ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
عبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقيإسبانيا: ضبط 2.5 طن كوكايين في مركب يحمل علم ألمانياإيطاليا تضبط ثلاثة أشخاص بسبب اكتشاف قوارض مجمدة تستخدمها المافيا في غذائهابدء أعمال القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية بالأردنالرئيس الجزائري يترأس غدًا اجتماعًا مع الحكومة للتصديق على قانون المضاربةالساعدي: أطمئن جميع محبي الشيخ الصادق الغرياني حفظه الله أنه بخيرالقنصل الإيطالي: إعادة كتابة تاريخ الاستعمار الإيطالي لليبيا «للأسف غير ممكن»البعثة الأممية: حريصون على إجراء الانتخابات في موعدهاالنويري ومدير القسم السياسي بالسفارة البريطانية يناقشان الوضع السياسي في ليبياوزير أردني: الحكومة تعمل على دعم السياحة العلاجية لأهميتها الاقتصاديةالإمارات وسلوفاكيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

اسعار النفط تشهد ارتفاعاً مفاجئاً للمرة الأولي منذ عدة شهور

- كتب   -  
اسعار النفط تشهد ارتفاعاً مفاجئاً للمرة الأولي منذ عدة شهور
اسعار النفط تشهد ارتفاعاً مفاجئاً للمرة الأولي منذ عدة شهور
ايوان ليبيا - وكالات:

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع تراجع أنشطة الحفر بالولايات المتحدة للمرة الأولى خلال أشهر، لكن مكاسب السعر جاءت محدودة بفعل تقارير عن ارتفاع إنتاج «أوبك» الشهر الماضي رغم تعهد المنظمة بخفض المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.3% إلى 48.90 دولار للبرميل بعد أن قفزت 5.2% الأسبوع الماضي في أول زيادة أسبوعية لها خلال ستة أسابيع، وفق «رويترز».

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.4% ووصلت إلى 46.21 دولار للبرميل لتعزز مكاسب الأسبوع الماضي البالغة 7%.

وتلقت الأسعار الأميركية دعما مع تراجع أنشطة الحفر المتعلقة للمرة الأولى منذ يناير حيث تقلص عدد الحفارات بمقدار حفارتين.

وقالت «أكسي تريدر» للوساطة في العقود الآجلة إن هذا «أول شرخ في عزم (شركات) النفط الصخري الأميركي على مواصلة زيادة الإنتاج على الرغم من التراجع الكبير في السعر».

ورغم تراجع أنشطة الحفر الأميركية فإن إجمالي عدد الحفارات ما زال أكثر من مثلي مستواه للأسبوع المماثل قبل عام عندما سجل 341 حفارة حسبما أفادت «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة.

التعليقات