ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
طوكيو تسجل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونانساء أيسلندا يفشلن في اقتناص غالبية مقاعد البرلمانفوز "مفاجئ" للحزب الشيوعي النمساوي في الانتخابات البلدية بثاني أكبر مدن البلادشركة اتصالات روسية تستثمر 100 مليون دولار في الذكاء الاصطناعي الناشئالسفير الأمريكي: ليس لدينا مرشح مفضل للرئاسة والاختيار حق وحيد لليبيينالزوبية: النائب العام لم يتمكن من فتح ملف «قصة اختطافي» حتى الآنروسيا تُسجل 22 ألفا و236 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و779 وفاةرئيس الوزراء الماليزي:ملتزمون بأن نصبح دولة محايدة للكربون بحلول عام 2050رئيس بيلاروسيا: البلدان المجاورة اختارت سياسة المواجهة تجاهناوزير الخارجية العراقي: نجحنا في حل الخلافات بين دول المنطقةالارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئة

الحدود الليبية السودانية على اعتاب كارثة كبري تهدد بمقتل الاف المواطنين

- كتب   -  
الحدود الليبية السودانية على اعتاب كارثة كبري تهدد بمقتل الاف المواطنين
الحدود الليبية السودانية على اعتاب كارثة كبري تهدد بمقتل الاف المواطنين

ايوان ليبيا - وكالات:

يحذر مسؤولون وموظفو منظمات إنسانية من الانتشار بالغ الخطورة لوباء الكوليرا في جنوب السودان، حيث أكدوا تسجيل 2500 حالة إصابة بهذا المرض القاتل منذ إبريل/نيسان المنصرم.

وأشار تقرير أصدرته صحيفة "غارديان" البريطانية إلى أن عدد مجموع المصابين بالكوليرا في جنوب السودان خلال العام الأخير ارتفع بذلك إلى ثمانية ألاف شخص، لقي 250 منهم مصرعهم، وذلك في البلاد التي يواجه فيها الملايين خطر الموت جوعا.

وأعرب الخبراء عن مخاوفهم من أن يفقد الأطباء السيطرة على انتشار الوباء، لا سيما في ظروف الصراع المسلح المستمر الذي تشهده البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مدير مستشفى "الصباح" للأطفال في جوبا، فيليكس نيونغورا، قوله إن 3 حالات للإصابة بالكوليرا سجلت خلال الأسبوع الأخير فقط، مما يهدد بتفشي الوباء داخل المستشفى ومصرع العديد من الأطفال الذين تضعفهم أمراض أخرى.

من جانبهم، يحذر مسؤولون في المخيمات الأممية التي يقيم فيها أكثر من 200 ألف لاجئ أيضا من الانتشار المتوقع على نطاق واسع للوباء القادر على قتل المصاب به في غضون ساعات معدودة.

وصدر هذا التقرير بعد أسبوع من إعلان الأمم المتحدة أن عدد المواطنين الذي يعانون من المجاعة في جنوب السودان ارتفع منذ فبراير/شباط الماضي من 4.9 مليون إلى 6 ملايين.

بدورها، تحاول المؤسسات الإنسانية الحيلولة دون تفشي الوباء القاتل، وفتحت "أطباء بلا حدود" مكتبا خاصا بعلاج الكوليرا في منطقة بييري شمال شرق البلاد، غير أن هذه الجهود لا تكفي، على ما يبدو، للسيطرة على انتشار المرض.

التعليقات