الأثنين , 29 مايو 2017
كل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان
نواب الجنوب يحملون المجلس الرئاسي مسئولية مجزرة براك الشاطىء ويطالبون برد حاسم

نواب الجنوب يحملون المجلس الرئاسي مسئولية مجزرة براك الشاطىء ويطالبون برد حاسم

ايوان ليبيا - وكالات:

أدان أعضاء مجلس النواب عن منطقة الجنوب الهجوم الذي استهدف صباح أمس قاعدة براك الجوية، وأسفر عن عشرات القتلى والمصابين من الجيش، فيما حملوا المجلس الرئاسي مسؤولية الحادث، ودعوا مجلس النواب لـ «عقد جلسة طارئة لبحث الخطوات الضرورية للرد على هذا الهجوم».

وفي بيان صادر عنهم أمس، قال أعضاء الجنوب: «إننا إذ ندين هذا العمل الإرهابي والجريمة البشعة التي رافقته من تمثيل بالجثث والقتل على الهوية، فإننا نُحمل المجلس الرئاسي من خلال من فوضه بحقيبة الدفاع المسؤولية المباشرة عن هذا الفعل، وعن الدماء الزكية التي أريقت بعد أن جنح الجيش الليبي لهدنة سعى إليها المجلس الرئاسي وتوسطت دول العالم للوصول إليها».

وأضاف البيان: «إذ نتقدم بأصدق التعازي إلى أهلنا في جميع مناطق الجنوب عامة، نطالب المجلس الرئاسي بإقالة من كلفه بحقيبة الدفاع وإحالته وكل من اشترك معه في هذه الجريمة إلى القضاء، كما نطالب بخروج مليشيا القوة الثالثة من الجنوب ومحاسبتها على ما ارتكبته، وتقديم الدعم لمستشفيات الجنوب لإسعاف الجرحى».

اقرأ أيضًا- عقيلة صالح يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا «مجزرة قاعدة براك الشاطئ»

وهاجمت «القوة الثالثة» وكتائب مساندة لها، الخميس، قاعدة براك الجوية في عملية مفاجئة من ثلاثة محاور.

وأوضح مصدر أمني، لـ «بوابة الوسط»، أنه في المحور الأول هاجم «اللواء 13» التابع لـ «القوة الثالثة» قوات «اللواء 12» المتواجدة فى رملة زلاف، الواقعة بين سبها وبراك، واستهدفت المحاور الأخرى قاعدة براك الجوية.

وأضاف أن الهجوم على قوات «اللواء 12» أسفر عن تدمير بعض الآليات، وسقوط قتلى وجرحى، أحدهم علي إبراهيم بن نايل، ابن شقيق العميد محمد بن نايل آمر اللواء.

وفيما أعلن عميد بلدية براك الشاطئ، إبراهيم زمي لـ«بوابة الوسط»، مقتل 74 جنديًّا من «اللواء 12» وجرح 18 آخرين في الهجوم، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن ردها على مقتل جنودها من اللواء 12، سيكون «قاسيًا وقويًا».

 

التعليقات