الأثنين , 29 مايو 2017
كل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان
مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي توفر غطاء سياسى لميليشيات الوفاق فى بنغازى

ايوان ليبيا وكالات : 

فى تصرف غريب بررت مسؤولة العلاقات الخارجية والأمينة في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني ،الجمعة ،عدم قيام الأسطول الأوروبي المعني  بمراقبة الشواطئ الليبي  للحد من تدفق الهجرة والتجارة غير الشرعية، لعدم  مصادرة الأسلحة التي عثر عليها على متن  الباخرة ( لوفي ) المستأجرة من قبل حكومة الوفاق الليبية ،والتي أبحرت من ميناء مصراته متجهة الى بنغازي.

  وقالت موغريني ان الأسطول ترك الباخرة تواصل رحلتها لعدم وجود ما يفيد بعدم قانونيتها  كما ان “حكومة الوفاق معترف بها من قبل المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي .

و تأتى تصريحات مونجينى لتوفر غطاء سياسيا و شرعنة لتصرفات اطراف غير مسئولة تنتمى لوزارة دفاع الوفاق و التى ينتسب اليها ميليشيات القوة الثاثة  وسرايا دفاع بنغازي والجماعات الارهابية المتحالفة والمدعومة من المجلس الرئاسي و التى قامت مساء الخميس بجريمة بشعة بعدان قامت بتصفية ما بين 70 الي 80 عسكري من اللواء 12 مشاة تابعين للجيش الوطني الليبى بعد تم أسرهم ظهر الخميس، في اثناء اقتحام قاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب البلاد.

و تمت عملية تصفية جنود و ضباط الجيش الليبى بإطلاق أعيرة نارية في الرأس كما أن 5 من شهداء الجيش الليبى قتلوا ذُبحا، كما تم قتل العشرات من المدنيين من اهل اقليم فزان اثناء الهجوم الغادر على القاعدة العسكرية و بما يعد جريمة حرب متكاملة الأركان .

التعليقات