ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يناير 2018
البيت الأبيض: موقف الديمقراطيين بشأن وقف المؤسسات الحكومية لا يمكن الدفاع عنهمقتل 13 شخصا جراء انهيار أرضي في كولومبيارسميا.. رافينيا ينضم لإنتر معارًا من برشلونة حتى نهاية الموسم«فالفيردي Vs جوارديولا»| دفاع البارسا أقوى.. وميسي بنسخة جديدةالأميرة البريطانية يوجيني ستتزوج حبيبها هذا العامرئيس أونروا يؤكد: خفض أمريكا المساعدات يضر باستقرار الشرق الأوسطقيادي كردي: أكراد سوريا لن يحضروا مؤتمر السلام السوري بروسيا8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبل

السراج يقرر إيقاف البرغثي و تشكيل لجنة للتحقيق فى مجزرة براك الشاطئ

- كتب   -  
السراج يقرر إيقاف البرغثي و تشكيل لجنة للتحقيق فى مجزرة براك الشاطئالسراج يقرر إيقاف البرغثي و تشكيل لجنة للتحقيق فى مجزرة براك الشاطئ

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قراره رقم (29) لسنة 2017 تحصلت ايوان ليبيا على نسخة منه، بشأن تشكيل لجنة تحقيق بخصوص أحداث قاعدة براك الشاطئ ، مبيناً بأنه سيشكل لجنة تحت إشراف “القائد الاعلى للجيش الليبي” (فائز السراج) وبرئاسة وزير العدل المفوض بحكومة الوفاق وعضوية وزير داخلية الوفاق للتحقيق في أحداث براك الشاطئ وتحديد المسؤولين عنها.

القرار الذي تلقت ايوان ليبيا نسخة منه، أوقف السراج من خلاله كلاً من وزير دفاع الوفاق المفوض العقيد المهدي البرغثي وآمر القوة الثالثة جمال التريكي الى حين تحديد المسؤولين عن خرق الهدنة ووقف اطلاق النار ، وكلف وكيل دفاع الوفاق مؤقتاً بتسيير المهام الادارية للوزارة الى حين اشعار آخر.

وجاء في المادة الثالثة من القرار :” يمنع على كافة القوات المسلحة التابعة للمجلس الرئاسي القيام بأية عمليات عسكرية قتالية الا بعد الحصول على الموافقة الصريحة من “القائد الاعلى (فائز السراج) ويستثنى من ذلك حالات الدفاع عن النفس.

وأوضح القرار أن عمل اللجنة ينتهى خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار وتقدم نتائج عملها لـ”القائد الاعلى” (فائز السراج).

 

التعليقات