ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

أهلي طرابلس يحقق إنجاز أفريقي تاريخي و يرفع رأس الكرة الليبية عالياً

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

نجح فريق «أهلي طرابلس» في فرض نفسه على النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مستحقًا لقب الحصان «الأسود» في البطولة.

ومع انتهاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات، يكون ممثل الكرة الليبية أحدث دويًّا أيقظ العائلة الكروية الأفريقية، بتكراره الفوز على فريق «كابس يونايتد» الزيمبابوي 4 – 2، فرفع رصيده إلى 7 نقاط، متساويًا مع المتصدر للمجموعة الثانية، فريق «اتحاد العاصمة»» الجزائري، في الوقت الذي أصبح فيه «الزمالك»» المصري في الترتيب الثالث.

قبل انطلاق الجولة الرابعة لدور المجموعات أمس الأربعاء، رسمت جماهير «الأهلي» سيناريو هو الأمثل ليبقي الفريق على حظوظه في المنافسة على التأهل للدور التالي، فكان الفريق في الموعد وحقق المطلوب.

الانتفاضة التي أحدثها فريق «اتحاد» العاصمة الجزائري أمام «الزمالك»» وفوزه بهدفين نظيفين، أحدثت انقلابًا في حسابات التأهل عن المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن «أهلي طرابلس»، وبات «الزمالك»» في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما أصبح «كابس يونايتد في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

صحوة «الأهلي جعلت جماهير الكرة الليبية والعربية ترسم سيناريوهات الجولتين المتبقيتين لكل فريق من أجل تحقيق التأهل عن المجموعة.

«يتبقى لأهلي طرابلس مباراتان، الأولى أمام «الزمالك»» في القاهرة، وهي الأصعب على الإطلاق»، خاصة بعد خسارة النادي المصري أمس أمام «اتحاد العاصمة»، وبات في أمس الحاجة إلى تحقيق الفوز في القاهرة وبين جماهيره على «الأهلي» كي يبقي على حظوظه في التأهل.

والسيناريو الأمثل لأهلي طرابلس أن يتمكَّن من استغلال حالة التراجع النفسي والفني للفريق المصري، إضافة إلى أسلوب الاندفاع الهجومي المتوقع في وقت مبكر من مباراته مع الأهلي، ليقوم ممثل الكرة الليبية بردع استباقي وتسجيل هدف مبكر يقتل به المباراة ويمضي بها إلى تحقيق المفاجأة بالفوز أو التعادل، وكلاهما يضمن له البقاء في مشاركة «اتحاد العاصمة» في الصدارة مهما كانت نتيجة مواجهته بـ«كابس يونايتد» في الجزائر.

حالة تعادل «الأهلي» مع «الزمالك» في القاهرة وفوز «اتحاد العاصمة» على «كابس يونايتد» في الجزائر، سيكون لـ«الأهلي» 8 نقاط في الترتيب الثاني بعد «اتحاد العاصمة» الذي سيكون رفع رصيده إلى 10 نقاط وضمن التأهل، فيما سيكون «الزمالك» في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

بهذا السيناريو الذي نأمله لنتائج الجولة الخامسة المقبلة، سيكون اللقاء النهائي بين «الأهلي» و«اتحاد العاصمة» هو الفيصل.

الجولة الأخيرة سيدخلها «اتحاد العاصمة» أمام «الأهلي وهو ضامن التأهل ولا يرغب منها سوى تحقيق التعادل ليحافظ على صدارته للمجموعة، وهذا التعادل هو ما يحتاجه «الأهلي» ليصطحبه إلى الدور التالي، إذا ما فشل «الزمالك» في تحقيق الفوز عل «كابس يونايتد» بأكثر من هدفين في ختام مبارياته بزيمبابوي.

التعليقات