ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الجيش الليبي: قيادات عسكرية قطرية تواجدت داخل الأراضي الليبية لدعم الجماعات المتطرفة

- كتب   -  
الجيش الليبي: قيادات عسكرية قطرية تواجدت داخل الأراضي الليبية لدعم الجماعات المتطرفة
الجيش الليبي: قيادات عسكرية قطرية تواجدت داخل الأراضي الليبية لدعم الجماعات المتطرفة

ايوان ليبيا -وكالات:

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، عن وجود مصانع سلاح إيرانية وقطرية في السودان، متهمًا الدوحة بدعم الإرهاب في ليبيا.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء: “هناك -أيضًا- قاعدة جوية إيرانية على ساحل البحر الأحمر في السودان”.

وأشار إلى أن تلك المعلومات “تكشفت لديه بعد حصوله على محضر اجتماع للقيادات العسكرية السودانية، حضره الرئيس عمر البشير”، معتبرًا أن ذلك الاجتماع “حمل معاداة وتواطؤا من جانب النظام السوداني، تجاه مصر وليبيا ودول الخليج، والتحالف مع قطر وإيران وجماعة الإخوان المسلمين”.

وأضاف أن “رئيس هيئة الاستخبارات واﻷمن السابق في السودان، الفريق الركن صديق عامر حسن، تحدث في محضر هذا الاجتماع، عن وجود قاعدة إيرانية جوية بشكل سري في السودان، على ساحل البحر الأحمر، وأنه تتم تهيئة الرأي العام الداخلي والعربي للإعلان عن تحالف مع طهران، والقبول برسو بوارج إيرانية أمام الساحل السوداني، فيما أكد أن قطر حليف إستراتيجي للخرطوم طالما تقدم الدعم بالمال والسلاح والبترول”.

وتابع أن “محضر الاجتماع تناول مستوى الدعم للإرهابيين في ليبيا، حيث تحدث وزير الدفاع السوداني عن أن استمرار قوة حفتر تقوي حلف السيسي في مصر”.

وأكد أن “هناك إرهابًا ممنهجًا من دول وضعت خططًا وإستراتيجية للسيطرة على ليبيا، من خلال جماعات الإسلام السياسي والتنظيمات الإرهابية”، موجهاً أصابع الاتهام في ذلك إلى قطر.

وكشف في هذا الإطار عن أن “قيادات عسكرية قطرية تواجدت داخل الأراضي الليبية، لدعم الجماعات المتطرفة، منهم حمد عبدالله فطيس، المسؤول عن القوات الخاصة القطرية في ليبيا، والذي صنع هذه القيادات في الداخل، وأيضًا نايف عبدالله العمادي، الذي كان يوقع باسم القائم بالأعمال القطرية في ليبيا، وكان يهرب الإرهابيين في شمال أفريقيا من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وتجميعهم في طرابلس، وإرسالهم إلى تركيا للحرب في سوريا والعراق”.

التعليقات