ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
حزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقيإسبانيا: ضبط 2.5 طن كوكايين في مركب يحمل علم ألمانيا

الكشف عن التحضير لاجتماع بين بعض أعيان مصراتة وبنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة محمد الرعيض، إن اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي ستدعو بعض أعيان مدينتي مصراتة وبنغازي للاجتماع في القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الرعيض ضمن وفد من مدينة مصراتة ضم 16 شخصية سياسية ورجال أعمال، التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا الفريق محمود حجازي في القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأوضح الرعيض ، أن الاجتماع المقرر أن يجمع بعض أعيان مصراتة وبنغازي في القاهرة يهدف إلى «تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف». مضيفا أن الخلاف الراهن في ليبيا «سياسي وليس مناطقيا بين شرق البلاد وغربها».

وقال بيان للناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، إن لقاء وفد مدينة مصراتة مع الفريق حجازي، استعرض تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل البناء على نتائج الاجتماعات التي استضافتها القاهرة منذ شهر ديسمبر 2016 للتوصل إلى تسوية مناسبة للأزمة الليبية، بالإضافة إلى سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين.

وأضاف أن أكد المشاركين في الاجتماع أكدوا التزامهم بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها وحدة الأراضي الليبية وحرمة الدم والعمل على إقامة دولة مدنية وديمقراطية حديثة وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة، ومكافحة التطرف والإرهاب، ورفض التدخلات الخارجية.

وكان وفد مدينة مصراتة الذي ضم 16 شخصية سياسية ورجال أعمال برئاسة عضو مجلس الدولة أبو القاسم قزيط، قد وصل إلى القاهرة الجمعة، بدعوة من الفريق محمود حجازي، في إطار استكمال المساعي التي تقوم بها مصر من أجل الوصول إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وضم الوفد أعضاءً مجلس النواب عن مدينة مصراتة فتحي باشاغا ومحمد منصور حنيش ومحمد عبد الكريم الرعيض وأعضاء مجلس أعيان مصراتة محمود أحمد أبو شحمة وأبوبكر محمد السعداوي ورئيس وأعضاء المجلس الليبي لرجال الأعمال بشير ابراهيم الطرابلسي وسليمان الطاهر عيسى وحسن محمد الجطلاوي وأبوزيد عمر سوالم ورئيس الغرفة التجارية الليبية الفرنسية محمد علي وفاء وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة مصراتة إيهاب العويب وهاني عبد الله بادي والمستشاران بالحوار السياسي محمد عمر ساطي وأحمد سالم شكاب.

التعليقات