ايوان ليبيا

الأحد , 17 ديسمبر 2017
ليبيون .. خطرها على الانتخابات (4) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيموصول معدات خاصة لنزع الألغام الى بنغازىأوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنياالقوات المسلحة في هندوراس: عمليات البحث عن حطام الطائرة مستمرةمقتل قيادي في الدفاع الوطني السوري بمدينة حلبمليشيات الحوثي تواصل عمليات اختطاف أعضاء مجلس الشورى اليمني في صنعاءرونالدو يواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريدآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهومقتل 3 وفقد 15 آخرين جراء انهيار طيني في تشيليالمركز الروسي للمصالحة: إيصال 1.3 طن مساعدات إنسانية إلى حلبالحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"آرسنال يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزيريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأنديةمقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جراء زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسيةوزير الخارجية الباكستاني يزور سفارة مصر بإسلام أباد ويدين حادث الروضة الإرهابيصديق كلوني يروي قصة منح النجم العالمي أصدقاءه 14 مليونًا تعبيرًا عن حبهإحداهن انفصلت بعد 3 أشهر فقط.. طلاق الفنانين في 2017خبيرة تغذية تكشف طريقة فعالة وسهلة لعلاج «حب الشباب»قرار مرتقب بتحرير سعر صرف الدينار الليبي امام العملات الاجنبيةخفر السواحل ينقذ 250 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الليبية

أسعار النفط تواصل تراجعها المستمر

- كتب   -  
أسعار النفط تواصل تراجعها المستمرأسعار النفط تواصل تراجعها المستمر

ايوان ليبيا - وكالات:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، تحت وطأة التوسع المستمر بأعمال الحفر في الولايات المتحدة، ما يبقي على الإمدادات العالمية مرتفعة، رغم الجهود التي تقودها أوبك لخفض الإنتاج من أجل تقليص المعروض بالسوق.

وتأثرت الأسعار أيضًا بمؤشرات على تباطؤ الطلب، لتنخفض إلى مستويات مشابهة لما كانت عليه، عندما أُعلنت تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى أواخر العام الماضي.

وفي الساعة 0659 بتوقيت غرينتش تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتًا بما يعادل 0.4 % إلى 47.19 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 20 سنتًا أو 0.5 % إلى 44.54 دولار للبرميل.

وأسعار كلا الخامين منخفضة نحو 14 %،  منذ أواخر مايو، عندما قرر منتجون بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تمديد تعهدهم بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميًا لتسعة أشهر إضافية حتى نهاية الربع الأول من 2018.

وقال متعاملون إن العامل الرئيس وراء انخفاض الأسعار هو الزيادة المطردة في الإنتاج الأمريكي، ما يقوض الجهود التي تقودها أوبك.

كان جولدمان ساكس، قال يوم الجمعة: “عدد حفارات النفط الأمريكية يواصل الارتفاع وقد زاد ست حفارات الأسبوع الماضي”.

وقال جريج مكينا، كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة: “بهذا يزيد عدد الحفارات للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي وهو رقم قياسي”.

وبحسب جولدمان، أضاف المنتجون الأمريكيون 431 منصة حفر نفطية، منذ بلغ العدد مستوى قياسيًا منخفضًا في 27 مايو/ آيار 2016.

وأضاف البنك أنه إذا استمر عدد الحفارات عند المستويات الحالية، فإن إنتاج النفط الأمريكي سيزيد 770 ألف برميل يوميًا، بين الربع الأخير من العام الماضي والربع المماثل من هذا العام، في حقول النفط الصخري برميان وإيجل فورد وباكن ونيوبرارا.

وما زالت إمدادات أوبك ودول أخرى مشاركة في تخفيضات الإنتاج، مثل روسيا أكبر منتج للنفط في العالم، مرتفعة نظرًا لعدم التزام بعض الدول بشكل كامل بتعهداتها.

التعليقات