ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةبعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخاباتعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامباسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةكأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلندا

أهلي طرابلس يحقق إنجاز أفريقي تاريخي و يرفع رأس الكرة الليبية عالياً

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

نجح فريق «أهلي طرابلس» في فرض نفسه على النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مستحقًا لقب الحصان «الأسود» في البطولة.

ومع انتهاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات، يكون ممثل الكرة الليبية أحدث دويًّا أيقظ العائلة الكروية الأفريقية، بتكراره الفوز على فريق «كابس يونايتد» الزيمبابوي 4 – 2، فرفع رصيده إلى 7 نقاط، متساويًا مع المتصدر للمجموعة الثانية، فريق «اتحاد العاصمة»» الجزائري، في الوقت الذي أصبح فيه «الزمالك»» المصري في الترتيب الثالث.

قبل انطلاق الجولة الرابعة لدور المجموعات أمس الأربعاء، رسمت جماهير «الأهلي» سيناريو هو الأمثل ليبقي الفريق على حظوظه في المنافسة على التأهل للدور التالي، فكان الفريق في الموعد وحقق المطلوب.

الانتفاضة التي أحدثها فريق «اتحاد» العاصمة الجزائري أمام «الزمالك»» وفوزه بهدفين نظيفين، أحدثت انقلابًا في حسابات التأهل عن المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن «أهلي طرابلس»، وبات «الزمالك»» في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما أصبح «كابس يونايتد في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

صحوة «الأهلي جعلت جماهير الكرة الليبية والعربية ترسم سيناريوهات الجولتين المتبقيتين لكل فريق من أجل تحقيق التأهل عن المجموعة.

«يتبقى لأهلي طرابلس مباراتان، الأولى أمام «الزمالك»» في القاهرة، وهي الأصعب على الإطلاق»، خاصة بعد خسارة النادي المصري أمس أمام «اتحاد العاصمة»، وبات في أمس الحاجة إلى تحقيق الفوز في القاهرة وبين جماهيره على «الأهلي» كي يبقي على حظوظه في التأهل.

والسيناريو الأمثل لأهلي طرابلس أن يتمكَّن من استغلال حالة التراجع النفسي والفني للفريق المصري، إضافة إلى أسلوب الاندفاع الهجومي المتوقع في وقت مبكر من مباراته مع الأهلي، ليقوم ممثل الكرة الليبية بردع استباقي وتسجيل هدف مبكر يقتل به المباراة ويمضي بها إلى تحقيق المفاجأة بالفوز أو التعادل، وكلاهما يضمن له البقاء في مشاركة «اتحاد العاصمة» في الصدارة مهما كانت نتيجة مواجهته بـ«كابس يونايتد» في الجزائر.

حالة تعادل «الأهلي» مع «الزمالك» في القاهرة وفوز «اتحاد العاصمة» على «كابس يونايتد» في الجزائر، سيكون لـ«الأهلي» 8 نقاط في الترتيب الثاني بعد «اتحاد العاصمة» الذي سيكون رفع رصيده إلى 10 نقاط وضمن التأهل، فيما سيكون «الزمالك» في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

بهذا السيناريو الذي نأمله لنتائج الجولة الخامسة المقبلة، سيكون اللقاء النهائي بين «الأهلي» و«اتحاد العاصمة» هو الفيصل.

الجولة الأخيرة سيدخلها «اتحاد العاصمة» أمام «الأهلي وهو ضامن التأهل ولا يرغب منها سوى تحقيق التعادل ليحافظ على صدارته للمجموعة، وهذا التعادل هو ما يحتاجه «الأهلي» ليصطحبه إلى الدور التالي، إذا ما فشل «الزمالك» في تحقيق الفوز عل «كابس يونايتد» بأكثر من هدفين في ختام مبارياته بزيمبابوي.

التعليقات