ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحة

أهلي طرابلس يحقق إنجاز أفريقي تاريخي و يرفع رأس الكرة الليبية عالياً

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

نجح فريق «أهلي طرابلس» في فرض نفسه على النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مستحقًا لقب الحصان «الأسود» في البطولة.

ومع انتهاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات، يكون ممثل الكرة الليبية أحدث دويًّا أيقظ العائلة الكروية الأفريقية، بتكراره الفوز على فريق «كابس يونايتد» الزيمبابوي 4 – 2، فرفع رصيده إلى 7 نقاط، متساويًا مع المتصدر للمجموعة الثانية، فريق «اتحاد العاصمة»» الجزائري، في الوقت الذي أصبح فيه «الزمالك»» المصري في الترتيب الثالث.

قبل انطلاق الجولة الرابعة لدور المجموعات أمس الأربعاء، رسمت جماهير «الأهلي» سيناريو هو الأمثل ليبقي الفريق على حظوظه في المنافسة على التأهل للدور التالي، فكان الفريق في الموعد وحقق المطلوب.

الانتفاضة التي أحدثها فريق «اتحاد» العاصمة الجزائري أمام «الزمالك»» وفوزه بهدفين نظيفين، أحدثت انقلابًا في حسابات التأهل عن المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن «أهلي طرابلس»، وبات «الزمالك»» في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما أصبح «كابس يونايتد في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

صحوة «الأهلي جعلت جماهير الكرة الليبية والعربية ترسم سيناريوهات الجولتين المتبقيتين لكل فريق من أجل تحقيق التأهل عن المجموعة.

«يتبقى لأهلي طرابلس مباراتان، الأولى أمام «الزمالك»» في القاهرة، وهي الأصعب على الإطلاق»، خاصة بعد خسارة النادي المصري أمس أمام «اتحاد العاصمة»، وبات في أمس الحاجة إلى تحقيق الفوز في القاهرة وبين جماهيره على «الأهلي» كي يبقي على حظوظه في التأهل.

والسيناريو الأمثل لأهلي طرابلس أن يتمكَّن من استغلال حالة التراجع النفسي والفني للفريق المصري، إضافة إلى أسلوب الاندفاع الهجومي المتوقع في وقت مبكر من مباراته مع الأهلي، ليقوم ممثل الكرة الليبية بردع استباقي وتسجيل هدف مبكر يقتل به المباراة ويمضي بها إلى تحقيق المفاجأة بالفوز أو التعادل، وكلاهما يضمن له البقاء في مشاركة «اتحاد العاصمة» في الصدارة مهما كانت نتيجة مواجهته بـ«كابس يونايتد» في الجزائر.

حالة تعادل «الأهلي» مع «الزمالك» في القاهرة وفوز «اتحاد العاصمة» على «كابس يونايتد» في الجزائر، سيكون لـ«الأهلي» 8 نقاط في الترتيب الثاني بعد «اتحاد العاصمة» الذي سيكون رفع رصيده إلى 10 نقاط وضمن التأهل، فيما سيكون «الزمالك» في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

بهذا السيناريو الذي نأمله لنتائج الجولة الخامسة المقبلة، سيكون اللقاء النهائي بين «الأهلي» و«اتحاد العاصمة» هو الفيصل.

الجولة الأخيرة سيدخلها «اتحاد العاصمة» أمام «الأهلي وهو ضامن التأهل ولا يرغب منها سوى تحقيق التعادل ليحافظ على صدارته للمجموعة، وهذا التعادل هو ما يحتاجه «الأهلي» ليصطحبه إلى الدور التالي، إذا ما فشل «الزمالك» في تحقيق الفوز عل «كابس يونايتد» بأكثر من هدفين في ختام مبارياته بزيمبابوي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات