الخميس , 21 سبتمبر 2017
نائب رئيس ميانمار يعرب عن قلقه من نزوح مسلمي الروهينجاريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة
بالفيديو ... كاميرات قاعدة براك الشاطئ توثق إقتحام القوة الثالثة و سرايا بنغازى للقاعدة و أسر مدنيين و عسكريين تمت تصفيتهم

بالفيديو ... كاميرات قاعدة براك الشاطئ توثق إقتحام القوة الثالثة و سرايا بنغازى للقاعدة و أسر مدنيين و عسكريين تمت تصفيتهم

ايوان ليبيا - وكالات:

رصدت كاميرات المراقبة اللحظات الأولى لاقتحام قاعدة "براك الشاطئ" الواقعة جنوب غرب ليبيا، وأظهرت المشاهد سيارات رباعية الدفع وهي تسير بسرعة نحو بوابات القاعدة من دون أي مقاومة.

وأدى الهجوم الذي نفذه مسلحون تابعون للقوة الثالثة ولما يعرف بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" في 18 مايو الجاري، على قاعدة براك الشاطئ التي يسيطر عليها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر إلى مقتل 141 شخصا، عدد كبير منهم قتل بطلقة في الرأس.

وتمكنت قوات اللواء 12 التابع للجيش الوطني الليبي بسرعة من استعادة قاعدة براك الشاطئ، وشنت مقاتلات سلاح الجو سلسلة غارات ليلية استهدفت قاعدة الجفرة الجوية، التي يقال إنها تعد مركزا لقوات "سرايا الدفاع عن بنغازي"، وطالت تلك الغارات مخازن أسلحة وذخائر وآليات ومواقع عسكرية أخرى بين منطقتي هون وسوكنة.

إلى ذلك، تواصلت عمليات الجيش الوطني الليبي ضد آخر معاقل المسلحين في مدينة بنغازي، حيث نجحت وحدات من القوات الخاصة في السيطرة على منطقة سوق العرب ومقر أكاديمية الدراسات العليا في محور "وسط البلاد" بالمدينة، كما تواصلت العمليات العسكرية في حي الصابري.

 يذكر أن القتال في بنغازي بدأ منذ 16 مايو 2014، حين أطلق القائد العام الحالي للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر "عملية الكرامة" ضد مليشيات توصف بأنها متطرفة كانت تسيطر على معظم أحياء بنغازي، وبعد ثلاث سنوات من القتال العنيف، لم تعد تسيطر تلك المليشيات إلا على منطقة ضيقة في سوق الحوت والصابري.

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/1650283875236140/videos/1899572956973896

التعليقات