ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
إشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعةالحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه استقالتهأمريكا تنفذ ضربتين جويتين ضد داعش في ليبياتشييع 15 امرأة من ضحايا «التدافع المميت» في المغربالرقابة الإدارية توقف 7 موظفين بالقنصليات الليبية بتونس عن العملالمغنيات الأعلى أجرًا هذا العام.. إحداهن حققت 105 ملايين دولارموجابي في خطاب "وداع السلطة": اخترت أن أستقيل طوعًا دون مشاكل أو عنفالجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية على معسكر لحركة الشباب بالصومالاحتفالات في شوارع زيمبابوي بعد إعلان استقالة موجابياحذري.. شخير طفلك يجعله عرضة للبدانةدراسة تحذر من نوم الحامل على ظهرها في الأشهر الأخيرة من الحملترامب: لبنان شريك قوي مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهابالعبادي: تم سحق تنظيم "داعش" عسكريًا في العراقتداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201

بالفيديو ... كاميرات قاعدة براك الشاطئ توثق إقتحام القوة الثالثة و سرايا بنغازى للقاعدة و أسر مدنيين و عسكريين تمت تصفيتهم

- كتب   -  
بالفيديو ... كاميرات قاعدة براك الشاطئ توثق إقتحام القوة الثالثة و سرايا بنغازى للقاعدة و أسر مدنيين و عسكريين تمت تصفيتهمبالفيديو ... كاميرات قاعدة براك الشاطئ توثق إقتحام القوة الثالثة و سرايا بنغازى للقاعدة و أسر مدنيين و عسكريين تمت تصفيتهم

ايوان ليبيا - وكالات:

رصدت كاميرات المراقبة اللحظات الأولى لاقتحام قاعدة "براك الشاطئ" الواقعة جنوب غرب ليبيا، وأظهرت المشاهد سيارات رباعية الدفع وهي تسير بسرعة نحو بوابات القاعدة من دون أي مقاومة.

وأدى الهجوم الذي نفذه مسلحون تابعون للقوة الثالثة ولما يعرف بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" في 18 مايو الجاري، على قاعدة براك الشاطئ التي يسيطر عليها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر إلى مقتل 141 شخصا، عدد كبير منهم قتل بطلقة في الرأس.

وتمكنت قوات اللواء 12 التابع للجيش الوطني الليبي بسرعة من استعادة قاعدة براك الشاطئ، وشنت مقاتلات سلاح الجو سلسلة غارات ليلية استهدفت قاعدة الجفرة الجوية، التي يقال إنها تعد مركزا لقوات "سرايا الدفاع عن بنغازي"، وطالت تلك الغارات مخازن أسلحة وذخائر وآليات ومواقع عسكرية أخرى بين منطقتي هون وسوكنة.

إلى ذلك، تواصلت عمليات الجيش الوطني الليبي ضد آخر معاقل المسلحين في مدينة بنغازي، حيث نجحت وحدات من القوات الخاصة في السيطرة على منطقة سوق العرب ومقر أكاديمية الدراسات العليا في محور "وسط البلاد" بالمدينة، كما تواصلت العمليات العسكرية في حي الصابري.

 يذكر أن القتال في بنغازي بدأ منذ 16 مايو 2014، حين أطلق القائد العام الحالي للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر "عملية الكرامة" ضد مليشيات توصف بأنها متطرفة كانت تسيطر على معظم أحياء بنغازي، وبعد ثلاث سنوات من القتال العنيف، لم تعد تسيطر تلك المليشيات إلا على منطقة ضيقة في سوق الحوت والصابري.

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/1650283875236140/videos/1899572956973896

التعليقات