ايوان ليبيا

الأحد , 31 مايو 2020
باحث ومحلل عسكري سوري: رغم التكهنات... روسيا لن تتخلى عن سوريا أو الأسدوكالة الأنباء الإماراتية تضيف 5 لغات جديدة في تقديم خدماتها الإخباريةمقتل 6 في انفجار قنبلة في حافلة بالصومالبابا الفاتيكان: وباء كورونا لابد أن يوقظ "الرغبة في الخدمة وعمل الخير"زيارة مرتقبة للمشير حفتر الى القاهرة خلال الساعات القادمةتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسرصد قطع بحرية عسكرية تركية أمام الشواطئ الليبيةالموافقة على على دخول شحنة أسمنت قادمة من تركيا الى ميناء بنغازيحالة الطقس اليوم الأحدسبها تستعد لاستقبال شحنة أدوية ومعدات طبية من المنطقة الشرقيةجامعة جونز هوبكنز: الإصابات بفيروس كورونا عالميا تتجاوز 6 ملايين شخصاعتقال نحو 1400 شخص في 17 مدينة أمريكية خلال الاحتجاجات على وفاة جورج فلويداستقالة كبير المحامين بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بسبب ضغوط ترامبإعادة فتح المسجد الأقصى للصلاة بعد 70 يوما من إغلاقه بسبب فيروس كوروناتفاصيل نشر أفريكوم قوات مقاتلة في تونس للتدخل في ليبياصحة الموقتة تدعو كل أطباء شرق وغرب ليبيا للتطوع في الجنوبنواب يطلقون مبادرة جديدة لوقف القتال وترسيخ السلم الأهلي في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم السبت 30 مايو (12 حالات جديدة)رفع حظر التجول داخل المدن غير الموبوءةالمركز الوطني لمكافحة الأمراض يكشف أن فيروس كورونا بالجنوب يختلف عن مدن شمال

المسماري : قطر و السودان دعموا الاخوان فى ليبيا وتعاونوا لسرقة مخازن الجيش الليبي

- كتب   -  
المسماري : قطر و السودان دعموا الاخوان فى ليبيا وتعاونوا لسرقة مخازن الجيش الليبي
المسماري : قطر و السودان دعموا الاخوان فى ليبيا وتعاونوا لسرقة مخازن الجيش الليبي
ايوان ليبيا - وكالات:

 إستعرض المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة العقيد أحمد المسماري فى مؤتمره الصحفي مساء الاربعاء وثائق و مستندات تحصلت عليها القيادة العامة حول أنشطة السودان على الساحة الليبية .

و من بين تلك الوثائق بحسب المسماري مستندات بناءً على محاضر إجتماعات رفيعة للقيادة السودانية من بينها وزراء و رؤساء أركانات بالجيش إضافة للرئيس عمر حسن البشير .

و قال المسماري أن إحدى الوثائق تشير لتعاون قطري سوداني فى ليبيا عبر دعم جماعة الاخوان المسلمين اضافة لدعمهم فى مصر بالتعاون مع تركيا و إيران .

كما استعرض المتحدث العسكري وثيقة أخرى تشير الى سرقة ضباط سودانيين لأسلحة ليبية من مخازن قوات الجيش فى النظام السابق سنة 2011 و بأنهم اعلموا قيادتهم بذلك .

و أشارت الوثائق السودانية الى نفوذ سوداني داخل ليبيا عبر دعم و جماعات إسلامية كالاخوان المسلمين و جهادية كأنصار الشريعة و قيادات كعبدالحكيم بلحاج الذي أقام للسودان فترة التسعينات قبل ان يغادرها الى افغانستان .

كما تناولت الوثائق التي إستعرضها المسماري السياسة السودانية تجاه دول المنطقة كالسعودية و مصر و استغلال علاقتها مع إيران بالضغط على هذه الدول و غيرها من الأمور .

التعليقات