ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
داعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسيةمقتل 30 شخصا في سقوط حافلة سياحية من أعلى جسر بكوريا الشماليةبالأرقام القياسية.. هكذا تُوج محمد صلاح ملكًا على عرش إنجلترا«مومو».. الملك المصري الذي هيمن على دوري «محمد صلاح» البريميرليج سابقًاكلوب يداعب صلاح في حفل الأفضل بإنجلتراالصحافة البريطانية: الموسم الخيالي وراء فوز محمد صلاح بجائزة الأفضللو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناسبثنائية ساوثهامبتون.. تشيلسي يضرب موعدا مع يونايتد في نهائي كأس الاتحاددعوة أردوغان لانتخابات مبكرة.. هل هي "تكتيك سياسي" أم "نزوة الحكم"إخلاء منطقة سياحية في فرنسا عقب إطلاق شخص تهديدات للقوات الأمنيةلقاء مرتقب بين عقيلة و المشري في الرباطالملتقى الوطني في شحات يناقش الملفات المتعلقة بالجيش و الدفاع و الأمنتفاصيل لقاء معيتيق مع سفير إيطاليا في طرابلسإنقاذ 83 مهاجر وانتشال 11 جثة قرب شواطئ صبراتة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الكبة السورية5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوبجمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوزفريق فلبيني يهرب الخادمات من الكويت في سيارات دبلوماسية.. والحكومة تحتج وتلقي القبض علي اثنينأندريا ناليس أول امرأة على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

بالصورة.. تعرف على افضل مكان للعمل فى العالم

- كتب   -  
بالصورة.. تعرف على افضل مكان للعمل فى العالم
بالصورة.. تعرف على افضل مكان للعمل فى العالم

ايوان ليبيا - وكالات:

مروج على السطح، تنبت فيها الفراولة، وحوض سباحة أولمبي، وحجرات نوم عازلة للصوت إلى جانب أقنعة للعينين، وبطانيات من صوف الكشمير، هكذا يبدو مقر غوغل الجديد في لندن.

ليست هذه المميزات الغريبة سوى بعض الرفاهيات التي توفرها أكبر الشركات في العالم في مقرها الجديد بلندن، وهو مبنى ضخم يبلغ طوله 300 متر، ويضم 7 آلاف موظف في المملكة المتحدة.
 
وتشمل الخطط الخاصة بمكاتب المقر المكون من 11 طابقا، والتي تكلف حوالي مليار جنيه إسترليني، وستبدأ أعمال البناء فيه العام المقبل، بناء مضمار للجري وملعب لكرة السلة وغرف للتدليك على مدار الساعة.

وتتميز مقرات غوغل العالمية، بمكاتب تضم ملاعب التنس، ومرافق أخرى للّعب من أجل تشجيع الموظفين على الإبداع.

ولكن العاملين في عملاق التكنولوجيا غوغل، كشفوا أن واقع العمل لصالح الشركة التي تبلغ قيمتها مليارات الجنيهات، يبدو غريبا جدا وأحيانا أكثر شرا، بميزاته التي تبدأ من مراقبة وزن الموظفين إلى حلق شعرهم، والقيام بالتنظيف الجاف وتخصيص الأوقات للقيلولة.

وقد خاضت صحيفة ديلي ميل البريطانية جولة داخل العالم الغريب لغوغل، حيث يصعب الانضمام إليها باعتبار أن الحصول على وظيفة في غوغل يقترن بشروط صارمة للغاية، مع تعرض المتقدمين للوظيفة إلى 5 مقابلات صعبة، يواجهون فيها ألغازا معقدة، وحتى أولئك المتقدمون مع السير الذاتية التي لا تشوبها شائبة،غالبا ما يتم توجيه أسئلة غير اعتيادية لهم، مثل "كم عدد الحلاقات التي تحدث في هذا البلد كل عام؟"، أو يطلب منهم تصميم خطة لإخلاء المبنى وغيرها، وعلى الرغم من الشروط القاسية التي تضعها غوغل للانضمام إليها، فهي لا ترغب في التخلي عن موظفيها.

ويُعرف الموظفون الجدد باسم "Nooglers"، في حين أن الموظفين السابقين، الذين يقدر عددهم بنحو 20 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، هم "Xooglers".

ويطلق على قسم الموارد البشرية في غوغل "People Operations"، والذي يشار إليه اختصارا بـ "POPS"، وموظفوه هم "People Analysts"، وعددهم أكثر من أي فريق آخر من موظفي قسم الموارد البشرية في الشركات الأخرى.

ويضم مقر غوغل الجديد في لندن 4 مطاعم ذات جودة عالية، تبيع أشهى الأغذية في العالم كما هو الحال في جميع مكاتب غوغل، فضلا عن أن الحصول على الطعام فيه مجاني.

التعليقات