ايوان ليبيا

الأحد , 17 ديسمبر 2017
ليبيون .. خطرها على الانتخابات (4) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيموصول معدات خاصة لنزع الألغام الى بنغازىأوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنياالقوات المسلحة في هندوراس: عمليات البحث عن حطام الطائرة مستمرةمقتل قيادي في الدفاع الوطني السوري بمدينة حلبمليشيات الحوثي تواصل عمليات اختطاف أعضاء مجلس الشورى اليمني في صنعاءرونالدو يواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريدآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهومقتل 3 وفقد 15 آخرين جراء انهيار طيني في تشيليالمركز الروسي للمصالحة: إيصال 1.3 طن مساعدات إنسانية إلى حلبالحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"آرسنال يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزيريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأنديةمقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جراء زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسيةوزير الخارجية الباكستاني يزور سفارة مصر بإسلام أباد ويدين حادث الروضة الإرهابيصديق كلوني يروي قصة منح النجم العالمي أصدقاءه 14 مليونًا تعبيرًا عن حبهإحداهن انفصلت بعد 3 أشهر فقط.. طلاق الفنانين في 2017خبيرة تغذية تكشف طريقة فعالة وسهلة لعلاج «حب الشباب»قرار مرتقب بتحرير سعر صرف الدينار الليبي امام العملات الاجنبيةخفر السواحل ينقذ 250 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الليبية

للمرة الأولى .. النائب العام يطارد أعضاء الجماعة الاسلامية المقاتلة و يأمر بالقبض عليهم

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

ذكرت مصادر ذات اطلاع، بمكتب النائب العام ان أعضاء من النيابة العامة، ومركز الخبرة القضائية في طرابلس، قاموا بتوثيق سيارة مفخخة مجهزة للاستخدام، إضافة لمواد وصواعق تفجير، وأجهزة تفجير عن بعد، في المعسكر المجاور لسجن الهضبة (كلية الشرطة سابقا).

وبحسب المصدر فإن التحقيقات الأولية تقود إلى مسؤولية القوة المتمركزة في السجن والمعسكر، وأن أوامر بالضبط والإحضار، قد صدرت فعلاً، وعممت على الأجهزة الأمنية كالمباحث العامة، تحوي أسماء متهمين منهم خالد الشريف آمر سجن الهضبة سابقا، ووكيل الدفاع الاسبق.

وقادت التحقيقات إلى وجود تشابه بين المواد المضبوطة، في المعسكر المذكور وأخرى وجدت سابقا، وكانت معدة للتفجير، في شارع دبي بمنطقة الكريمية، صادرها جهاز المباحث العامة في طرابلس الشهر الماضي، قبيل أحداث العنف الاخيرة في العاصمة.

ويعد الأمر باعتقال الشريف أول إجراء رسمي، ضد أعضاء من الجماعة الاسلامية المقاتلة، مع وجود أسماء أخرى ضمن المتهمين المطلوبين، لوجوه بارزة من التيار الجهادي في طرابلس وغرب ليبيا.

التعليقات