الأثنين , 29 مايو 2017
كل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان
الجيش الليبي يتوعد ميليشيات دفاع الوفاق برد قاسي و مزلزل ردا على مجزرة براك الشاطئ‎

الجيش الليبي يتوعد ميليشيات دفاع الوفاق برد قاسي و مزلزل ردا على مجزرة براك الشاطئ‎

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، أن ردَّها على مقتل جنودها من اللواء 12، إثر الهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية، سيكون “قاسيًا وقويًا”.

و قال بيان لمكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية:“تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية جنودها من اللواء 12 مجحفل، الذين ارتقوا للرفيق الأعلى شهداء دفاعًا عن الوطن وكرامته وحريته”، كما نعت “المدنيين الأبرياء الذين سقطوا إثر الهجوم الغادر للميليشيات الإرهابية على قاعدة براك الشاطئ الجوية”.

من جانبه، أكد عميد بلدية براك الشاطئ، إبراهيم زمي، مقتل 74 جنديًّا من اللواء” 12″ وجرح 18 آخرين، مشيرًا إلى أن 5 قتلى ذُبحوا، والأغلبية جرت تصفيتهم برصاصة في الرأس.

وأعلن المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، الحداد 3 أيام على ضحايا “مجزرة قاعدة براك الشاطئ”.

وكانت قوات وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، برئاسة فايز السراج، قد بدأت أمس الخميس عملية عسكرية للسيطرة على قاعدة براك الشاطئ الجوية الواقعة جنوب غرب البلاد.

وقالت مصادر عسكرية تابعة لوزارة الدفاع، إن العملية تحمل اسم “الضربة الصاعقة” وتشارك فيها القوة الثالثة والكتيبة 201 التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، وسيطرت القوة على القاعدة بالكامل.

بالمقابل، قال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي التابع للبرلمان، وبقيادة حفتر: “إن سلاح الجو قام بعدة ضربات جوية للمهاجمين، وتم دحرهم بعد اشتباكات تواصلت طوال النهار”.

يذكر أن المشير حفتر، التقى منذ أسبوعين في أبوظبي مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، لمحاولة رأب الصدع وتوحيد المؤسسة العسكرية وإمكانية تطبيق اتفاق الصخيرات-المغرب الذي رعته الأمم المتحدة .

التعليقات