ايوان ليبيا

الأثنين , 21 مايو 2018
أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونةليستر سيتي ووست هام يريدان التعاقد مع حجازيتشارلز وهاري.. هل يخطف ليفربول الجوهرة السادسة بـ«تميمة الأمراء»برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسيدادديوان المحاسبة يطالب بتجميد حسابات شركات محلية و أجنبية لهذا السببممثلو التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاقا جديدا للتعايش السلمي في منطقة الحجارة بسبهاالكحل يعالج الصداع ويقتل الجراثيم.. 6 فوائد إذا استخدمت نوعا مضموناالغاء رحلة الخطوط الجوية الإفريقية إلى إسطنبول لهذا السببسعر الدينار يواصل التراجع امام العملات الاجنبية في السوق الموازيبوفون ليس وحده.. 2018 موسم وداع الأساطيرفي ميلاده الـ37.. كيف أصبح كاسياس «قديس» ريال مدريد؟ميليشيا الردع تختطف قيادات فى الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا فى طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل الكبسة والفتوش.. والحلو دونتسمادورو ..سائق الأتوبيس "يتحدى العالم" في انتخابات فنزويلاوزير المالية الفرنسي: الاتحاد الأوروبي قد يعوض الشركات المتضررة من عقوبات إيرانأهالي الرقة ينعمون بالحرية في أول رمضان بعد تنظيم داعشرئيس كازاخستان يدعو الأمم المتحدة لتقنين التعامل بالعملات الافتراضية لحماية العالم من غسل الأموالمدرب برشلونة يصدم محبي ليونيل ميسي قبل لقاء ريال سوسيدادكونتي يتحدى إدارة تشيلسي بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

الجيش الليبي يتوعد ميليشيات دفاع الوفاق برد قاسي و مزلزل ردا على مجزرة براك الشاطئ‎

- كتب   -  
الجيش الليبي يتوعد ميليشيات دفاع الوفاق برد قاسي و مزلزل ردا على مجزرة براك الشاطئ‎
الجيش الليبي يتوعد ميليشيات دفاع الوفاق برد قاسي و مزلزل ردا على مجزرة براك الشاطئ‎

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، أن ردَّها على مقتل جنودها من اللواء 12، إثر الهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية، سيكون “قاسيًا وقويًا”.

و قال بيان لمكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية:“تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية جنودها من اللواء 12 مجحفل، الذين ارتقوا للرفيق الأعلى شهداء دفاعًا عن الوطن وكرامته وحريته”، كما نعت “المدنيين الأبرياء الذين سقطوا إثر الهجوم الغادر للميليشيات الإرهابية على قاعدة براك الشاطئ الجوية”.

من جانبه، أكد عميد بلدية براك الشاطئ، إبراهيم زمي، مقتل 74 جنديًّا من اللواء” 12″ وجرح 18 آخرين، مشيرًا إلى أن 5 قتلى ذُبحوا، والأغلبية جرت تصفيتهم برصاصة في الرأس.

وأعلن المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، الحداد 3 أيام على ضحايا “مجزرة قاعدة براك الشاطئ”.

وكانت قوات وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، برئاسة فايز السراج، قد بدأت أمس الخميس عملية عسكرية للسيطرة على قاعدة براك الشاطئ الجوية الواقعة جنوب غرب البلاد.

وقالت مصادر عسكرية تابعة لوزارة الدفاع، إن العملية تحمل اسم “الضربة الصاعقة” وتشارك فيها القوة الثالثة والكتيبة 201 التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، وسيطرت القوة على القاعدة بالكامل.

بالمقابل، قال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي التابع للبرلمان، وبقيادة حفتر: “إن سلاح الجو قام بعدة ضربات جوية للمهاجمين، وتم دحرهم بعد اشتباكات تواصلت طوال النهار”.

يذكر أن المشير حفتر، التقى منذ أسبوعين في أبوظبي مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، لمحاولة رأب الصدع وتوحيد المؤسسة العسكرية وإمكانية تطبيق اتفاق الصخيرات-المغرب الذي رعته الأمم المتحدة .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات