ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

أسعار النفط تواصل تراجعها المستمر

- كتب   -  
أسعار النفط تواصل تراجعها المستمرأسعار النفط تواصل تراجعها المستمر

ايوان ليبيا - وكالات:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، تحت وطأة التوسع المستمر بأعمال الحفر في الولايات المتحدة، ما يبقي على الإمدادات العالمية مرتفعة، رغم الجهود التي تقودها أوبك لخفض الإنتاج من أجل تقليص المعروض بالسوق.

وتأثرت الأسعار أيضًا بمؤشرات على تباطؤ الطلب، لتنخفض إلى مستويات مشابهة لما كانت عليه، عندما أُعلنت تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى أواخر العام الماضي.

وفي الساعة 0659 بتوقيت غرينتش تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتًا بما يعادل 0.4 % إلى 47.19 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 20 سنتًا أو 0.5 % إلى 44.54 دولار للبرميل.

وأسعار كلا الخامين منخفضة نحو 14 %،  منذ أواخر مايو، عندما قرر منتجون بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تمديد تعهدهم بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميًا لتسعة أشهر إضافية حتى نهاية الربع الأول من 2018.

وقال متعاملون إن العامل الرئيس وراء انخفاض الأسعار هو الزيادة المطردة في الإنتاج الأمريكي، ما يقوض الجهود التي تقودها أوبك.

كان جولدمان ساكس، قال يوم الجمعة: “عدد حفارات النفط الأمريكية يواصل الارتفاع وقد زاد ست حفارات الأسبوع الماضي”.

وقال جريج مكينا، كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة: “بهذا يزيد عدد الحفارات للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي وهو رقم قياسي”.

وبحسب جولدمان، أضاف المنتجون الأمريكيون 431 منصة حفر نفطية، منذ بلغ العدد مستوى قياسيًا منخفضًا في 27 مايو/ آيار 2016.

وأضاف البنك أنه إذا استمر عدد الحفارات عند المستويات الحالية، فإن إنتاج النفط الأمريكي سيزيد 770 ألف برميل يوميًا، بين الربع الأخير من العام الماضي والربع المماثل من هذا العام، في حقول النفط الصخري برميان وإيجل فورد وباكن ونيوبرارا.

وما زالت إمدادات أوبك ودول أخرى مشاركة في تخفيضات الإنتاج، مثل روسيا أكبر منتج للنفط في العالم، مرتفعة نظرًا لعدم التزام بعض الدول بشكل كامل بتعهداتها.

التعليقات