ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

المغرب على ابواب ثورة طاحنة و شوارعها تمتلىء بالمتظاهرين و الاحتجاجات

- كتب   -  
المغرب على ابواب ثورة طاحنة و شوارعها تمتلىء بالمتظاهرين و الاحتجاجاتالمغرب على ابواب ثورة طاحنة و شوارعها تمتلىء بالمتظاهرين و الاحتجاجات

ايوان ليبيا - وكالات:

تجددت الاحتجاجات بإقليم الحسيمة شمال المغرب، بعد صلاة التراويح ليلة الأحد 18 يونيو/حزيران، وسط دعوات لمسيرة يوم عيد الفطر بمدينة الحسيمة.

ونشر بعض النشطاء الحقوقيين في شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تبين "تجدد الاحتجاجات بإقليم الحسيمة وبعض مدن الشمال، مثل ايت حذيفة والناظور وامزورن، مطالبين بإطلاق سراح الموقوفين، وتحقيق مطالب السكان".

كما نشروا مقاطع فيديو تبين "مشاركة العشرات بوقفات ومسيرات احتجاجية داعمة لحراك الريف بكل من بلجيكا وإسبانيا، من تنظيم المغتربين المغاربة بهذه المدن". ودعا النشطاء إلى تنظيم مسيرة احتجاجية يوم عيد الفطر في مدينة الحسيمة، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

من جهتها، نفت وزارة الداخلية المغربية، الأحد، ارتكاب القوات العمومية أعمال عنف، وتعذيب في إقليم الحسيمة، شمال المملكة.
وقالت الوزارة، في بيان، إنها فتحت تحقيقا لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج على بعض الصفحات على موقع "فيسبوك"، صورا لأشخاص مصابين بجروح في أحداث إجرامية مختلفة.

وأوضحت الوزارة أنه "نظرا لخطورة الأفعال والادعاءات المغرضة التي من شأنها تضليل الرأي العام، والتأثير سلبا على الإحساس بالأمن وإثارة الفزع بين المواطنين"، فتحت السلطات المختصة تحقيقا لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات، والمزاعم قصد ترتيب الآثار القانونية.

وتشهد مدينة الحسيمة وعدد من مدن وقرى منطقة الريف، شمالي المغرب، احتجاجات متواصلة منذ أكتوبر الماضي، للمطالبة بالتنمية و"رفع التهميش" ومحاربة الفساد، وذلك إثر وفاة تاجر السمك محسن فكري، الذي قتل طحنا داخل شاحنة لجمع النفايات، خلال محاولته الاعتصام بها، لمنع مصادرة أسماكه.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات