الأربعاء , 28 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 28 يونيو 2017الجنيه الإسترليني يقفز إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعمواجهة مصرية قطرية بمجلس الأمن بسبب ليبيابعد ان استقبلت 11000 لاجئ من ليبيا خلال الأيام الــ5 الاخيرة .. ايطاليا تبحث غلق موانئها امام السفن الليبيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017تجميد ممتلكات رجل الاعمال التونسي سليم الرياحي المتهم بالاستيلاء على أموال ليبيةقوات من الزاوية تثور على السراج وتعلن دعمها وولائها للجيش الوطني بقيادة حفترالإفراج عن أفراد بعثة الامم المتحدة لليبيا المحتجزين في الزاويةأهلي طرابلس يستعد لمواجهة طاحنة مع الزمالك المصريتعرف علي اخر تطورات سعر صرف الدينار الليبي بالسوق السوداءرفع حظر السفر لتونسالسفارة البريطانية تعلق على احتجاز مجموعة مسلحة بالزاوية أفرادًا من وفد البعثة الأمميةتعرض قافلة سيارات الامم المتحدة لوابل من الرصاص قرب مصفاة الزاوية و انباء عن اختطاف موظفين دوليينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017اسعار النفط تشهد هبوط جديداليورور يصعد لعنان السماء بسرعة الصاروخ ويسجل طفرة هائلةمصر تحذر من مخاطر تزايد الارهاب فى ليبيامصرف ليبيا المركزي يصدر بيان هام بشأن معاملة 400 دولار لكل مواطنمستودع رأس المنقار يساهم بقوة كبيرة في حل مشكلة نقص الغاز بمدينة بنغازيقريبا .. لقاء بين المستشار عقيلة والمشير حفتر في السعودية
بالصورة .. أسماك صغيرة تهاجم المواطنين و تأكل أجزاء من أجسادهم

بالصورة .. أسماك صغيرة تهاجم المواطنين و تأكل أجزاء من أجسادهم

ايوان ليبيا -وكالات:

تعرّض سباحون في البرازيل لموجة من الهجمات الدامية لأسماك صغيرة لكنها مفترسة، قرب عدد من المنتجعات السياحية.

والأسماك المفترسة من نوع “بيرانا”، وتتميز بشهيتها الكبيرة للطعام.

واشتكى عشرات السياح، من أن السلطات المحلية لا تقوم بوضع تحذيرات كافية من خطر تلك الأسماك المفترسة في المياه الضحلة، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقامت أسماك البيرانا المفترسة، التي يبلغ طولها 15 سنتيمتراً بنهش جزء من قدم امرأة، عندما كانت تسبح قبالة منتجع “برايا دو كريستو” شمال شرقي البرازيل.

ونقلت المرأة المصابة (22 عاما) إلى المستشفى بعد معانتها من فقدان دم شديد بسبب جرحها الغائر.

وهذه الشابة، هي الضحية السادسة التي يتم الإبلاغ عن تعرضها لهجوم أسماك البيرانا البيضاء في المنطقة ذاتها خلال شهر، بالإضافة إلى أنها تعتبر الضحية رقم 40 منذ بداية العام.

وفي مايو كانت دانييل كاردوسا (28 سنة)، تقضي عطلة مع زوجها وابنتها البالغة من العمر خمس سنوات على ضفاف نهر سان فرانسيسكو في بيرنامبوكو، وذلك عندما نهشت إحدى أسماك البيرانا المفترسة إصبع قدمها.

ونقلت الصحيفة عن كاردوسا قولها “كنت في الماء لبضع دقائق لكنني شعرت بألم شديد، وعندها صرخت بشدة لأنني اعتقدت أنني دست على شيء ما، ولكن عندما أخرجت قدمي من الماء رأيت حفنة من أسماك البيرانا تحيط بي، لذلك حاولت الخروج من الماء بأسرع ما يمكن. ولحسن حظي تمكنت من الوصول إلى الحافة الضحلة للنهر”.

وأضافت كاردوسا، التي تعمل بائعة، إن المنطقة التي يكثر بها تواجد العائلات والأطفال الصغار قد تعرضت لهجمات عديدة، ورغم ذلك لم يتم تحذير السياح من الابتعاد عن المياه.

وتابعت “لقد صُدمت عندما علمت أنني لست المصابة الأولى وذلك عندما هرع المسعفون نحوي وأخبروني أن هناك الكثير من الأشخاص قد تعرّضوا للعضّ، ومن المثير للغضب أننا لم نتلق أي تحذيرات من قبل أصحاب المطاعم المحليين بالإضافة إلى أن السلطات المحلية لم تضع أي لافتات تحذيرية تشير إلى وجود تلك الأسماك المفترسة”.

التعليقات