ايوان ليبيا

الأحد , 17 ديسمبر 2017
ليبيون .. خطرها على الانتخابات (4) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيموصول معدات خاصة لنزع الألغام الى بنغازىأوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنياالقوات المسلحة في هندوراس: عمليات البحث عن حطام الطائرة مستمرةمقتل قيادي في الدفاع الوطني السوري بمدينة حلبمليشيات الحوثي تواصل عمليات اختطاف أعضاء مجلس الشورى اليمني في صنعاءرونالدو يواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريدآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهومقتل 3 وفقد 15 آخرين جراء انهيار طيني في تشيليالمركز الروسي للمصالحة: إيصال 1.3 طن مساعدات إنسانية إلى حلبالحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"آرسنال يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزيريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأنديةمقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جراء زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسيةوزير الخارجية الباكستاني يزور سفارة مصر بإسلام أباد ويدين حادث الروضة الإرهابيصديق كلوني يروي قصة منح النجم العالمي أصدقاءه 14 مليونًا تعبيرًا عن حبهإحداهن انفصلت بعد 3 أشهر فقط.. طلاق الفنانين في 2017خبيرة تغذية تكشف طريقة فعالة وسهلة لعلاج «حب الشباب»قرار مرتقب بتحرير سعر صرف الدينار الليبي امام العملات الاجنبيةخفر السواحل ينقذ 250 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الليبية

الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب

- كتب   -  
الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريبالدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب
ايوان ليبيا - وكالات:

واصلت أسعار العملات الأجنبية الارتفاع الطفيف أمام الدينار في السوق السوداء، لكنّها لا تزال متمسكة بمستوى مرتفع بدأته مطلع الشهر الجاري، عندما كسر الدولار حاجز عشرة دينارات وتخطى الإسترليني مستوى 11 دينارًا واقترب اليورو من عشرة دينارات.

وقال متعاملون في السوق السوداء إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار سجل اليوم 8.25 دينارات مقارنة بـ8.21 دينارات أمس السبت، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى سبعة دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.86 دينارات، إذ سجَّل 1.3981 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

وفي سياق متصل ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق السوداء؛ إذ صعد سعر صرفها بشكل طفيف أمام العملة الليبية إلى 9.26 دينارات اليوم، مقابل 9.24 دينارات أمس السبت، كم ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.57 دينارات مقارنة بـ10.55 دينارات خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، بعدما تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات