ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
الإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقيإسبانيا: ضبط 2.5 طن كوكايين في مركب يحمل علم ألمانياإيطاليا تضبط ثلاثة أشخاص بسبب اكتشاف قوارض مجمدة تستخدمها المافيا في غذائهابدء أعمال القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية بالأردنالرئيس الجزائري يترأس غدًا اجتماعًا مع الحكومة للتصديق على قانون المضاربةالساعدي: أطمئن جميع محبي الشيخ الصادق الغرياني حفظه الله أنه بخيرالقنصل الإيطالي: إعادة كتابة تاريخ الاستعمار الإيطالي لليبيا «للأسف غير ممكن»البعثة الأممية: حريصون على إجراء الانتخابات في موعدهاالنويري ومدير القسم السياسي بالسفارة البريطانية يناقشان الوضع السياسي في ليبياوزير أردني: الحكومة تعمل على دعم السياحة العلاجية لأهميتها الاقتصاديةالإمارات وسلوفاكيا تبحثان تعزيز التعاون المشتركالصين تحذر من "موجة باردة" ورياح عاتية في معظم المناطق الوسطى والشرقية

اليورو يسجل أعلى معدل له أمام الدولار

- كتب   -  
اليورو يسجل أعلى معدل له أمام الدولار
اليورو يسجل أعلى معدل له أمام الدولار

ايوان ليبيا - وكالات:

صعد اليورو وتجاوز 1.14 دولار مسجلا أعلى مستوى في أقل من 14 شهرا بقليل بعدما لم تلق محاولات مصادر في البنك المركزي الأوروبي لتخفيف الرسالة المستقاة من كلمة رئيس البنك ماريو دراجي هذا الأسبوع اهتماما.

ودفعت المكاسب التي حققتها العملة الأوروبية الموحدة على مدار ثلاثة أيام، وهي الأكبر في أكثر من عام، مؤشر الدولار الأوسع نطاقا للتراجع إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول.

وجاءت كلمة دراجي يوم الثلاثاء وسط تلميحات تصب في صالح تشديد السياسة النقدية صدرت عن بنوك مركزية كبرى حول العالم وأقنعت الأسواق بأن المركزي الأوروبي يستعد للبدء في سحب حوافزه الطارئة من اقتصاد منطقة اليورو في وقت لاحق من العام الجاري.

وبحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش جرى تداول اليورو بارتفاع 0.4 بالمئة إلى 1.1425 دولار بعدما تجاوز لفترة وجيزة المستوى المرتفع الذي سجله في يونيو حزيران العام الماضي عندما بلغ 1.1428 دولار.

كما ارتفع اليورو 0.4 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 128.275 ين.

وحقق الدولار الكندي والجنيه الاسترليني أيضا مكاسب كبيرة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية بدعم من تعليقات محافظي البنكين المركزيين في البلدين.

وزاد الاسترليني 0.5 بالمئة في المعاملات الصباحية في لندن ليجري تداوله دون أعلى مستوى في خمسة أسابيع بقليل عند 1.30 دولار.

التعليقات