ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
الزوبية: النائب العام لم يتمكن من فتح ملف «قصة اختطافي» حتى الآنروسيا تُسجل 22 ألفا و236 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و779 وفاةرئيس الوزراء الماليزي:ملتزمون بأن نصبح دولة محايدة للكربون بحلول عام 2050رئيس بيلاروسيا: البلدان المجاورة اختارت سياسة المواجهة تجاهناوزير الخارجية العراقي: نجحنا في حل الخلافات بين دول المنطقةالارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئةالداخلية تقبض على 14 متهما بالتعدي على أراضي الدولة وتزوير مستنداتتقرير: إجراء الانتخابات الليبية تعني تهديدًا لجهات رتبت أوضاعها على استمرار الفساد والنفوذ وانتشار السلاح«المالية»: الزيادة الخاصة بالمعلمين لن تضاف في شهر سبتمبرنهاية عهد ميركل.. فوز الاشتراكيّين الديمقراطيّين في الانتخابات التشريعية بألمانياوكالة الأنباء الفرنسية: لبدة الكبرى أهم من 10 آبار نفطية في ليبيا

أزمة سياسية طاحنة تضرب العلاقات الليبية السعودية و السبب مواطنان ليبيان

- كتب   -  
أزمة سياسية طاحنة تضرب العلاقات الليبية السعودية و السبب مواطنان ليبيان
أزمة سياسية طاحنة تضرب العلاقات الليبية السعودية و السبب مواطنان ليبيان
ايوان ليبيا - وكالات:

  نقلت مصادر إعلامية سعودية مناشدة قالت أنها من مواطنون ليبيون معرضون لما قالت أنه خطر الاحتجاز في المملكة العربية السعودية .

و أشارت النبأ الى أن هذه المناشدة موجهة الى المجلس الرئاسي ووزارة خارجتيه و بأن هؤلاء يطالبون فك القيود عنهم وإعادتهم إلى ليبيا بشكل فوري.

وأفاد نقلاً عن مصادر لم تسمها ،  بأن السلطات السعودية تحتجز مواطنين ليبيين في مطار جدة، في حين تحمي القنصلية الليبية، في جدة و التابعة لحكومة الوفاق ، مواطنين ليبيين اثنين آخرين  .

 

وتقول السلطات السعودية إنها تنفذ هذه الإجراءات بناء على قائمة مقدمة من وزارة الداخلية فى الوقت الذي طالبت فيه وزارة الخارجية في طرابلس السعودية توضيحات بشأن عمليات الاعتقال دون نتيجة ، و ذلك أيضاً بحسب النبأ.

 

و كان قد تردد اعتقال المباحث العامة السعودية لشخص ثالث يحمل الجنسية الليبية و يدعى عبدالغني محمد عمار عبدالله .

و قبل ذلك ، أوقفت سلطات مطار جدة ليبيين إثنين كانا عائدين الى طرابلس من العمرة و هما من قادة ” غرفة عمليات ثوار ليبيا ” المحسوبة على قادة الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة .

التعليقات