ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
الارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئةالداخلية تقبض على 14 متهما بالتعدي على أراضي الدولة وتزوير مستنداتتقرير: إجراء الانتخابات الليبية تعني تهديدًا لجهات رتبت أوضاعها على استمرار الفساد والنفوذ وانتشار السلاح«المالية»: الزيادة الخاصة بالمعلمين لن تضاف في شهر سبتمبرنهاية عهد ميركل.. فوز الاشتراكيّين الديمقراطيّين في الانتخابات التشريعية بألمانياوكالة الأنباء الفرنسية: لبدة الكبرى أهم من 10 آبار نفطية في ليبياسلامة الغويل يدشن 4 استبيانات لليبيين المقيمين في مصر بمهلة 5 أيام لملئهاتايمز أوف مالطا تنقل تجربة موسيقي إفريقي فر من ليبيا إلى مالطا«الأعلى للقضاء» يصدر قرارًا بترقية 8 أعضاء بالهيئات القضائية“الداخلية”: التحقيق مع مسؤولي مركز الجراحات التخصصية ببغازي بعد اكتشاف مخالفات جسيمةالتحقيق مع 9 جنود بريطانيين في مقتل امرأة كينية قبل 9 سنوات

بالفيديو ... نكشف حقيقة الاتصالات الليبية مع اليهود و الصهاينة فى اليونان

- كتب   -  
بالفيديو ... نكشف حقيقة الاتصالات الليبية مع اليهود و الصهاينة فى اليونان
بالفيديو ... نكشف حقيقة الاتصالات الليبية مع اليهود و الصهاينة فى اليونان


ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت الكاتبة و الروائية ، المحامية الليبية وفاء البوعيسي مشاركتها فى اجتماع ” المصالحة الليبي اليهودي ” الذي انعقد خلال اليومين الماضيين فى جزيرة رودوس اليونانية .

و بحسب مقاطع فيديو نشرتها البوعيسى عبر صفحتها على موقع فيسبوك فقد كان الحضور منوعاً بين ليبيين و يهود من اصول ليبية و صهاينة اخرين بينهم وزير فى حكومة ناتنياهو .

اما من الجانب الليبي فقد حضر كل من وزير الثقافة السابق بالحكومة المؤقتة عمر القويري ، و محمد علي التريكي الذي قالت البوعيسى ان مشاركته كانت كممثل لرئيس حكومة الانقاذ الوطني .

و تحدث القويري بحسب المقطع الذي نشرته البوعيسى عن أحداث حقبة الـ 50 سنة الاخيرة فى بعض الدول بما فيها ليبيا و تأثيرها على اليهود و المسيحيين و المسلمين قائلاً بأن هذا المؤتمر فرصة للقاء و مؤكداً بأن ثقافة المجتمع الليبي و خاصة الجيل الجديد أصبحت أكثر وعياً من ذي قبل و أصبحت قابلة للتعايش مع الآخر .

 

 

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/1650283875236140/videos/1921474414783750/

 


و أضافت الكاتبة الليبية المقيمة فى هولندا ، بأن التريكي بارك الاجتماع ورحب بعودة اليهود الليبيين واعترف بحقهم في نيل الاعتراف والتعويض مثلهم مثل غيرهم .

 

 

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/1650283875236140/videos/1921483971449461/

 

و بحسب رافائيل لوزون الناشط بالمجتمع الليبي اليهودي فى إيطاليا فقد حضر الملتقى عضو حزب الليكود الاسرائيلي ،  وزير الاتصالات بحكومة ناتناياهو أيوب قرا اضافة لقائد عسكري بالجيش الاسرائيلي .

و كانت صحف مقربة من عرب 48 فى الاراضي المحتلة قد أعلنت عن اللقاء منذ أشهر مؤكدة أن دعوات للمشاركة فيه وُجهت لعدد من المسؤولين الليبيين و الاسرائيليين و اليهود من إيطاليا و اليونان و غيرها .

و تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من المؤتمر المنعقد فى رودس اليونانية على مدى يومين بين مشكك و مؤكد لصحتها قبل أن تحسم البوعيسى هذا الجدل بتأكيده و نشر مقتطفات منه .

و يعتبر هذا اللقاء هو الاول من نوعه – أو الاول الذي يتم الاعلان عنه على الاقل – بين شخصيات ليبية عامة و أخرى إسرائيلية او من المجتمع اليهودي الليبي فى ايطاليا و الاراضي المحتلة .

و يثير اللقاء الاخير علامات استفهام واسعة حول الاتصالات لبعض الشخصيات الليبية من مصراتة مع اليهود ومع الصهاينة فقد منح  سليمان الفورتية عضو المجلس الوطني الانتقالي ممثلاً مصراتة برنار ليفي الصهيونى الفرنسى الجنسية الليبية ابان 2011 واليوم القويري في اجتماع علني معهم في اليونان

التعليقات