ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مياه الصرف الصحي تدمر وتلوث عدد من الشواطىء اللليبية .. و السلطات تحذر من ارتيادها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

حذرت بلديات طرابلس المركز، وسوق الجمعة، وحي الأندلس المواطنين المرتادين للمصايف «بعدم صلاحية السباحة أو استخدام مياه البحر لصناعة الثلج، أو القيام بعمليات تحلية لمياهه، على طول شواطىء البلديات الثلاث لوجود ما لا يقل عن 27 مخرجاً لمياه الصرف الصحي غير معالجة على تلك الشواطئ».

وقالت البلديات في بيان موحد، أن تلك المخارج تضخ في البيئة البحرية مخالفة للإشتراطات القياسية والطبيعية والكيميائية حسب المواصفة القياسية الليبية رقم 769/2013.

وأوضحت البلديات: أن شركة المياه والصرف الصحي أفادت بأن نسبة ما تيم معالجته من مياه الصرف الصحي لا يتجاوز 6%، وأن معظم محطات المعالجة في حالة فنية سيئة، مشيرة إلى أن الصالح منها لايعمل بشكل جزئي، مما يترتب عليه ضخ كميات هائلة من مياه الصرف مباشرة في البحر دون معالجة.

وتابعت: حرصا على صحة المواطنين وحقهم في الترفيه ندعو الهيئة العامة للموارد المائية بتحمل مسؤوليتاتها واتخاذ اللازم لتأهيل محطات الضخ والمعالجة لزيادة السعة التصميمية حتي تتوافق مع حركة النمو السكاني.

التعليقات