن تكون العملية تحت رعاية مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة .

و إتفقت اللجنتين على أن تكون اعادة هيكلة المجلس الرئاسي و تحديد إختصاصاته بحيث يتم تقليصه الى رئيس و نائبين على أن يكون منفصلاً عن الحكومة و رئاستها ، اضافة لتشكيل لجنة 5+5 من المجلسين لاقدين تصور بشأن العودة الى الشرعية الدستورية يعرض على المجلسين لإقراره .

و نص البيان أيضاً على توحيد الجيش الليبي و ضمان خضوعه للسلطة المدنية كجزء من عملية إصلاح جادة و منسقة ر متكاملة لاصلاح القطاع الامني و نزع السلاح و اعادة إدماج المسلحين .

و ختم المجتمعون بيانهم بالتنصيص على إستكمال اعضاء مجلس الدولة و تفعيل المواد 16،17،18 من الاتفاق السياسي المتعلقة بمجلس النواب اضافة لاعادة الاعمار و تحقيق التنمية و معالجة أزمة النازحين فى الداخل و الخارج .

التعليقات