ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
انفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارث

بالصورة .. أسماك صغيرة تهاجم المواطنين و تأكل أجزاء من أجسادهم

- كتب   -  
بالصورة .. أسماك صغيرة تهاجم المواطنين و تأكل أجزاء من أجسادهم
بالصورة .. أسماك صغيرة تهاجم المواطنين و تأكل أجزاء من أجسادهم

ايوان ليبيا -وكالات:

تعرّض سباحون في البرازيل لموجة من الهجمات الدامية لأسماك صغيرة لكنها مفترسة، قرب عدد من المنتجعات السياحية.

والأسماك المفترسة من نوع “بيرانا”، وتتميز بشهيتها الكبيرة للطعام.

واشتكى عشرات السياح، من أن السلطات المحلية لا تقوم بوضع تحذيرات كافية من خطر تلك الأسماك المفترسة في المياه الضحلة، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقامت أسماك البيرانا المفترسة، التي يبلغ طولها 15 سنتيمتراً بنهش جزء من قدم امرأة، عندما كانت تسبح قبالة منتجع “برايا دو كريستو” شمال شرقي البرازيل.

ونقلت المرأة المصابة (22 عاما) إلى المستشفى بعد معانتها من فقدان دم شديد بسبب جرحها الغائر.

وهذه الشابة، هي الضحية السادسة التي يتم الإبلاغ عن تعرضها لهجوم أسماك البيرانا البيضاء في المنطقة ذاتها خلال شهر، بالإضافة إلى أنها تعتبر الضحية رقم 40 منذ بداية العام.

وفي مايو كانت دانييل كاردوسا (28 سنة)، تقضي عطلة مع زوجها وابنتها البالغة من العمر خمس سنوات على ضفاف نهر سان فرانسيسكو في بيرنامبوكو، وذلك عندما نهشت إحدى أسماك البيرانا المفترسة إصبع قدمها.

ونقلت الصحيفة عن كاردوسا قولها “كنت في الماء لبضع دقائق لكنني شعرت بألم شديد، وعندها صرخت بشدة لأنني اعتقدت أنني دست على شيء ما، ولكن عندما أخرجت قدمي من الماء رأيت حفنة من أسماك البيرانا تحيط بي، لذلك حاولت الخروج من الماء بأسرع ما يمكن. ولحسن حظي تمكنت من الوصول إلى الحافة الضحلة للنهر”.

وأضافت كاردوسا، التي تعمل بائعة، إن المنطقة التي يكثر بها تواجد العائلات والأطفال الصغار قد تعرضت لهجمات عديدة، ورغم ذلك لم يتم تحذير السياح من الابتعاد عن المياه.

وتابعت “لقد صُدمت عندما علمت أنني لست المصابة الأولى وذلك عندما هرع المسعفون نحوي وأخبروني أن هناك الكثير من الأشخاص قد تعرّضوا للعضّ، ومن المثير للغضب أننا لم نتلق أي تحذيرات من قبل أصحاب المطاعم المحليين بالإضافة إلى أن السلطات المحلية لم تضع أي لافتات تحذيرية تشير إلى وجود تلك الأسماك المفترسة”.

التعليقات