ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
التعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقيإسبانيا: ضبط 2.5 طن كوكايين في مركب يحمل علم ألمانياإيطاليا تضبط ثلاثة أشخاص بسبب اكتشاف قوارض مجمدة تستخدمها المافيا في غذائهابدء أعمال القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية بالأردنالرئيس الجزائري يترأس غدًا اجتماعًا مع الحكومة للتصديق على قانون المضاربةالساعدي: أطمئن جميع محبي الشيخ الصادق الغرياني حفظه الله أنه بخيرالقنصل الإيطالي: إعادة كتابة تاريخ الاستعمار الإيطالي لليبيا «للأسف غير ممكن»البعثة الأممية: حريصون على إجراء الانتخابات في موعدها

فى محاولة لغزو جديد .. مجلس الأمن يجيز استخدام القوة فى ليبيا لتشكيلها تهديد للسلم والأمن الدوليين

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أقر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة فى نيويورك و بالإجماع قرارًا بتمديد العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، حتى 15 نوفمبر من العام 2018.

وأشار القرار الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لاجازة استخدام القوة العسكرية لتنفيذ البنود الواردة به، إلى أن الحالة في ليبيا لا تزال تشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين .

كما أدان محاولات تصدير النفط بما في ذلك النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة، بصفة غير مشروعة، من ليبيا .

وأضاف أنه “يمدد حتى 15 نوفمبر 2018، ما أذن به القرار 2146 الصادر في 2014 من أعمال وما تضمنه من تدابير”.

ونص القرار 2146 على “فرض عقوبات على محاولات تصدير النفط الخام الليبي بصورة غير مشروعة”.

ودعا مجلس الأمن الدولي، في قراره الصادر الخميس تحت رقم 2362، حكومة الوفاق الوطني، إلى “تعزيز الرقابة الفعالة على المؤسسات المالية في البلاد، وخصوصًا المؤسسة الوطنية للنفط، ومصرف ليبيا المركزي، والمؤسسة الليبية للاستثمار”.

وشدد القرار على أهمية أن “تمارس حكومة الوفاق الوطني، الرقابة على الأسلحة وتخزينها بشكل آمن، وصد الإرهاب من خلال قوات أمن وطنية موحدة ومعززة تحت السلطة الحصرية لحكومة الوفاق، في إطار الاتفاق السياسي الليبي”.

ولفت أيضًا إلى ضرورة أن تعمل حكومة الوفاق الوطني على تنفيذ حظر توريد الأسلحة إلى البلاد، (بموجب القرار 1970 لعام 2011)، بما في ذلك جميع نقاط الدخول.

ودعا القرار “جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى التعاون في هذا الصدد”.

التعليقات