ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يناير 2018
البيت الأبيض: موقف الديمقراطيين بشأن وقف المؤسسات الحكومية لا يمكن الدفاع عنهمقتل 13 شخصا جراء انهيار أرضي في كولومبيارسميا.. رافينيا ينضم لإنتر معارًا من برشلونة حتى نهاية الموسم«فالفيردي Vs جوارديولا»| دفاع البارسا أقوى.. وميسي بنسخة جديدةالأميرة البريطانية يوجيني ستتزوج حبيبها هذا العامرئيس أونروا يؤكد: خفض أمريكا المساعدات يضر باستقرار الشرق الأوسطقيادي كردي: أكراد سوريا لن يحضروا مؤتمر السلام السوري بروسيا8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبل

نواب الجنوب يحملون المجلس الرئاسي مسئولية مجزرة براك الشاطىء ويطالبون برد حاسم

- كتب   -  
نواب الجنوب يحملون المجلس الرئاسي مسئولية مجزرة براك الشاطىء ويطالبون برد حاسمنواب الجنوب يحملون المجلس الرئاسي مسئولية مجزرة براك الشاطىء ويطالبون برد حاسم
ايوان ليبيا - وكالات:

أدان أعضاء مجلس النواب عن منطقة الجنوب الهجوم الذي استهدف صباح أمس قاعدة براك الجوية، وأسفر عن عشرات القتلى والمصابين من الجيش، فيما حملوا المجلس الرئاسي مسؤولية الحادث، ودعوا مجلس النواب لـ «عقد جلسة طارئة لبحث الخطوات الضرورية للرد على هذا الهجوم».

وفي بيان صادر عنهم أمس، قال أعضاء الجنوب: «إننا إذ ندين هذا العمل الإرهابي والجريمة البشعة التي رافقته من تمثيل بالجثث والقتل على الهوية، فإننا نُحمل المجلس الرئاسي من خلال من فوضه بحقيبة الدفاع المسؤولية المباشرة عن هذا الفعل، وعن الدماء الزكية التي أريقت بعد أن جنح الجيش الليبي لهدنة سعى إليها المجلس الرئاسي وتوسطت دول العالم للوصول إليها».

وأضاف البيان: «إذ نتقدم بأصدق التعازي إلى أهلنا في جميع مناطق الجنوب عامة، نطالب المجلس الرئاسي بإقالة من كلفه بحقيبة الدفاع وإحالته وكل من اشترك معه في هذه الجريمة إلى القضاء، كما نطالب بخروج مليشيا القوة الثالثة من الجنوب ومحاسبتها على ما ارتكبته، وتقديم الدعم لمستشفيات الجنوب لإسعاف الجرحى».

اقرأ أيضًا- عقيلة صالح يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا «مجزرة قاعدة براك الشاطئ»

وهاجمت «القوة الثالثة» وكتائب مساندة لها، الخميس، قاعدة براك الجوية في عملية مفاجئة من ثلاثة محاور.

وأوضح مصدر أمني، لـ «بوابة الوسط»، أنه في المحور الأول هاجم «اللواء 13» التابع لـ «القوة الثالثة» قوات «اللواء 12» المتواجدة فى رملة زلاف، الواقعة بين سبها وبراك، واستهدفت المحاور الأخرى قاعدة براك الجوية.

وأضاف أن الهجوم على قوات «اللواء 12» أسفر عن تدمير بعض الآليات، وسقوط قتلى وجرحى، أحدهم علي إبراهيم بن نايل، ابن شقيق العميد محمد بن نايل آمر اللواء.

وفيما أعلن عميد بلدية براك الشاطئ، إبراهيم زمي لـ«بوابة الوسط»، مقتل 74 جنديًّا من «اللواء 12» وجرح 18 آخرين في الهجوم، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن ردها على مقتل جنودها من اللواء 12، سيكون «قاسيًا وقويًا».

 

التعليقات