ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسيةمستشارة الأسد: مستعدون للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة السوريةالتأهل المبكر يراود أحلام الكبار في الدوري الأوروبيموسكو: القرار الأمريكي بالتخلي عن التسليح الروسي في أفغانستان غير بناءتركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 99 شخصًا فيما يتعلق بمحاولة الانقلابتعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 نوفمبر 201سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح من السبت حتى الإثنين في الاتجاهينالحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة لبنان أولًاتزوجت شقيق «الدنجوان» واعتزلت لسبب غريب.. ما لا تعرفه عن حياة قنديلكتب شهادة ميلاد «نجلاء بدر» وهذا خطأه الوحيد.. 11 معلومة عن داوود عبد السيدمحامي سيف الإسلام القذافي يرفع دعوى قضائية في روما ضد الهونيالسعودية ومصر والإمارات والبحرين تضم الليبي سالم جابر إلى قوائم الإرهابباب العزيزية يتحول الى مزار ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةالاتحاد الأفريقي : حل الوضع السياسي في ليبيا يقضي على شبكات تهريب البشردوري الأبطال| سان جيرمان يسحق سيلتيك بسباعية ويتأهل إلى دور الـ16دوري الأبطال| بازل يحرج مانشستر يونايتد بفوز قاتل في الدقيقة الأخيرةالبحرية الأرجنتينية: ضجيج غير معتاد رصد آخر اتصال بالغواصة المفقودةمطالبات بالتحقيق مع "أوبر" في أمريكا وأوروبا بسبب اختراق بيانات الملايين من عملائها

تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

- كتب   -  
تعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهايتعرف على بنود بيان جلسة حوار مجلسي الدولة و النواب فى لاهاي

يوان ليبيا - وكالات:

أصدرت لجنتي حوار مجلسي الدولة و النواب المجتمعة فى لاهاي بياناً اليوم الاحد مشتركا أكدت فيه على ضرورة انهاء الفترة الانتقالية التي طال أمدها مشيرة الى أن حكومة هولندا تعمل بشفافية كاملة تجاه جميع الاطراف الليبية و الشركاء الدوليين

و أشار البيان المشترك ، الى إتفاق الطرفين على عدم وجود حل عسكري للصراع فى ليبيا و ان الاتفاق السياسي الليبي يبقى الاداة الاكثر قابلية للتطبيق لتلبية مطالب الليبيين كما نص على ضرورة دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين .

كما إتفق الطرفين فى بيانهما المشترك على إنه وفقاً للمادة 12 من الاحكام الاضافية بالاتفاق السياسي فإن اجتماعات اللجنتين المكلفتين من المجلسين هما المناط بهما الوصول الى توافق فى الاراء للاتفاق على أي تعديلات للاتفاق السياسي مع مراعاة عامل الوقت على أن تكون العملية تحت رعاية مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة .

و إتفقت اللجنتين على أن تكون اعادة هيكلة المجلس الرئاسي و تحديد إختصاصاته بحيث يتم تقليصه الى رئيس و نائبين على أن يكون منفصلاً عن الحكومة و رئاستها ، اضافة لتشكيل لجنة 5+5 من المجلسين لاقدين تصور بشأن العودة الى الشرعية الدستورية يعرض على المجلسين لإقراره .

و نص البيان أيضاً على توحيد الجيش الليبي و ضمان خضوعه للسلطة المدنية كجزء من عملية إصلاح جادة و منسقة ر متكاملة لاصلاح القطاع الامني و نزع السلاح و اعادة إدماج المسلحين .

و ختم المجتمعون بيانهم بالتنصيص على إستكمال اعضاء مجلس الدولة و تفعيل المواد 16،17،18 من الاتفاق السياسي المتعلقة بمجلس النواب اضافة لاعادة الاعمار و تحقيق التنمية و معالجة أزمة النازحين فى الداخل و الخارج .

التعليقات