السبت , 24 يونيو 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبيتعرف على حال الدرهم المغربي المتوقع بعد تحرير سعر صرفهتوقعات بانخفاض كارثي خطير لسعر صرف الدينار الليبي أمام الدولارالاسترليني يواصل صعوده المهول و يكتسح العملات الاخريارتفاع طفيف لاسعار الذهبمصرف الوحدة يعلن اطلاق خدمة جديدة للمساهمة فى حل مشكله السيولةقيادة الجيش الليبي تتهم الرئاسي بخلق الفتن و شق الصف الواحدالدولار يواصل هبوطه الصاروخي نحو القاعقتلى و جرحي فى حادث مروري مروع بدرنةتعرف على المواقع التى حررها الجيش الليبي من قبضة الجماعات الإرهابية داخل سوق الحوتالجيش الليبي يعلن استمرار العمليات العسكرية بمحور وسط البلاد في بنغازي«مركزي البيضاء» يصدر قرار جديد بشأن مهلة قبول العملة المسحوبة من التداولقاعدة الجفرة الجوية تنهي استعداداتها لإستقبال وإقلاع أي طائرات مقاتلةجريمة بشعة تهز طرابلس تتسبب فى مقتل مواطن وابنتهأوروبا تعترف بتقصيرها فى مساندة و دعم ليبياالسراج يلتقي بنسودة ويطالب الجنائية بالقبض على المجرمين والإرهابيين الحقيقييننشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 23 يونيو 2017
أسعار النفط تواصل تراجعها المستمر

أسعار النفط تواصل تراجعها المستمر

ايوان ليبيا - وكالات:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، تحت وطأة التوسع المستمر بأعمال الحفر في الولايات المتحدة، ما يبقي على الإمدادات العالمية مرتفعة، رغم الجهود التي تقودها أوبك لخفض الإنتاج من أجل تقليص المعروض بالسوق.

وتأثرت الأسعار أيضًا بمؤشرات على تباطؤ الطلب، لتنخفض إلى مستويات مشابهة لما كانت عليه، عندما أُعلنت تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى أواخر العام الماضي.

وفي الساعة 0659 بتوقيت غرينتش تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتًا بما يعادل 0.4 % إلى 47.19 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 20 سنتًا أو 0.5 % إلى 44.54 دولار للبرميل.

وأسعار كلا الخامين منخفضة نحو 14 %،  منذ أواخر مايو، عندما قرر منتجون بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تمديد تعهدهم بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميًا لتسعة أشهر إضافية حتى نهاية الربع الأول من 2018.

وقال متعاملون إن العامل الرئيس وراء انخفاض الأسعار هو الزيادة المطردة في الإنتاج الأمريكي، ما يقوض الجهود التي تقودها أوبك.

كان جولدمان ساكس، قال يوم الجمعة: “عدد حفارات النفط الأمريكية يواصل الارتفاع وقد زاد ست حفارات الأسبوع الماضي”.

وقال جريج مكينا، كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة: “بهذا يزيد عدد الحفارات للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي وهو رقم قياسي”.

وبحسب جولدمان، أضاف المنتجون الأمريكيون 431 منصة حفر نفطية، منذ بلغ العدد مستوى قياسيًا منخفضًا في 27 مايو/ آيار 2016.

وأضاف البنك أنه إذا استمر عدد الحفارات عند المستويات الحالية، فإن إنتاج النفط الأمريكي سيزيد 770 ألف برميل يوميًا، بين الربع الأخير من العام الماضي والربع المماثل من هذا العام، في حقول النفط الصخري برميان وإيجل فورد وباكن ونيوبرارا.

وما زالت إمدادات أوبك ودول أخرى مشاركة في تخفيضات الإنتاج، مثل روسيا أكبر منتج للنفط في العالم، مرتفعة نظرًا لعدم التزام بعض الدول بشكل كامل بتعهداتها.

التعليقات