الخميس , 21 سبتمبر 2017
ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجرية
مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي توفر غطاء سياسى لميليشيات الوفاق فى بنغازى

ايوان ليبيا وكالات : 

فى تصرف غريب بررت مسؤولة العلاقات الخارجية والأمينة في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني ،الجمعة ،عدم قيام الأسطول الأوروبي المعني  بمراقبة الشواطئ الليبي  للحد من تدفق الهجرة والتجارة غير الشرعية، لعدم  مصادرة الأسلحة التي عثر عليها على متن  الباخرة ( لوفي ) المستأجرة من قبل حكومة الوفاق الليبية ،والتي أبحرت من ميناء مصراته متجهة الى بنغازي.

  وقالت موغريني ان الأسطول ترك الباخرة تواصل رحلتها لعدم وجود ما يفيد بعدم قانونيتها  كما ان “حكومة الوفاق معترف بها من قبل المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي .

و تأتى تصريحات مونجينى لتوفر غطاء سياسيا و شرعنة لتصرفات اطراف غير مسئولة تنتمى لوزارة دفاع الوفاق و التى ينتسب اليها ميليشيات القوة الثاثة  وسرايا دفاع بنغازي والجماعات الارهابية المتحالفة والمدعومة من المجلس الرئاسي و التى قامت مساء الخميس بجريمة بشعة بعدان قامت بتصفية ما بين 70 الي 80 عسكري من اللواء 12 مشاة تابعين للجيش الوطني الليبى بعد تم أسرهم ظهر الخميس، في اثناء اقتحام قاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب البلاد.

و تمت عملية تصفية جنود و ضباط الجيش الليبى بإطلاق أعيرة نارية في الرأس كما أن 5 من شهداء الجيش الليبى قتلوا ذُبحا، كما تم قتل العشرات من المدنيين من اهل اقليم فزان اثناء الهجوم الغادر على القاعدة العسكرية و بما يعد جريمة حرب متكاملة الأركان .

التعليقات