الخميس , 27 يوليو 2017
تحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبرتقرير كارثي يقضح الحجم الحقيقي لمعدلات الجريمة فى طرابلس ويكشف حقيقة تصريحات السراجطالب ليبي يهدد لجنة امتحانه بمسدسالسودان تغتح النيران ضد الحكومة الموقتة بعد غلق قنصليتها فى الكفرةاسعار النفط ترتفع لمستويات صاروخية بعد هبوط المخزون الامريكي
أهلي طرابلس يحقق إنجاز أفريقي تاريخي و يرفع رأس الكرة الليبية عالياً

ايوان ليبيا - وكالات:

نجح فريق «أهلي طرابلس» في فرض نفسه على النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مستحقًا لقب الحصان «الأسود» في البطولة.

ومع انتهاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات، يكون ممثل الكرة الليبية أحدث دويًّا أيقظ العائلة الكروية الأفريقية، بتكراره الفوز على فريق «كابس يونايتد» الزيمبابوي 4 – 2، فرفع رصيده إلى 7 نقاط، متساويًا مع المتصدر للمجموعة الثانية، فريق «اتحاد العاصمة»» الجزائري، في الوقت الذي أصبح فيه «الزمالك»» المصري في الترتيب الثالث.

قبل انطلاق الجولة الرابعة لدور المجموعات أمس الأربعاء، رسمت جماهير «الأهلي» سيناريو هو الأمثل ليبقي الفريق على حظوظه في المنافسة على التأهل للدور التالي، فكان الفريق في الموعد وحقق المطلوب.

الانتفاضة التي أحدثها فريق «اتحاد» العاصمة الجزائري أمام «الزمالك»» وفوزه بهدفين نظيفين، أحدثت انقلابًا في حسابات التأهل عن المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن «أهلي طرابلس»، وبات «الزمالك»» في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما أصبح «كابس يونايتد في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

صحوة «الأهلي جعلت جماهير الكرة الليبية والعربية ترسم سيناريوهات الجولتين المتبقيتين لكل فريق من أجل تحقيق التأهل عن المجموعة.

«يتبقى لأهلي طرابلس مباراتان، الأولى أمام «الزمالك»» في القاهرة، وهي الأصعب على الإطلاق»، خاصة بعد خسارة النادي المصري أمس أمام «اتحاد العاصمة»، وبات في أمس الحاجة إلى تحقيق الفوز في القاهرة وبين جماهيره على «الأهلي» كي يبقي على حظوظه في التأهل.

والسيناريو الأمثل لأهلي طرابلس أن يتمكَّن من استغلال حالة التراجع النفسي والفني للفريق المصري، إضافة إلى أسلوب الاندفاع الهجومي المتوقع في وقت مبكر من مباراته مع الأهلي، ليقوم ممثل الكرة الليبية بردع استباقي وتسجيل هدف مبكر يقتل به المباراة ويمضي بها إلى تحقيق المفاجأة بالفوز أو التعادل، وكلاهما يضمن له البقاء في مشاركة «اتحاد العاصمة» في الصدارة مهما كانت نتيجة مواجهته بـ«كابس يونايتد» في الجزائر.

حالة تعادل «الأهلي» مع «الزمالك» في القاهرة وفوز «اتحاد العاصمة» على «كابس يونايتد» في الجزائر، سيكون لـ«الأهلي» 8 نقاط في الترتيب الثاني بعد «اتحاد العاصمة» الذي سيكون رفع رصيده إلى 10 نقاط وضمن التأهل، فيما سيكون «الزمالك» في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

بهذا السيناريو الذي نأمله لنتائج الجولة الخامسة المقبلة، سيكون اللقاء النهائي بين «الأهلي» و«اتحاد العاصمة» هو الفيصل.

الجولة الأخيرة سيدخلها «اتحاد العاصمة» أمام «الأهلي وهو ضامن التأهل ولا يرغب منها سوى تحقيق التعادل ليحافظ على صدارته للمجموعة، وهذا التعادل هو ما يحتاجه «الأهلي» ليصطحبه إلى الدور التالي، إذا ما فشل «الزمالك» في تحقيق الفوز عل «كابس يونايتد» بأكثر من هدفين في ختام مبارياته بزيمبابوي.

التعليقات