ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

- كتب   -  
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

يوان ليبيا - وكالات:

أصدرت لجنتي حوار مجلسي الدولة و النواب المجتمعة فى لاهاي بياناً اليوم الاحد مشتركا أكدت فيه على ضرورة انهاء الفترة الانتقالية التي طال أمدها مشيرة الى أن حكومة هولندا تعمل بشفافية كاملة تجاه جميع الاطراف الليبية و الشركاء الدوليين

و أشار البيان المشترك ، الى إتفاق الطرفين على عدم وجود حل عسكري للصراع فى ليبيا و ان الاتفاق السياسي الليبي يبقى الاداة الاكثر قابلية للتطبيق لتلبية مطالب الليبيين كما نص على ضرورة دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين .

كما إتفق الطرفين فى بيانهما المشترك على إنه وفقاً للمادة 12 من الاحكام الاضافية بالاتفاق السياسي فإن اجتماعات اللجنتين المكلفتين من المجلسين هما المناط بهما الوصول الى توافق فى الاراء للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق السياسي مع مراعاة عامل الوقت على أن تكون العملية تحت رعاية مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة .

و إتفقت اللجنتين على أن تكون اعادة هيكلة المجلس الرئاسي و تحديد إختصاصاته بحيث يتم تقليصه الى رئيس و نائبين على أن يكون منفصلاً عن الحكومة و رئاستها ، اضافة لتشكيل لجنة 5+5 من المجلسين لاقدين تصور بشأن العودة الى الشرعية الدستورية يعرض على المجلسين لإقراره .

و نص البيان أيضاً على توحيد الجيش الليبي و ضمان خضوعه للسلطة المدنية كجزء من عملية إصلاح جادة و منسقة ر متكاملة لاصلاح القطاع الامني و نزع السلاح و اعادة إدماج المسلحين .

و ختم المجتمعون بيانهم بالتنصيص على إستكمال اعضاء مجلس الدولة و تفعيل المواد 16،17،18 من الاتفاق السياسي المتعلقة بمجلس النواب اضافة لاعادة الاعمار و تحقيق التنمية و معالجة أزمة النازحين فى الداخل و الخارج .

التعليقات