ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

؟!! من هو صاحب أشهر مكتبة في بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

كرمت الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني ومكتب الثقافة بنغازي صاحب مكتبة «قورينا» الشهيرة الأستاذ عبد المولي لنقي عن مسيرته الأدبية.

وأقيم حفل التكريم مساء الثلاثاء بمركز وهبي البوري الثقافي في مدينة بنغازي تحت إشراف الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني في الحكومة المؤقتة التي قدم رئيسها خالد نجم درع التكريم وشهادة تقدير لمساهمة الأستاذ عبد المولي لنقي في نشر الثقافة وخدمة النشاط الثقافي.

الأستاذ عبد المولي لنقي عاشق لمدينته بنغازي ولليبيا التي شكلت أسطورته الأولى والأخيرة قال عنه الكاتب أحمد الفيتوري في أحد مقالاته نشر بجريدة الوسط: « ليبيا أسطورته الأولى والأخيرة، إن أردت أن ترى المُقاتل فيه استفزهُ بالطعن في المعرفة وأظهر جهلك بليبيا، فيما يخُصُ الكتاب منذ مقتبل العمر منح جدوى العُمر له، أينما ثمة كتابهو، أينما ثمة ما يخص ليبيا من كتب يُكرس الوقت والجهد والمال، تكلم بحواس خمس وهو يوكد أن مدينته بنغازي حاملة وحدة ليبيا، وأن ليبيا بنغازي الكبيرة، منذ الخمسينات تجسد عشقه هذا في” دار ليبيا للنشر».

ويضيف الفيتوري «عبد المولى لنقي لا يختزله كلام، ديدنه فعل وعمل دؤوب وشغف بما فاعل، والنائي بالنفس عن كل شائبة تمس البلاد، جعل من مكتبته قورينا في شارع عمر المختار ببنغازي مكتبة الليبيين حيث يلتئم كل يوم جمع منهم، ولا يدخلها أحد إلا عاد غانما بكتاب وأكثر هدية خاصة إذا ما كان السائل عن كتب تخص معشوقته الأولى والأخيرة ليبيا».

التعليقات