ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب

- كتب   -  
الدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريبالدينار الليبي يواصل هبوطه بالسوق السوداء وسط مخاوف من انهيار قريب
ايوان ليبيا - وكالات:

واصلت أسعار العملات الأجنبية الارتفاع الطفيف أمام الدينار في السوق السوداء، لكنّها لا تزال متمسكة بمستوى مرتفع بدأته مطلع الشهر الجاري، عندما كسر الدولار حاجز عشرة دينارات وتخطى الإسترليني مستوى 11 دينارًا واقترب اليورو من عشرة دينارات.

وقال متعاملون في السوق السوداء إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار سجل اليوم 8.25 دينارات مقارنة بـ8.21 دينارات أمس السبت، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى سبعة دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.86 دينارات، إذ سجَّل 1.3981 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

وفي سياق متصل ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق السوداء؛ إذ صعد سعر صرفها بشكل طفيف أمام العملة الليبية إلى 9.26 دينارات اليوم، مقابل 9.24 دينارات أمس السبت، كم ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.57 دينارات مقارنة بـ10.55 دينارات خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، بعدما تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات