ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المسماري : قطر و السودان دعموا الاخوان فى ليبيا وتعاونوا لسرقة مخازن الجيش الليبي

- كتب   -  
المسماري : قطر و السودان دعموا الاخوان فى ليبيا وتعاونوا لسرقة مخازن الجيش الليبي
المسماري : قطر و السودان دعموا الاخوان فى ليبيا وتعاونوا لسرقة مخازن الجيش الليبي
ايوان ليبيا - وكالات:

 إستعرض المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة العقيد أحمد المسماري فى مؤتمره الصحفي مساء الاربعاء وثائق و مستندات تحصلت عليها القيادة العامة حول أنشطة السودان على الساحة الليبية .

و من بين تلك الوثائق بحسب المسماري مستندات بناءً على محاضر إجتماعات رفيعة للقيادة السودانية من بينها وزراء و رؤساء أركانات بالجيش إضافة للرئيس عمر حسن البشير .

و قال المسماري أن إحدى الوثائق تشير لتعاون قطري سوداني فى ليبيا عبر دعم جماعة الاخوان المسلمين اضافة لدعمهم فى مصر بالتعاون مع تركيا و إيران .

كما استعرض المتحدث العسكري وثيقة أخرى تشير الى سرقة ضباط سودانيين لأسلحة ليبية من مخازن قوات الجيش فى النظام السابق سنة 2011 و بأنهم اعلموا قيادتهم بذلك .

و أشارت الوثائق السودانية الى نفوذ سوداني داخل ليبيا عبر دعم و جماعات إسلامية كالاخوان المسلمين و جهادية كأنصار الشريعة و قيادات كعبدالحكيم بلحاج الذي أقام للسودان فترة التسعينات قبل ان يغادرها الى افغانستان .

كما تناولت الوثائق التي إستعرضها المسماري السياسة السودانية تجاه دول المنطقة كالسعودية و مصر و استغلال علاقتها مع إيران بالضغط على هذه الدول و غيرها من الأمور .

التعليقات