ايوان ليبيا

الجمعة , 25 مايو 2018
بومبيو: واشنطن لا تستهدف تغيير نظام الحكم في إيرانترامب: الجيش الأمريكي مستعد إذا تصرفت كوريا الشمالية بحماقةسماع دوي انفجارات في محيط مطار بريف حمصياسمين غيث تتألق في «رحيم» بتسريحة البيكسيالرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئمحمد صلاح يستعد للريال بـ«فورمولا وان» في نهائي الأبطال (صور)الجبهة الشعبية توجه خطابا للمبعوث الاممى بعد اختطاف ميليشيا الردع لعدد من قادتها فى طرابلسعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدةأمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات طيرانالحريري: حكومة الوفاق الوطني تلتزم بسياسة النأي بالنفسارتفاع عدد المفقودين في سقطرى باليمن إلى 19 شخصا بسبب إعصار ماكونوتقرير المحاسبة يكشف عن فساد الرئاسى و اهدار الملايين على ملابس أعضائه وإيجار الطائرات وعلاوة السفرأنصار النظام الجماهيري يعلقون الحوار مع انصار فبراير لحين إطلاق سراح مختطفيهم فى طرابلسالاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصامالقبض على قاتل العبيديسفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018

الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب

- كتب   -  
الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب
الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب
ايوان ليبيا - وكالات:

واصلت أسعار العملات الأجنبية الارتفاع الطفيف أمام الدينار في السوق السوداء، لكنّها لا تزال متمسكة بمستوى مرتفع بدأته مطلع الشهر الجاري، عندما كسر الدولار حاجز عشرة دينارات وتخطى الإسترليني مستوى 11 دينارًا واقترب اليورو من عشرة دينارات.

وقال متعاملون في السوق السوداء إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار سجل اليوم 8.25 دينارات مقارنة بـ8.21 دينارات أمس السبت، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى سبعة دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.86 دينارات، إذ سجَّل 1.3981 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

وفي سياق متصل ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق السوداء؛ إذ صعد سعر صرفها بشكل طفيف أمام العملة الليبية إلى 9.26 دينارات اليوم، مقابل 9.24 دينارات أمس السبت، كم ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.57 دينارات مقارنة بـ10.55 دينارات خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، بعدما تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات