ايوان ليبيا

الأثنين , 28 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

وزير مغربي سابق يحذر من مؤامرة كبري يتعرض لها ملك المغرب

- كتب   -  
وزير مغربي سابق يحذر من مؤامرة كبري يتعرض لها ملك المغرب
وزير مغربي سابق يحذر من مؤامرة كبري يتعرض لها ملك المغرب

ايوان ليبيا - وكالات:

خلال ندوة صحافية عقدها بمكتبه، قال وزير حقوق الإنسان الأسبق المغربي إن الرسالة تعد بمثابة وسيلة لإثبات أن “ملك البلاد هو ضحية مخطط كذب ومؤامرة، وأن هناك أناس يكذبون على الملك”، قائلا إن “هذه هي النتيجة التي وصل لها جميع المعتقلين، وبأن للملك وأيضا للدولة والمخابرات وسائلها لتثبت العكس، وأن للملك قناعة بأن ناس الريف خائنون وانفصاليون”، على حد تعبيره.

وزير حقوق الإنسان الأسبق قال إن الرسالة هي “إنذار للكاذبين حتى لا يدفعوننا إلى خط اللارجعة”، مفيدا بأنه تم اتخاذ قرار بأن تكون هذه الرسائل وسيلة من أجل ربط التواصل بين ناصر و”أحرار العالم”.

وقال: “باستمرار ناصر الزفزافي سيلجأ لأحرار المغرب والعالم، والرسالة الأولى تم إصدارها وستليها رسائل أخرى. وإن اضطرنا الأمر، سنلجأ لوسائل اتصال أخرى”، مفيدا بأن الحوار مع الشعب المغربي سيستمر وستتم ترجمة الرسائل إلى جل لغات العالم.

وتابع زيان قائلا: “بعد نشر الرسالة، زار أربعة أشخاص ناصر في زنزانته وأخرجوه من زنزانته إلى الطابق الأول بالسجن غير تابع لإدارة السجون، توجد به طاولة للاجتماعات، لا يمكننا أن نقول من هم”، مواصلا: “مازلنا نحترم هذه البلاد ولو أننا لا نتفق مع المسؤولين الذين يعينهم الملك، ولا تظن المخابرات في المغرب أنه وحدها المنظمة، بل هناك ما هو أفضل منها”.

وأردف المتحدث: “هناك ستة أحزاب وصفت الحراك بأجندة أجنبية ومحاولة الانفصال. الأحزاب لم تعتذر للشعب المغربي والملك وللحراك بعدما صرحت به، والإشكالية اليوم أن الكذب على الملك يستمر”، مضيفا: “قبلنا منذ مدة طويلة أن يحكمنا البؤساء وصولا إلى البلداء، لكن اليوم ثبت أن من يحكمنا هم الجهلاء والكذابون… من يظن أن 34 مليون مغربي سيقبلون أن يحكمهم الجهلاء والكذابون، سيأتي يوم لرفض ذلك، قرروا قمعنا وإسكاتنا كي لا يصل صوت الحرية”.

وأكد المحامي أنه “لا يوجد قانون يمنعه من إخراج الرسالة من السجن”، قائلا: “للسجين الحق في إرسال واستقبال الرسائل، والمعتقل الاحتياطي يمكن أن يتراسل مع أي شخص أراد ويستقبل منه الرسائل ما عدا إن صدر أمر من قاضي التحقيق بمنع ذلك؛ فالرسائل الممنوعة هي التي تحمل تهديدات أو تؤدي إلى ارتكاب جريمة”.

التعليقات