ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
انفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارث

بوادر أزمة ليبية تونسية طاحنة بسبب تهريب النفط

- كتب   -  
بوادر أزمة ليبية تونسية طاحنة بسبب تهريب النفط
بوادر أزمة ليبية تونسية طاحنة بسبب تهريب النفط
ايوان ليبيا -وكالات:

 

كشف مصدر موثوق عن اتصالات تجرى بين الرئيس التونسي ورئيس لجنة أزمة الوقود الغاز بهدف التوصل لاتفاق بين الطرفين على خلفية قيام اللجنة بمنع تهريب الوقود للجانب التونسي .

 وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ، أن الرئيس التونسي قدم كافة التسهيلات بما فيها رفع قيمة الدينار الليبي ومعاملة الليبيين في تونس أفضل معاملة إلى جانب طلبه من “الهجرسي” إجراء زيارة لدولة تونس أكد أنه سيعامل خلالها معاملة ملوك.

وقال إن الرئيس التونسي طالب الهجرسي بتخفيف الرقابة المفروضة على المنفذ وفتح باب التهريب بشكل مؤقت في محاولة لإيجاد طريقة يحد بها من الاحتجاجات التي يشهدها الجانب التونسي جراء إحكام السيطرة على المنفذ من الجانب الليبي، والذي يتم تحت إشراف لجنة أزمة الوقود والغاز بالتعاون مع عدد من الكتائب الأمنية التابعة للدولة الليبية. وفق المصدر.

 وأوضح المصدر أن الرئيس التونسي كشف عن محاولة التواصل مع البرلمان الليبي لإيجاد طريقة يمكن من خلالها إقناع لجنة الوقود والغاز لردعهم عن قرار منع تهريب الوقود. 

 وأضاف أن رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز “ميلاد الهجرسي” أكد على أن قوت الليبيين يعد خط أحمر لا يمكن المساس به لأي سبب كان، لافتا إلى أنه أغلق الخط في وجه الرئيس التونسي غير مكترث بما يترتب على هذا الإجراء من تبعات. بحسب المصدر. 

 ولفت إلى أن تصريحات البرلمان الليبي تؤكد فقدان السيطرة على اللجنة ومن يعمل معها تبعها من الوطنيين.

ويذكر أن مدن تونسية حدودية تشهد احتجاجات واسعة خرجت عن سيطرة السلطات التونسية بسبب إجراءات ليبية للحد من تهريب الوقود لتونس.

التعليقات